الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان معنــــى الأســلام

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34994

    عن النبي محمد (ص) : الاسلام أن تسلم وجهك لله عز وجل وأن تشهد أن لا اله الاّ الله وأشهد أن محمداً رسول الله ..كما قال الرسول الكريم (ص) : الاسلام أن تسلم قلبك ويسلم المسلمون من لسانك ويدك .. والاسلام حسن الخلق ..

    وقال الامام علي بن ابي طالب (ع) : لأنسبن الاسلام نسبة لم ينسبه أحدٌ قبلي و لا ينسبه احدٌ بعدي : الاسلام هو التسليم , والتسليم هو التصديق , والتصديق هو اليقين , واليقين هو الاداء , والاداء هو العمل . وقال الامام جعفر الصادق (ع) : وأما معنى الاسلام فهو الاقرار بجميع الطاعة الظاهر الحكم والاداء له , فاذا أقرّ المقر بجميع الطاعة في الظاهر من غير العقد عليه بالقلوب فقد أستحق اسم الاسلام ومعناه , واستوجب الولاية الظاهرة . وأجازة شهادته والمواريث وصار له ما للمسلمين وعليه ما على المسلمين .. الاسلام يحقن به الدم وتؤدي به الامانة ويستحل به الفرج , والثواب على الايمان ..

    فجعلنا وأياكم من المسلمين المؤمنين ..

    #532460
    m.r kawaha
    مشارك

    اخي الفاضل // الاستاذ حميد الجبلاوي

    مشكور مشكور وبارك اللة فيك علي هذة المعلوماتالجميلة

    وادم اللة عليك السعادة والعزة بدينة الحق

    الذي لا يظهر الباطل من بين يدية ولا من خلفة

    دمت لنا اخي العزيز حميد

    ودمت لي اخ وصديق غالي

    اخوك المخلص مستر

    #532465
    moddaa
    مشارك

    بارك الله لك اخى العزيز حميد وجعل ما كتبت فى ميزان حسناتك

    #532468

    الأخ العزيز مستر كواها
    بارك الله فيك وحفظك الله من كل مكروه وحشرك مع من تحب برحمته وكنت خير الأصحاب والأحباب .. ووفقك وجزاك عن الأسلام وأهله خير الجزاء . وجعلك اللم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه ..

    #532469

    بارك الله بك أخي العزيز مودا وجعلك من المسلمين المتبعين لملة رسول الأسلام محمد (ص) . وشكراً لك على عروجك على موضو الأسلام وأيدك بنصرٍ منه وبركات .

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد