الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة صور لاحسن سيارات

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34558
    المريخ2005
    مشارك

    نبدا مع سيارة اللمبرغيني

    Lamborghini Murcielago R-GT

    بهندسة Reiter وأودي تأتيِ لامبورجيني مورسيلاجو جي تي آر بحلة جديدة حيث ظَهرتْ لأول مرة في سنة 2003 في مدينة فرانكفورت حيث تجسّدُ عودةَ لامبورجيني إلى جي تي نسخِ جنسِ ديابلو في الماضي . بَنى للامتثال إلى إف آي وتعليمات أي سي أو، مُجهّزه ب 6 لترِ مقّيده فيِ الهواءَ في 12 إسطوانه . بالإضافة إلى محرّكِ جبار يحركه ناقل السرعات ذو التروس الستة بحيث تنطلق كالصاروخ على سرعات عاليه جدا دون خوف . على خلاف طريقةِ الدَفع علىِ الإطارات الأربَعَةَ يَذْهبُ نظيراً قوَّة جي تي تأتي إلى الطريقِ بعجلاتِها الخلفيةِ فقط .

    في سباقات الـ Estoril و Monza سنة 2003 بطولةِ إف آي جي تي ، ستظهر مورسيلاجو جي تي أر لأول مرة مِنْ 2004، و سَتكونُ متوفرة للزبائنِ أَنْ يَتسابقوا بها بسعر تحت 500,000 يورو.

    الموصفات العامه :

    مكان التصنيع : إيطاليا

    سنة الإنتاج : 2003

    مـــكان التقــــديم : فرانك فورت 2003

    الـــــــــــوزن : 1100 kg

    المحـــــــــرك: V12

    موقع المحرك: في الوسط

    الإزاحــــــــه: 6.000 liter / 366.1 cu in

    الوقــــــــــود: حقن متتابع

    الجربـوكـــس:آلي 6 سرعات

    اعتذر عن قلة المعلومات لكن هذا اللي توفر لدي عن هذه السياره

    يتــبع

    ——————————————————————————–

    ومن نفس الشركه حضرت و تقدمت بخطى سريعه و قويه شقيقتها الصغيره !!

    اللي هي

    Lamborghini Gallardo

    فرروكسيو لامبورغيني ولدت تحت إشارةِ البروجِ وبالأصح برج الثورِ عندما أسستها الشركةَ المشهورةَ ، التي منذ ذلك الحين تَحْمل نفس الاسم ، أعطى إليه رمزَ ثورِ القتالِ. أكثر تأخّراً في العقد الـ60 ، عندما قد قدمت ميورا إنتاجا جديدا سَمّى السّيارةَ بعد ثور سباقِ مشهورِ، وهذه الممارسةِ أصبحت تقليداَ لدا هذا الثورِ. تَشريف هذا التّقليدِ، إدارة أوتوموبيلي لامبورغيني قَدْ قَرّرتْ أَنْ تُعمّدَ هم آخر النّموذج باسم ثورِ قتالِ نسل: غالاردو

    مصَمّموا لامبورغيني أصرواَ أَنْ يُعيدَ تعريف هذه القطعه كسيارة رياضية عاليةِ الأداء الأفضل سّلوكِا وقيادةِ رائعة التي دائما تشعر سائق السيارة في كل مره بمدى تفوق لامبورجيني وروعتها . غالاردو هي عبارة عن سيارة رياضيةِ حقيقية بموصفات كاملة يُمكنُ أَنْ تُستَعمل يوميا دون أي مشاكل . بينما مُجَاراةَ هذه الهدفين المُتَضَاربين الظاهرين تعتبر مشكله في حد ذاتها شئ صعبا ، و الدّليل لمهندسين لامبورغيني أَنْ يُنجَزواَ متطلبات الرّاحةَ الضّروريةَ بدون أي مساومةِ في الإداءاتِ حتى تصنفْ كسيارةِ حقيقية للامبورغيني.

    رؤيا تصميمِ غالاردو قَدْ بُدِأ في السّنةِ 2000. التَّحدّي والمهمة السَّاحِرة بشكل آني أتت حيث بدأ مصممينا أَنْ يَفْلحا الخواص من لامبورغيني وتَجْمعهم في بشدة فردِ يَرْزمُ. تصميمه، مستند على مقترحِ أسلوبِ وقاعه قويه كما أن إتالدزيجن جيوجيارو قَدْ طُوّرَ بسلمِ لامبورغيني سينترو أَنْ يَدْمجَ بارامترات الفلسفةِ في تصميمها. قَصَّ البابُ السينمائيُ كحُجِزَ تقليديِ إِلى الـ12 أسطوانة في داخلها .

    لامبورغيني ف الـ10 دي أو إتش سي اسطوانة أربعة صمام في 90 5 لتر. المفهومِ لغالاردو يعتمد على الأداء العالي. بدلاً من الاختيار الأكثر الكلاسيكية لفي زاوية من 90 درجةِ قَدْ فُضّلتْ بالترتيب أَنْ تُحدّدَ ارتفاع المحرّكِ بالفوائدِ في السيارة . غطاء محرّكِ أوطأِ ومنظر خلفيِ مراهنِ وفي تَنزيلِ مركز الثقلِ سيارة تعتبر من أفضل الخصائص الديناميكية . حتى فترات إطلاق النارِ ( التي هيا انطلاق للمحرّكِ ) تَضْمنُ بتبني تقنية الـ ِcrankpins . نظام تشحيمِ قرارةِ جاف ليس فقط أنجز التّشحيم الصّحيح حتى في الشّروطِ الدّيناميكيةِ المتطرّفةِ، لكن أيضا رُخَصَ مركز الثقلِ أنْ تُنَزّلُ آخر. إنّ سيطرةَ الصمام الخانقِ تُؤدّي عن طريق السياقةِ بنظامِ السّلكِ، بجسمين الصمام اللكتروني.

    إنّ الميزةَ الرّئيسيةَ لهاذي السيارة هي الدفع بأربع عجلات الدّائم ِ، مستند على لامبورغيني مجرّب بشكل جيد نظام الجرِّ الغروري الذي تتبعه دائما . إنّ صندوق التروسَ ذات الـ 6 سرعات ، يَستعملُ آخر إنتاج من الجيل الجديد (triplecone synchronizers) وترابط تشغيلِ مُحَسَّنِ بالترتيب أَنْ يُنجزَ دقّة وسرعة في التَحريكِ بينما سهولةَ العمليةِ يَضْمنانِ ترس متسلسل مُتمَت يُحرّكُ نظام، لامبورغيني تضم صندوق التروسِ الميكانيكيِ الأساسي ثابتِ.

    سوية بالتّعريفِ التّامِ للتّوقيفِ، توزيع وزنِ، مركز ثقل وخصائص ديناميكية هوائية، إنجاز الجسمِ العالي (stiffness) أساسيُ أَنْ يَحْصلَ على الديناميكاِ السّيارةَ القصويةَ والمتعةَ السّائِقةَ حتى على الرّحلاتِ الطّويلةِ. مهندسين غالاردو لامبورغيني قَدْ اختارَ أَنْ يَستعملَ تكنولوجيا الألمنيومَ طَوّرتْ مِن قِبل أي يو دي آي، وتصنف كزعيم عالمي في هذا الحقلِ.

    اختيار نظامِ التعليقِ الأماميِ والخلفيِ بطريقه مضاعفه بحيث تتصادق مع تقليدِ هندسة لامبورجيني وواجب السيارات الرياضيةِ العالية الأداءِ، أُكّدَ أيضاً لجالاردو. التعريف الدقيق للهندسةِ تتمثل في خصائصِ الحاناتَ وتبني موهناتِ بنظام Koni ‘selfadjusting’ إف إس دي كَانتا أساسيةُ في إنْجاز المعالجة المطلوبة للسيارة ِ، كما تتميز غالاردو باستقرار سرعةِ عاليِ وأداءاتِ في غاية الراحة ِ. بالإضافة إلى تحقيقَ مثالي في خصائصِ التعليقَ ، كما أن واجب تعريفَ الميزّاتِ الديناميكية الهوائيةِ الصحيحةِ بتَركيز لَيسَ فقط على تخفيضِ معاملِ العائقَ لكن ، مهم لدرجة أكبر على سيطرةِ معاملاتِ المصعدِ الأماميةِ والخلفيةِ. مثل هذه الدراسةِ تُؤدّي إلى أعمالِ تصفية الجسمِ الديناميكية الهوائيةِ المهمةِ (ومثال على ذلك: – لوحة أمامية، قاع مستوي) مسيطرة عليها إلكترونياً .

    المواصفات العامة :

    مكان التــصنيع : إيطاليا

    ســنة الإنتــــاج :2003

    مـــكان التقــــديم: معرض جنيف2003

    الـــــــــــــــوزن: 1430 kg

    المحـــــــــــــرك: V10

    موقع المحرك:في الوسط

    الإزاحــــــــه: 4.961 liter / 302.7 cu in

    الوقــــــــــود:حقن متتابع

    الجربـوكـس:آلي 6 سرعات

    أرقام وسرعات مهمة :

    القوة (عدد الأحصـنة) : 500 حصان

    عدد الأحصانه لكل لتر: 100.8

    العــــــــــــــــــــــــــزم: 510 Nm / 376.2 ft lbs @ 4500 rpm

    أقــصى سرعــــــــــــــــه : 192.0 mph / 309.0 km/h

    من صفر لـ 100 كيلو: غير معروفه

    يتــبع

    Ferrari Enzo

    افضل واسرع سيارة انتجتها فيراري الى الان وكان اسم مشروع تطوير هذه السيارة ((اف إكس ))ثم بعد ظهورها سميت ((أنزو)) تقديرا لمؤسس الشركة ((انزو فيراري))عام 1948

    الشكل الخارجي :

    ايضا صنعت هذه السيارة من الكربون الفايبر ولكن مع الألومنيوم وقد صممت ابوابها لكي تأخذ جزاء كبيرا من السقف اثناء فتحها لكي تسهل عملية الدخول وايضا توجد بها عدة فتحات لتهوية المحرك واما المقدمة فتتكون من صدام انسيابي وخلفية بها جناح صغير يزيد من الانسايبية

    من الداخل :

    المقاعد مصنوعة من الكربون((فايبر)) ومغطاة بالجلد وعجلة القيادة بها لمبات التنقيل وازرار لضبط اوضاع شاشة العرض – الموجوده في التابلوه وهو المكان الموجود فيه جميع عدادات السيارة -وزر الرجوع الى الخلف ودوسات تنقل القير وايضا مؤشرات الانعطاف والكونسول مغطى بعض اجزائه بلون السيارة واباقي مغطى بلون الاسود

    ناقل الحركة (القير)

    علبة تروس يدوية مزودة بتنقيلات آلية موجودة خلف المقود على طريقة فورمولا حيث توجد دواستان صغيرتان خلف المقود فجذب الدواسة اليمنى يؤدي الى زيادة التعشيق اما اليسرى فجذبها يؤدي ابداع لايعلى عليه

    المحرك والقوة :

    يتكون من 12 اسطوانات و 48 صمام وتبلغ سعته 6.0 ليتر ويولد 660 حصان عند 7800 دورة ويولد 657 نيوتن عند 5500 دورة

    ويصل الى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثواني وسرعة السيارة تصل 350 كم

    يتــبع

    Porsche Carrera GT

    أطلقت شركة بورش الألمانية طراز كاريرا جي تي الرياضي الخيالي والذي يعتبر الأحدث على صعيد طرازات بورش وهو يعكس حرص شركة بورش على تقديم سيارات سباق إنسجاما مع تاريخها العريق في هذا الصدد كما يعكس تنوع طرازات بورش وإختلافها وذلك بإطلاقها لطراز كاين ذا أنظمة الدفع الرباعي قبل فترة واخيرا إطلاقها كاريرا جي تي وبإمكاننا القول بأن هذه السيارة تعتبر أسطورة على صعيد منافساتها من الشركات الأخرى وصنعت لتكون سيارة رياضية فارهة من الطراز الاول. ومن مميزات هذه السيارة الهدوء والثبات حتى مع اقصى السرعات وعدم التنغير في الثبات والاوضاع حتى مع تغير السرعة.

    الهيكل الخارجي للسيارة:

    يتميز طراز بورش كاريرا جي تي بتصميمة الخارق للعادة حيث يعتبر تصميما فريدا من نوعة ويظهر ذلك جليا في مقدمة السيارة ومؤخرتها وجانبيها وتعتبر هذه نقلة نوعية في تصميم طرازات بورش ولعل اكثر ما يميز السيارة خلفيتها ذات الشكل الفريد من نوعة. وتصنف هذه السيارة بتصميمها الرياضي على انها من طرازات (( السوبر سبوت كار )) وتحتوي السيارة على اضواء خاصة لها مصنوعة من النيون وذلك ايضا في الانوار الخلفية للسيارة المستخدم فيها النيون كما ان اضواء الكبح اقوى واوضح من اي وقت مضى.

    يبلغ طول السيارة اربع امتار وست وخمسين سم ويبلغ عرضها متر واثنين وتسعين سم ويبلغ طولها متر وتسع عشر سم . ويبلغ طول قاعدة العجلات الأمامية مترين واثنين وسبعين سم ويبلغ وزن السيارة المصنوع من مادة الألياف الكربونية 1250 كيلو, وتحتوي كاريرا جي تي على خزان بنزين تبلغ سعتة تسعين لتر.

    واخيرا يبلغ عرض قاعدة العجلات الأمامية 265/30 R 19 وتبلغ الخلفية 335/30 R 20.

    المقصورة:

    تتميز المقصورة في بورس كاريرا جي تي التي تتسع لراكبين بالرحابة الواسعه والمظهر الرياضي الجذاب والتصميم الفريد والمكونات المرغوبة حيث تحتوي المقصورة في بعضها على الألمنيوم وفي بعضها الآخر على الجلد فقط , وبصراحة فإن الصور كفيله بالحكم على مقصورة السيارة الداخلية التي ستبهرك منذ النظرة الاولى والتي تبهرنا دائما بها بورش حيث تجد كل شىء في مكانه كما يبنبغي تماما وكل مواصفة حديثة وذلك بالحد المعقول والمنطقي.

    المحرك:

    يعطي محرك كاريرا جي تي سعة 5.5 لتر عزما كبيرا لهذه السيارة الرياضية وقوة تتناسب مع مظهر السيارة العام بحيث تتخيل انك تجلس في كبينة قيادة لإحدى الطائرات النفاثة.

    ولعل ما يميز هذه السيارة عدم التأثر مع جميع مراحل تشغيلها حيث يبقى الهدوء مخيما على اذهانك من دون دوي ومن دون ازعاج وذلك على العكس من السيارات الرياضية الأخرى التي تتميز بصوت هدير المحرك العالي.

    المحرك:

    سعة المحرك:5,5 لترات

    عدد الاسطوانات:10 اسطوانة على شكلV

    القوة:558 حصانا عند 8000 دورة بالدقيقة

    علبة التروس: ست سرعات يدوية.

    السرعة القصوى:330 كلم/س

    صفر إلى 100 كم: اقل من أربع ثوان

    يتــبع

    Mercedes Benz McLaren SLR

    تفوق شركه مرسيدس في سيارتها الالمانيه في العديد من المزايا في سيارتها ولكن في ال SLR مكلارين نلاحظ تفوق ونظره في هذه السياره والتي تنبعث من التفاصيل الاصليه التي وجدت في طرازاتها المميزه التي ظهرت في الاقواس الفضيه الامر الذي يجعل هذه السياره كما لو كانت قنطره تربط القرن الحادي والعشرين مع ماسبقه وتربط بين الماضي والحاظر وذلك بإظهار التكنلوجيا الحديثه في مجال المحركات واستعمالات الطرق، انه هذا التمييز بين سيارات مرسيدس لايظهر بشكل عام لهذه السياره فحسب بل انه يجمع بين الاعجاب وقوة الاداء والقياده الفائقه لديها مع خاصيات الامان التي توفره مرسيدس SLR والتي صممت من خلال المجالات الفنيه والعلميه ، ومن المميزات التي ساعدت على تصنيع هذه السياره هو انه هيكل السياره والشاصي تتركب من مواد كربونيه وهذا يساعد SLR مكلارين ان تساعد على توفير القوه والمتانه في الطرق.

    كما انه طرق الحمايه المتوافره في هذه السياره يجعلها ذات تميز واضح ورئيسي عن غيرها من سيارات بنز وخاصه بالنسبه الى السيارات الرياضيه، ومدى قدرتها على الانجاز وتحقيق الهدف المرجو له.

    كوابح هذه السياره تمت صناعتها من مواد مركبه ومستجده وهذه المواد مكونه من سيراميك معزز بالياف مع القدره العظيمه على مقاومة الحراره هذا مع القوه التركيبيه العامه لهذه السياره ومدى قدرتها على الاستمرار.

    محركها V8 والتي نجحت شركه AMG في تطويره هذا مع تكنلوجيا الشحن الفائقه التي توفرها الفاعليه الفائقه مع التطوير في مجال القوه الديناميكيه.

    وتصنف سيارة SLR ضمن أبرز السيارات الرياضية بامتياز ويطلق عليها اسم (سوبر كار – Supr CAR) مثل الأنزوا فيراري و وبروش كاريرا GT والبوغاتي والمورسيلاجو.

    وتبلغ سعته اللترية 5496 سي سي ، ويتحكم في أداء كل سلندر 3 صمامات حساسة ، وتعتمد مكلارين SLR على الدفع الخلفي ويتحكم في التسارع ناقل سرعة أوتوماتيكي يتكون من 5 نقلات ويمكن لهذه السيارة الرياضية أن تنطلق من الثبات لتبلغ سرعتها 100 كم / ساعة في زمن 3,9 ثانية.

    أما سرعتها القصوى فتبلغ 211 ميل / ساعة أي ما يعادل 338 كم / ساعة ، وتؤكد مرسيدس أنها اهتمت اهتماما كبيرا بتصميم هيكل السيارة فشكلها الخارجي يعطي انطباعا بسرعة الانطلاق.

    ومن خلال التسارع فهي لن تحتاج لأكثر من 3.8 ثانية للإسراع إلى 100 كيلومتر بالساعة، وإلى 10.6 ثانية لتخطي سرعة 200 كيلومتر بالساعة، وإلى 28.8 ثانية لبلوغ سرعة 300 كيلومتر بالساعة قبل الوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 334 كيلومتر بالساعة.

    كما تم توزيع فتحات التهوية بشكل فعال ، حيث توجد فتحات تهوية في الصدام الأمامي وعلى جانبي السيارة لاستقبال الهواء والإستفادة به في تبريد المكابح ، كما توجد فتحة تهوية على غطاء المحرك لاستخدام تبريد الهواء مع تبريد الماء.

    وتتكون المقصورة الداخلية من تابلوه أمامي ومقعدين غاية في الاناقة ، فمعظم أجزاء المقصورة الداخلية تم تصنيعها من الكربون وتم كساؤه بالجلد الفاخر ويتداخل معه الألمنيوم اللامع.

    صنعت المقصورة بأكلمها من تراكبيات ألياف الكربون، فليس هناك أفضل منها لحماية الركاب من الصدمات أي كان اتجاهها لتكون بمثابة الدرع الواقي ومنطقة الأمان الصعب اختراقها. وفي الخلف، توفر قطعتان مصنوعتان من شرائح ألياف الكربون المغلفة وعضو عرضي متين وصلب الحماية ضد الصدمات وإبقاء مقصورة الركاب سليمة من الناحية البنيوية.

    وتشكل الوسائد الهوائية التكيفية الأمامية والتي تنتفخ على مرحلتين بالتعاون مع وسائد جانبية جديدة لحماية الرأس وأحزمة أمان بخاصية الشد المسبق وتحديد قوة الصدم جزء من أنظمة الحماية المتطورة للركاب.

    وتتحمل العجلات الخلفية وحدها عبء الطاقة الكبيرة للمحرك والتي تمر عبر ناقل حركة أوتوماتيكي يتألف من 5 نسب رياضية خاصة، ويحمل الناقل أنظمة إلكترونية غاية في التعقيد توفر 3 برمجيات يمكن للسائق أو السائقة انتقاء أي منها وأهمها البرمجية “العادية” التي تتيح التبديل اليدوي الرياضي “Touchshift” عبر أزرار مثبتة على عجلة القيادة، ونفس هذه البرمجية توفر 3 مراحل من التبديل هي «سبورت» و«سوبرسبورت» و«ريس Race»، وعبر تلك المراحل تتقلص مدة التبديل تدريجيا لزيادة سرعة الاستجابة.

    وفي الختــام اتمنى ان الموضوع نال على إعجابكم

    واتمنى ايضا منكم الرد قبل ما تضغطون للخلف :26:

    ولو سمحتوا لحد بتفلسف ويقول الموضوع منقول انا كاتب الموضوع في اكثر من منتدى

    هذا الموضوع اللي كتبته كان فيه تعاون بيني وبين عضو اسمه غــريــب الدار ، له مني كل الشكر والتقدير

    وتقبوا تحياتى

    #530846
    كنده
    مشارك

    مشكور اخوي…

    مجهودك مبين عليه…

    لكن عندي ملاحظه!! تنقصه الصور ليكون اكثر تكاملا

    تحياتي

    #530995

    شركه مرسيدس في سيارتها الالمانيه في العديد من المزايا في سيارتها ولكن في ال SLR مكلارين وفديت هاذه الموتر بس وييييييه والله اموت عليه

    #530999

    مشكور اخي على موضوعك

    الله يعطيك العافيه

    #532384

    مشكووووور

    ——————–

    *******************************************

    #532841
    وجه القمر
    مشارك

    مجموعة من الشباب من مدرسة ليسيو دي أزيلجيو في تورينو كانوايبحثون عن شيئ يتسلون به و وقع اختيارهم على صنع نادي متخصص في كرة القدم التي بدأت في بريطانيا و لكنها انتشرت بسرعة على الأراضي الأوروبية و هكذا بدأت حكاية نادي اليوفنتوس (فقط للتسلية) و اختاروا مربع دامي مكانا لهم و هو م زال موجودا إلى الان و اختاروا اللون الوردي لباسا لفريقهم إلى عام 1903 حيث استبدلوه بالأبيض و الأسود بعد عملية خاطئة لنقل الملابس من انجلترا كان هذا في الأول من نوفمبر لعام 1897.
    انطلق الفريق لأول مرة تتحت رئاسة إنريكو كانفاري و دخل معمعة المنافسة مع فرق تفوقه خبرة و هكذا إلى أن حاز الفريق على أول بطولة دوري في تاريخه في موسم 1904-1905 بعد منافسة قوية مع الميلان و جنوة الإيطاليين.
    و بعدها ابتعد الفريق عن المنافسة على لقب الدوري تاركا إياها غلى فريقي بوفرشيللي و كاسال إلى ان جاءت الحرب العالمية الأولى. بعد انتهاء الحرب, تابع الفرقي أداءه المتصاعد تحت قيادة نجوم مثل الحارس جياكوني و المدافعين نوفو و برونو اول من ارتدى لباس الازوري. رئيس النادي في ذلك الوقت كان شاعرا كورادو كوراديني الذي كتب نشيد النادي الذي بقي معه إلى الستينات.

    مسيرة اليوفي

    حلق الفريق الفوز بثاني بطولة دوري له في تاريخه في موسم 1925-1926 و أعاد الكرة في موسم 1930-1931 و احتفظ باللقب خمس مراسم متتالية اكن لاعبه بوريل الثاني حقق لقب الهداف مرتين متتاليتين في 33 و 34 إلى موسم 1934-1935 و ابتعد بعدها عن الأضواء في الدوري و لكنه حقق الكاس في تلك الفترة مرتين 1937-1938 و 1941-1942 إلى انتهاء الحرب العالمية الثانية وحقق الفريق لقب هذاف الدوري عبر بونيريتي عام 1948 و استعاد سيطرته على بطولة الدوري 1949-1950 بعد منافسة شرسة و فقد اللقب في الموسم الذي يليه لكنه استعاده ليثبت ان الكبير كبير في موسم 1951-1952.
    خفت بريق اليوفي لمدة 5 مواسم ليعود و ينتزع اللقب في موسم 1957-1958 و انتزع الكأس في الموسم الذي يليه.و في موسم 1959-1960 حق الفريق الثنائية الأولى في تاريخه بعد فوزه بالدوري الايطالي و الكاس تحت قيادة اللاعب جون تشارلز الذي حاز على لقب هداف الدوري عام 587 بعدة أن كان هانسون قد حاز عليه عام 52 ليؤكد الفريق هيمنته على الكرة الايطالية. و ابتعد الفريق عن البطولات مرة اخرى و اكنه حقق الهداف مرة أخرى عبر سيفوري في 1960 حين فاز الفريق اللقب إلى أن أحرز لقب الكأس الايطالي 1964-1965 و الدوري الايطالي موسم 1966-1967 بعد صيف الأفراح الانجليزية بأول و اخر لقب لهم في تاريخ كأس العالم.
    انتهت حقبة الستينات بكل ما فيها من افراح و أحزان لتبدأ حقبة السبعينات و مازال اليوفاويين يحلمون باللقب الأوروبي الأول لهم. في بداية هذه الحقبة 1970-1975 أحرز الفريق الدوري الايطالي 3 مرات 1971-1972 و 1972-1973 و 1974-1975
    و في نهاة السبعينات و تحديدا في 1977 توج الفريق ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد أداء رائع قدمه نجوم الفريق امثال باتيجا و زوف و تارديللي و برادي الذين قادوا الفريق الذين قادوا الفريق لبطولة الدوري موسم 1976-1977 1977-1978 و الكأس الايطالية في 1978-1979 لتنتهي حقبة من الحقب الذهبية لليوفي.
    الثمانينات اليوفاوية هي الحقبة الذهبية للبيانكونيريزي حيث كان يضم بين صفوفه مالديني و روسي و برادي و تاردلي و زوف و سكيريا و حقق الفريق في هذه الفترة من 1980 – 1990 كل ما يتمني نادي أن يحققه. نبدأ بالدوري عام 80-81 و 81-82 و 83-84و 85-+86 و كأس ايطاليا عامي 82-83 و 1989-1990 و كأس الوبر اليطالية عام 19856 و دوري ابطال أوروبا أمام ليفربول في هيسلي عام 1985 و بطولة أوروبا للأندجية أطال الكؤوس 1983-1984 و بطولة الانتر كونتينانتال عام 1985 و لقب هذاف الدوري 4 مرات أعوام 1980 لبيتينجا و 1983 و 84 و 85 لبلاتيني الذي كان و لازال أسطورة اليوفي.
    و في حقبة التسعينات لعب لليوفي العديد من نجوم الكرة العالمية في مقدمتهم باجيو و زيدان و رافانيللي و دلبييرو و انزاغي و فييري و الكثير من النجوم الاخرين و لكن هؤلاء هم اشهرهم و حققوا للفريق بطولة الدوري الايطالي 3 مرات 94-95 و 96-97 و 97-98 و دوري ابطال اوروبا 1996-1997 و كأس إيطاليا 94-95 و سوبر ايطاليا 96 و كأس الاتحاد الأوروبي 1993 و لكن و رغم وجود هؤلاء النجوم لم يحرز الفريق لقب هداف الدوري في التسعينات.
    و في بداية القرن الجديد حقق الفريق لقب الدوري مرتين 2002-2003 و 2001-2002 و سوبر ايطاليا مرتين 2002 و 2003.

    و هكذا نصل إلى نهاية تاريخ اليوفي العريق المليئ بالانجازات و الأرقام القياسية

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد