الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة فتاة سورية اغتصبها شقيقها وباعتها والدتها في سوق “النخاسة”

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 19)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34752

    دعارة تُبنى بحجارة الفقر..
    فتاة سورية اغتصبها شقيقها وباعتها والدتها في سوق “النخاسة”

    حتى والد زوجها !

    الفقر أبرز عوامل الانحراف

    أكثر من مليوني إنسان في سوريا يعيشون تحت خط الفقر

    دمشق – حيان نيوف

    نشرت “العربية . نت” منذ أيام خبرا عن عرض فتاة بيروفية عذريتها للبيع لتنقذ حياة والدتها وتشتري لها الأدوية ، إلا أن هذا الخبر الذي ترك صدمة وطنية في ” بيرو” سيذهب أدراج الرياح مقابل خبر قادم من سوريا حول بيع أم سورية لابنتها مقابل آلاف الليرات السورية وراحت هذه الفتاة تعمل بالدعارة السرية بعد اغتصابها من قبل شقيقها.
    وفي تفاصيل الحكاية المذهلة ، والتي تضاف إلى حكايا يومية عن الدعارة في سوريا بسبب الفقر ، تقول صحيفة “تشرين” السورية إن شقيق الفتاة «و» قد أفقدها عذريتها، وأن شخصاً يدعى «ك» عندما كان بزيارة أهلها قام باغتصابها بعدما هددها بالسكين وبعد ثمانية أشهر تزوجت من«ع» وبعد ذلك وافقت على عرض والدتها بتشغيلها بالدعارة وأخذتها لأجل ذلك إلى المتهم«ص» المعروف بتأمين الزبائن وبأسعار خيالية.

    حتى والد زوجها !

    وبات مشهد حكاية الدعارة هذه أكثر بشاعة عندما راح كل قريب لهذه الفتاة يستغلها ويغتصبها ، وبعد اغتصابها من قبل شقيقها وتشغيلها بالدعارة فور ذلك من قبل والدتها أضحت الفتاة السورية الضحية ” سلعة تجارية ” لكل من اشتهى وتحركت غريزته.
    وهنا توضح الصحيفة السورية كيف صار كل مقرب إلى عائلتها يغتصبها ويرحل : ” حضر زوجها وطلب منها العودة للمنزل إلا أنها رفضت فحضر ثانية بصحبة والدتها ولكنها قبضت خمسين ألف ليرة سورية ( ألف دولار ) من «ص» التي تقيم ابنتها عنده للغرض المذكور واتفق مع زوجها على إعطائه نصف ما تجنيه زوجته القاصر من الدعارة وأثناء وجود القاصر «خ» عند من يشغلها وهو المتهم «ص» حضر والده حيث بقي زائراً عنده لمدة شهر قام خلالها بمجامعتها برضى ابنه «ص» وبعد ذلك وضعها المتهم المذكور في فندق في دمشق لهذه الغاية ويذهب إلى صاحب الفندق بصحبة زوجها وأمها ويتناولون وجبة الغداء عندها. ويأخذوه الغلة ويعودون..”.
    وبعد أن ألقت قوى الأمن الجنائي في دمشق القبض على هذه ” العصابة ” تم فتح تحقيق شامل حول مجريات الحادثة حكاية بعد حكاية كما أصدرت إحدى محاكم دمشق أحكامها على الجناة .
    وأثناء التحقيق مع الفتاة السورية ( الضائعة ) ، أكدت أن شقيقها هو الذي أفقدها عذريتها عندما كانت في الحمام وخرجت منه فكان شقيقها موجوداً ووالداها غائبين فطلب منها أن تمشط له شعره وفعلاً بدأت أمشط شعره وهو نائم على الفرشة… “وبعدها نام على رجلي ثم ارتمى علي ولم أستطع مقاومته لأنه ضربني ضرباً مبرحاً…وعندما جاءت أمي أخبرتها بما جرى فقالت لي: إذا سمعت هذا الكلام أو إذا أخبرت أحداً به سوف أقطع لسانك وأنت عذراء بعد”.

    الفقر أبرز عوامل الانحراف

    يعتقد خبراء سوريون أن الفقر من أبرز العوامل التي تدفع الشباب السوري للانحراف واقتراف أفعال منافية للأخلاق ولو كانت هذه حالات نسبية نظرا لأن عائلات كثيرة جدا انغمست في الفقر إلا أنها حافظت على أبنائها من التشرد والضياع.
    وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من مليوني إنسان في سوريا يعيشون تحت خط الفقر ، وبينت دراسة ميدانية شاركت فيها جهات عديدة منها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة تخطيط الدولة والمكتب المركزي للإحصاء خارطة الفقر في سوريا بعد أن أضحى الفقر مشكلة مزمنة ومستمرة في التصاعد أمام تراجع القوة الشرائية للمواطن نتيجة التضخم وارتفاع الأسعار المتزايد رغم كل الزيادات المعاشية التي رفعت دخل المواطن ، حيث أصبح راتب الموظف قرابة مئة وعشرين دولار لأقل من مئة دولار قبل سنتين في حين يحتاج الموظف الى أكثر من ثلاثمائة دولار لمواجهة صعوبات الحياة اليومية وفواتير الاتصالات والكهرباء والماء .
    وتقول الدراسة الدولية إن هذا الوضع الناجم عن الفقر هو ما أدى الى شريحة من السوريين للانخراط في أعمال إضافية لا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والثقافية ومع متطلبات عوائلهم، وهم يعيشون في عجز دائم مما يضطر أحد الأبناء لترك التعليم والعمل بأجر خدمات يومية.
    فيما يبدو أن من بين هذه “الأعمال الإضافية” التجارة بفتيات سوريات في “سوق الدعارة” مقابل آلاف الليرات السورية ، أو تطوع بعض الفتيات بشكل شخصي للقيام بهذه الأعمال التي تحقق بعض ” العائدات ” وسط غياب فرص عمل وأيضا وسط غياب ” ترابط أسري ” يحمي أفراد الأسرة.

    لاحول ولاقوة الابالله العظيم عن جد شي يخوف هالبشر وين وصلوا ……. اللهل يكون في عون هالناس
    الموضوع كاملا تجدونه على هذا الرابط تفضلوا وادعوا بان يصلح الله احوال البشر يارب
    تجدون الخبر هنا

    #530945

    ما اصدق وما اكذبك لان الأم في طبيعتها تحب البنت اكثر من الولد وخاصة اذا كان يتعلق الامر بشرف البنت
    ويمكن يكون صح اذا ما عاد في الدنيا خير ولا خوف الأم على البنت ومهما كان الوضع المادي سيء

    #531040

    اموره اهلين بيكي خيتي
    والله صحيح شي مو يصدق لكن سبحان الله ……. الله يكون في عون الناس ويرحم احوالهم
    حبيبتي تلقين الموضوع في الرابط المكتوب عليه تجدون الخبر هنا

    #531310
    المحايد99
    مشارك

    لاحول ولا قوة إلا بالله

    يا جماعة ترى السوريين رجاجيل .. وأن صارت مثل هذي المشاكل

    تراهي نسبة قليلة .. وكل بلد فيه مثل هذي الانحرافات ..

    حسبنا على هذه الام ان كان هذا الكلام صحيح..

    #531337

    سلام
    لا حول و لا قوه الا بالله

    ملكه الخير

    #531379

    اهلا بكم جميعا وفعلا لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
    الله يكون في عونهم يارب

    #531426

    انا لله وانا اليه راجعون

    #531443
    meflh
    مشارك

    شئ يعور القلب الله يستر على محارمنا ويستر على كل مسلم يخاف الله هذا والعياذو بالله البعد عن الدين والخوف من الله لان ماعندهم وازع ديني ياما ناس فقرانه ومن كثر الفقر يوم يتعشون ويوم ما يتعشون بس ايمانهم في الله كبير والخوف من الله وحساب النفس حسبي الله ونعم الوكيل

    #531446
    السولعية
    مشارك

    اسمحولي ما عندي رد ع الموضوع الا اني اقول :::(لا حول ولا قوة الأ بالله العلي العظيم )

    #531452

    سلام من ربٍ رحيم
    جميع الأخوة الأعزاء .. سلامٌ عليكم ورحمةٌ من الله وبركات
    أرجو أن نفهم شيء واحد وهو الحياة صحيح صعبة ولكن الكرامة والشرف عزيز واذا فقدهما الأنسان صار ضحية لكل من تقوّل .. الملام في كل هذا حكام الشعوب الذين حرموا المجتمع من ثرواته .. وأبعدوه عن منابع حكمته وهم العلماء والصلحاء .. فعملوا على تهميش دورهم وقتلوا في النفوس البناء القويم وعاثوا فساداً في نفوسنا .. فمن تمسك بالله فهو حسبه ومن ترك الله فالشيطان قائده ..
    أخوتي الأعزاء هذه ليست قضية سوريا فقط وليست لطخة عار بالنسبة الى سوريا وأنما تهم كل الأنسانية وموجودة في كل البلاد ولكن الحكام يغطون عليها لكي لايضطروا بدفن رؤوسهم في الرمال خجلاً من أعمالهم ولأنهم هم المسؤولين على كل ذلك ..
    وفقكم الله جميعاً

    #531879
    aldy
    مشارك

    لا حول و لا قوه الا بالله

    #532382
    المحايد99
    مشارك

    لا حول ولا قوة إلا بالله …

    الله يكون في عونهم ..

    انا عندي اقتراح للاخوان هنا ليش ما نعمل صندوق للتبرعات في المجلس يشرف عليه ناس ثقة ..

    وتجمع فيه الاموال … ونتبرع بها لبعض الاسر الفقيرة .. في الدول العربية ..

    والتكافل الاجتماعي مطلوب منا جميعاً ..

    شو رايكم ..

    مع التحية

    #532963
    حرس وطني
    مشارك

    لا حول و لا قوه الا بالله
    الله ينتقم من هذه الام

    #533377

    كان الله في عون الناس هذا من جهل الاهل وقلة الدين وسوء التربية مع انه يحاول البعض اتخاذ هذة القصة لتشوية سمعت بلد او امة واكيد في متل هيك قصص كتيرة هون وهون من الضروري نبتعد عن تناقلها وتداولها بين البشر وتبقى عبرة لمن اعتبر

    #533729
    طـــلال
    مشارك

    المشكلة ليست في الفقرالمادي …بل في الفقر الديني والروحي ..

    الرد على :


    انا عندي اقتراح للاخوان هنا ليش ما نعمل صندوق للتبرعات في المجلس يشرف عليه ناس ثقة ..

    وتجمع فيه الاموال … ونتبرع بها لبعض الاسر الفقيرة .. في الدول العربية ..

    والتكافل الاجتماعي مطلوب منا جميعاً ..


    فكرة جيدة لغاية ..ولكن يا اخي كم تعتقد من المال سنتمكن من تجميعه …؟

    في إعتقادي ..هناك الكثير من الجمعيات الخيرية حولنا تنتظر التبرعات، ولكن في نفس الوقت لا أحب أن اقلل من فكرتك فهي بحق رائعة …ولكن تحتاج الى متطوعين للقيام بتنفيذها ….وسنرى من ستجذبه الفكرة ..

    تحياتي المشجعة لك

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 19)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد