الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات العرب والكيل بمكيالين الاحتلال.المقاومة.الارهاب

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 21)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #35634
    ابو نور
    مشارك

    لماذا يا حكام وشعوب العرب الكيل بمكيالين

    بعد ان اطلعت على اكثر المواضيع والردود في منتدى مجالسنا اود ان ابين امراً
    العرب عندما كان العراقيين يذبحون ويقتلون ويشردون وتتعالى صيحاتم بتجاة حكام العرب كان هولاء الحكام لايسمعون ولايردون وعندما جائت امريكا رافعة شعار التخلص من النظام الدكتاتوري نظام صدام فتحوا الحدود وادخلو الجيوش واستقبلت مياههم ومطاراتهم الاساطيل واخذا المسؤلين العسكريين الامركيين جولة في المنطقةالعربية وافق الجميع بضرب العراق ومن اراضيهم انطلقت الطائرات والدبابات متجهه الى العراق لتحرير هذا البلد من النظام الجاثم على صدرة؟
    الاحتلال؟
    في المفهوم الجديد للحتلال اوجه عدة منها السيطرة السياسية على القرار في السلطة او السيطرة الاقتصادية على مقدرات الشعب او السيطرة الكلية على السياسة والاقتصاد والارض فكل هذة العناوين وان اختلفت في التعبير لكنها واحدة المصداق والان اغلب الدول العربية هي تحت هذا المفهوم هي محتلة فلماذا تسمى القوات الامريكية محتلة والحكومةغير شرعية في العراق وفي بعض الدول المجاورة للعراق تسمى قوات التحالف وتقدم لها كل التسهيلات والمعونات المادية والمعنوية اما في العراق اي انسان يقترب من القوات الامريكية هو عميل؟
    المقاومة؟
    المقاومة شرعية لكل شعب محتل ولكن بشروط هي
    1 -عندما يكون هناك اجماع وطني
    2 – عندما تنفذ كل السبل السلمية
    حتى تاخذ المقاومة الشرعية من الشعب
    اليوم وما نراة للاسف الشديد يسمى الارهاب في العراق مقاومة وتقرع لة الطبول والمزامير وتوضف لة القنوات الاعلامية وحتى الحكومية يدعم بالاموال والرجال ويقتل العراقي كما كان يقتل لكن اختلفت المسميات هذة المرة فا الكل يسمع ويرى مذا يفعل المقاوميين للحتلال في الشارع العراقي من تفجير السيارات المفخخة والعبوات الناسفة والخسائر هي من العراقيين ؟
    الارهاب
    اليوم والكل يسمع ويرى ان الارهاب استهدف الجميع لايعرف ابيض او اسود او مسلم اوغير مسلم
    لكن وللاسف الشديد يسمى الارهاب ارهاب في الدول الغربية والعربيةعندما يستهدف الابرياء ويسمى الارهاب مقاومة عندما يستهدف الابرياء في العراق تحدث حالات تفجير في مصر والسعودية ولبنان فنرى الاعلام مهتم بها واصف العمل بانة عمل ارهابي ولكن على العكس تماماً عندما يحدث نفس العمل في العراق يسمى مقاومة المحتل.

    #536970
    حمزةالحلي
    مشارك

    موضووووووووووووووع جميييييييييييييل

    #540120

    أخي العزيز انا استغرب ان تستنكر على الحكام العرب هذا الشيء وشيمتهم هي هذه …

    نحن لم نعرف انهم وقفو معنا في محنة اوشدة او كانو عوناً لنا على مصائب الدهر ونائبات الزمان ..

    لم يواسونا ولم يمدو ايديهم ليمسحوا على روؤسنا كاليتامى وما اشبهنا باليتامى تحت وطأة ظلم صدام ..

    لكننا رأينا منهم عكس ما كنا نتوقع ..

    رأيناهم يشمتون بنا … رأيناهم يهينو العراقي في بلادهم .. رأيناهم ينكّلون بنا .. رأينا منهم مايعجز اللسان عم ذكره ويتألم كل صاحب ضمير على افعالهم المشينة تجاهنا ..

    كانو بدل ان يقفو ضد صدام .. كانو يدعمونه .. وكان الاعلام العربي يمجّد به .. ويمدح بالمدافع عن شرف العروبة وعن بوابتها الشرقية ..

    لكن أنّا لهم ان يقفو ضد صدام ، وهم وإياه وجهان لعملة واحدة ..
    كلهم دكتاتور …
    وكلهم ظالم .,….
    وكلهم سيْ ….

    ختاماً عاشت امتنا المجيدة حرةً عربية من الخليج الفارسي الى المحيط الامريكي !!!!!!!!!!!!!!!

    أخوكم العراقي حســـــــــــــــــــــــــــــــــام

    #540143
    ابوخليفة
    مشارك

    شكرا اخي عل الموضوع

    #540144
    ابوخليفة
    مشارك

    والله يجيرنا

    #540147
    ابوخليفة
    مشارك

    ويسلموا

    #540149
    ابوخليفة
    مشارك

    وسلااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام اخواني

    #540201

    الأخ العزيز أبو نور الغالي دامت سعاداتك.
    أخي الكريم : لقد عانينا نحن العراقيين من جور الحكام سواء الذين حكموا العراق على وجه الخصوص أو من حكام الشعوب العربية .. أخي هناك فرق عندما تقول الحكام العرب وعندما تقول حكام الشعوب العربية .. وهذا يظهر جلياً واضحاً للمتتبع السياسي .. فالحكام الذين تعنيهم لا يهمهم غير كراسي الحكم .حيث أنهم يراهنون على بيع كل تراب بلادهم بأبخس الأثمان مقابل البقاء على سدة الحكم وهذا واضح للعيان حيث الحكومات الديكتاتورية المقيتة والتي لها الدور الريادي في ضرب المشروع الديمقراطي للعراق لأنه سيجعل منها بالونة تطير الى الاعلى وقد تنفجر في منطقة انعدام الوزن .. أخي الكريم في العراق صار من حق كل أفراد الشعب العراقي تتحكم بمقدرات الدولة ومن حق كل أفراد الشعب أن يكون ذا رأي وقرار في العملية السياسية لأنها لم تكن حكراً على أحد مثل بقية الشعوب لذا فكلنا عنده الثقة بنفسه أن يتبوأ أي منصب حكومي أبتداءاً من أعلى سلطة الى أدنى وهذا ينتقص له أو يفتقده بقية شعوبنا العربية حيث أنها لاتتجرأ أن تطالب بأدنى حقوقها لأن الوزراء والأمراء والمسؤولين وقواد الجيش والمدراء والمدراء العامون وحتى الفراشون هم من عشيرة وأقرباء الحاكم .. وكلكم سمع قبل فترة ماحدث في قطر عندما طردوا عشيرة كاملة وحرموها من ممتلكاتها وجردوها من الهوية بمجرد أنها أو فرد منها فكّر بتغيير الحكم وهذا كان عندنا أيام صدام عندما كان يقتل العراقي المحامي لوطنه بتهمة الخيانة للوطن وكان يقتل بأسم الوطن الكثير وما كثر ماقتل من أجلك ياوطن وبأسمك لا لذنب سوى أنهم أحبوك وخافوا عليك من جور الحكام الذين أحتلبوك لغاياتهم ومصالحهم .. أخي الكريم الشعوب دائماً أقوى من الطغاة مهما تفرعن الطغاة ولكن على الشعوب أن تتحرر من الخوف الذي بداخلها وأن تثق بأنفسها لتحكم وتفكر وتقرر .. لابد لليل أن ينجلي ولا بد للقيد أن ينكسر .. وهذا ماحدث في العراق لكنه أزعجهم هذا فسلطوا السكاكين على رقاب العراقيين المنادين بتحرر الشعوب من ذل الحكام وهذا بالتأكيد لايرضيهم ومع الأسف بعض الشعوب العربية التي رضت هذا الظلم وأدمنته كانت ساعية في أشعال نيران الفتنة في العراق ..فسخرت الانتحاريين المغضوب عليهم في الدنيا قبل الآخرة وسخرت الفضائيات لتدق بأبواقها الصفراء فرقة وتناحر بين أبناء الوطن الواحد ومثلما قلت عزيزي الأنتحاري المغبون يفجر في العراق ويكون مقاوم وأستشهادي ونفس هذا المغبون ينتحر هناك ليكون مخرب وأرهابي وهذه السياسة القذرة التي تمارس ضد شعبنا لاتحتاج غير الصبر فلا تجزع يا أخي للحرية الحمراء بابٌ بكل يدٌ مضرجة يدقُ وهذا ثمنها دماء زكية طاهرة من أبناءها البررة على أيدي سفاكي الدماء الغادرين .. فلاتهتم يا أخي وحياتك سيدفعون الثمن جميع من يقف معهم وهذا هو حكم الله العادل وأصبر لترى فأن غداً لناظره قريب ..وسيعلم الذين ظلموا أيُّ منقلبٍ ينقلبون .. والعاقبةُ للمتقين .

    #540305

    يسلمو خوي بس ليش الحق دائما على الحكام ؟الشعوب لهم دور كبير في تقيم الوضع وماتنسى مين اللي عمل الارهاب ووين موجود في الاصل ولكن هدف الارهاب الحقيقي هو تفرقة العرب والمسلمين ونشر فرق تسد خوفا من أعلاء كلمة الله وتقوية الشعوب الاسلامية ولكي تبقى السيادة لاسرائيل وحليفتها اميركا ولكن لا بد وأن نصحى من غفلتنا يا أمم وأنه ليوم قريب باذن الله ونحن لمنتظرون.

    #541625
    ابو نور
    مشارك

    اخي العزيز كلامك صحيح

    #541630
    aldy
    مشارك

    شكر على الموضوع
    وجزاك اللة كل خير على المعلومات

    #541642
    حمزةالحلي
    مشارك

    فصلت ونعم التفصيل والايضاح اخي حميد

    #541724

    كل كلمه وردت في كلامك ابو نور صحيحه

    العرب و الكيل بمكيالين الاحتلال.المكاومه.الارهاب

    موضوع جميل يشفي الغليل من الذين اختلطت عليهم هذه التسميات

    تحياتي الك و نرجوا ان تتحفنا دائما بهكذا مواضيع

    #550658
    ابو نور
    مشارك

    اشكرك اخي مصطفى العراقي

    #550659

    انا اشكر الاخ الفاضل ابو نور على كلماته الموضوعية 00000واضيف لايوجد شئ اسمه امة عربية الان 00000بل يوجد دول عربية فقط 00000يوجد العراق ويوجد البحرين ويوجدسوريا ووووغيرها من الدول العربية اما امة عربية فهي موجودة في الخيال فقط0000000
    وانا افضل كعراقي وصاحب قضية ان تكون علاقتنا بكل الدول على اساس الاحترام المتبادل لا على اساس القومية!!!!!!فلو ان الشعب التركي او الفرنسي مثلآ احترمني اكثر من الشعب العربي في اي دولة عربية فاني ابادله الاحترام ولا ابادل من يقتلني ويرسل الارهابيين الى بلدي ليعيثوا فيها فسادى وان كان عربي 00000000

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 21)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد