الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات عراق بلا حلاقين .. وناظم الغزالي وحكاية صغيرة عن الشيب

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #35635
    حمزةالحلي
    مشارك

    ما يجري في العراق من اوضاع عجيبة وغريبة يشيب لها الراس ,اذا لم يكن قد شاب بعد !!

    انها ضرب من السوريالية ,واخر شعار رفعته مقاومة الاحتلال !! هو ( عراق بلا حلاقين ) ربما القصد منه عدم اقصاء الشيب !!ليعرف العالم ظلم الاحتلال والمحتلين !!!وفي ذلك حكمة لايدركها الا الراسخون في العلم !!

    وربما لان الشيب يعطي للرجل وقارا كما يؤكد ناظم الغزالي في اغنيته الشهيرة !!!

    هل يبدو كلامي كانه الغاز؟

    حسنا ..

    لتوضيح الامر لابد ان تصغوا لحكاية صغيرة وصلتني رسالة من اقربائي وكان يقول فيها انه دعي الى امسية ثقافية وكان كل شيء يسير بشكل جيد , ولكي يظهر بشكل مناسب امام الاخوة المشاركين في الفعالية تفحص وجهه في المرآة فوجد ان شعر راسه يحتاج الى قص , مومشكلة امامه ثلاثة ايام قبل ان يحين موعد الاقلاع ومع ذلك قال : “لاتؤجل عمل اليوم الى الغد ولااحد يضمن الظروف ” فقرر ان يحلق شعر راسه, خرج الى الشارع متوجها للحلاق الذي اعتاد ان يحلق شعره عنده في مدينة الشعب فوجده مغلقا قال : مو مشكلة , وسار الى حلاق اخر فوجد باب محله مغلقا , وكذلك الحال مع الثالث والرابع , قال مع نفسه: ان اليوم ليس يوم اثنين الذي اعتاد الحلاقون ان يجعلوه عطلة لهم لكن ربما اتفق الحلاقون فيما بينهم على يوم اخر ليكون بديلا عن يوم الاثنين في العراق الجديد من باب التغيير !

    وعاد ادراجه الى البيت , بكامل شعره الذي ابيض بفعل النوائب والمصائب التي مرت على العراق , وتكرر الامر معه في اليوم الثاني , ونفد صبره في اليوم الثالث , عندها عرف ان في الامر سرا , فاتجه الى بائع للخضروات يقع محله جوار محل الحلاق الاول , وساله عن امر جاره الحلاق , فاجابه : لقد فرض الارهابيون على جميع الحلاقين اغلاق محلاتهم بعد صدور فتوى بتحريم عملهم , ولما لم يكترثوا لتهديداتهم , جاء مسلحون في وضح النهار وقتلوا اثنين من الحلاقين وكانا شقيقين , عندها راى الحلاقون ان التهديد كان صريحا وواضحا لذا اثروا السلامة فاغلقوا محلاتهم لحين صدور فتوى جديدة !!!

    وهكذا قرر الرجل ان يسافر الى الى الخارج اشعث اغبر, وكان اول شيء فعله عندما تجاوز الحدود العراقية ارتمى على كرسي اول حلاق صادفه

    فاعجب لغزارة الشيب في راسه , التفت له صاحبي وقال له : لاداعي للعجب انا عراقي !

    #536981
    yhoo
    مشارك

    كيف يصير

    #537169

    الله يا حبيبي يا ابو محمد لو بقت على الارهابيين حتى الهوا يحومونه على الشعب العراقي … ولكن ارادة الله وارادة الخيرين من ابناء العراق الخيرين ستقتلعهم من جذورهم وترمي بهم الى الهاوية وترجعهم من حيث اتو مدبرين متحسرين على اليوم الذي جاءو به الى ارض المقدسات ..
    وعاش العراق حراً ديموقراطياً والموت للزرقاوي وزمرته النجسة…والسلام

    :roseاخوكم العراقي حســـــــــــــــــــــــــــــام :

    #537252

    ولانعلم أخي العزيز ماذا يكون غداً

    الفتاوى التي ما أنزل الله بها من سلطان .
    أخي أعتقد لأنهم من الغيران والجحور مايقدرون يحلقون رؤوسهم لذلك حتى لايعيبهم الناس صارت فتوى تماشياً مع أمورهم . وكان الله يحب المحسنين.

    #537779
    قمر العرب
    مشارك

    يعطيكم العافية

    #538946

    مشكووووووور

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد