الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة قواعد اساسيه لازالة البقع العنيده

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34643
    الكواكب
    مشارك

    نظفي كاري البرتقــال أو بقع الجزر العالقــة بآلة تجهيز الطعام عن طريق مسحهـا بورق مطبخ مبلل بزيت الخضار ، ثم إغسلي الأدوات بمـاء حــار وصابون وأزيلي أيـة بقايـا من الدهــون .
    2- يمكن إزالـة آثـار الفطريـات على ستائر الحمامات عن طريق مسحهـا بإسفنجـة مبللة بمحلول التبييض المصنوع من مبيض 20مل لكل خمسة لترات من الماء وبعد ذلك اشطفي الستائر بعناية ، ثم جففيها .
    3- نظفـي آثـار الصدأ في أدوات المائدة كالملاعق والشوك والسكاكيـن بدعكها بسائل مزيدا للصدأ ، أما إذا كان الصدأ على الملابس فتوضع شريحـة ليمون على موضع الصدأ ثم يمرر بمكواة ساخنة فوق المكان ، وتكرر العملية مع تجديد شريحة الليمون حتى يزول الصدأ .
    4- نظفي آثـار المشايـات عند العتبـات بمحايـة قلم رصاص أو سائل رش سريع مع الدعك بقطعة قمـاش .
    5- أزيلي آثـار الشحــوم والزيوت من الأرضيــة بمبيض ، ضعيه بإستخدام فرشاة خشنة ثم نظفي المكان بماء كثيف .
    6- إن غمسة من زيت الطبخ أو زيت الأطفـال على قطعة قمـاش نظيفة يزيل آثـار الأصبـاغ على الستينلس ستيل ، ركزي على المنطقة التي بها الآثـار ثم ادعكي السطح كله لكي يلمع بشكل متسـاو .
    7- بقع الدهـان تنقع في زيت التربنتينـا وتزال الآثـار الدهنيه المختلفـة بالبنزين ولا تستخدم التربنتينـا مع الحرير لأنه يتلفه .
    8- بقع الشمع اكشطيهـا برفق بإستخدام آلة حادة وضعي فوقهـا قطعة من ورق النشـاف ومرري عليهــا المكواة ساخنه وكرري ذلك .. وإذا ظهرت علامة على شكل حلقة خفيفة فيمكن معالجتها بإستخدام البنزيــن .
    9- بقع الشوكولاته والكاكاو يستخدم لها البوراكس مع الماء البارد ولا تستعمل مواد التبييض إلا للضرورة .
    10- بقع الحبر .. إذا كانت حديثة يجب أن تدعـك قبل غسلهـا بالخل ويفضل خل التفاح ويمكن إستخدام الزيت النباتـي أو تدلك بعصير ليمون وملح الطعام ، وفي حالة اللون الأبيض تنقع البقعة في اللبن الزبادي والأثر المتبقي يزول بالغسيل ، أما إذا كانت البقعـة قديمـة فيمكن معالجتهــا كبقعة الصدأ ثم تعاد العملية بإستخدام البوراكس لإزالة الصبغـة .
    11- بقع القهوة والشاي اسرعي في إزالتهـا قبل أن تثبت وذلك بأن يسكب عليها ماء باردا من إرتفـاع ليتخلل الماء البقعة وكرري ذلك بماء مغلي ولا تستخدمي المبيضات أما إذا كانت البقعـة قديمة وكانت الثياب من القطن أو الكتان الأبيض فانقعيهــا في الجليسريــن حوالي 10 ساعات ، أو عالجـي البقعــة به وهو ساخن على أن يزال بعد ذلك بالكحول الأبيض أو يغسل .. وبالنسبة للحرير والصوف فتزيلي البقعة بنقعها في ماء الأوكسجين لإنقاذ ما يمكن إنقاذه .

    #530129

    يسلموووووووووو يا اخت كواكب ع معلوماتك القيمة

    #530414
    الليلك
    مشارك

    صباح الورد

    الكواكب ……نصائح حلوة ومفيدة منك

    ودمتم ،،،

    #530470

    شكرن اخي الكواكب علا موضوعك

    #531284
    عطارد 2005
    مشارك

    شكرا اخى الكواكب على النصائح الغالية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد