الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة المرأة واحتياجاتها الجنسية

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #34376
    مقدوم
    مشارك

    المرأة واحتياجاتها الجنسية

    ________________________________________
    تحتاج المرأة في جميع أطوار سني عمرها المختلفة إلى لمسات حانية وكلمات عذبة تلامس مشاعرها المرهفة وطبيعتها الأنثوية ! وبعض من تخلو بيوتهم من تلك الإشراقات المتميزة يكون للشقاء فيها نصيب، وقد تكون قنطرة يعبر عليها من أراد الفساد إذا قل دين المرأة ونزع حياؤها وسقط عفافها! وقد اطلعت على معلومات أفجعتني وسمعت قصصاً أقضّت مضجعي! فإحداهن سقطت في الفخ لأنه قيل لها (أنت جميلة) وهي كلمة لم تسمعها مطلقاً! وأخرى زلّت قدمها عندما رفع أحدهم صوته: (أنت امرأة ذات ذوق رفيع..) وأخريات صادتهن شباك الذئاب البشرية لجوع عاطفي وفراغ نفسي لم يشبعه زوجها أو أبوها! ولست أسوغ الفعل ـ ومعاذ الله ذلك ـ ولا يجوز للمرأة أن تتخذ هذا النقص فيمن حولها ليكون سُلماً إلى الحرام! لكن السؤال موجه إلى البعض لماذا لا تغلق تلك الأبواب دون الذئاب المتربصة ونلبي حاجات من حولنا عاطفياً ونفسياً؟! ولا يُظن أن هذا الأمر مقصور على النساء فحسب بل إن جزءاً كبيراً من انحراف الأطفال والأحداث سببه نقص العاطفة لديهم إما بحرمان من عاطفة أم، وإما من حنان أب وإما من غير ذلك! وبعض الفتيات كان طريق الغواية لديهن هو البحث عن العاطفة لدى شاب تسمع منه عبارات الإطراء والإعجاب وكلمات الحب والصداقة! وتعجب إن بناتنا معزولات عن آبائهنّ وأمهاتهن، وليس لهن حق في المجالسة والمحادثة والنقاش وإيراد الطرفة والتحدث بهمومهن وآمالهن! فسارعي أيتها ألأم وأجلسي ابنتك بجوارك وسابقيها في نزهتك، واجعلي بعض وقتك لها وستجدين من السعادة والمتعة ما لا تجدينه في أمور أخرى! وأنت أيها الأب تلقف ابنتك بالحب والحنان والعطف ولين النفس قبل أن يلقفها غيرك ، أو أن تتزوج فلا تراها إلا كل شهر دقائق معدودة… والعجب من التماهل في هذا الأمر فلا نغلق هذه الطرق.
    ولا نسارع في سد هذا النقص! زوجاتنا يعيشن في صحراء قاحلة لا يرين الابتسامة ولا يسمعن كلمة المحبة! وبناتنا معزولات عن آبائهنّ وندر منهن من تسمع كلمات الثناء على أناقتها وحسن اختيارها! وأما صغارنا فقد حرموا من الهدية وتناسينا أن المزاح معهم من سنن المصطفى صلى الله عليه وسلم.
    وفي دوحة الأسرة الصغيرة ضنت الألسن بكلمة جميلة وهمسة حلوة تذيب جليد العلاقات الفاترة بين الزوجين خصوصاً .. وبينهم وبين أولادهم عموماً! ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم له السهم الوافر وقصب السبق في تلمس الحاجات العاطفية والرغبات البشرية فقد كانت سيرته مع زوجاته وبناته لا تخلو من حسن تبعل وتدليل وممازحة وملاطفة وحسن إنصات! فها هو عليه الصلاة والسلام إذا أتت فاطمة ابنته رضي الله علنها قام إليها فأخذ بيدها فقبلها، وأجلسها مجلسه، وكان إذا دخل عليها قامت إليه فأخذت بيده فقبلته وأجلسته في مجلسها وكان إذا رآها رحب بها وهش وقال ( مرحباً بابنتي ).
    أما زوجاته عليه الصلاة والسلام فقد ضرب المثل الأعلى في مراعاتهن وتلمس حاجاتهن بل هاهو عليه الصلاة والسلام يجيب عن سؤال عمرو بن العاص رضي الله عنه ويعلمه أن محبة الزوجة لا تخجل الرجل الناضج السوي ! فقد سأله عمرو بن العاص: أي الناس أحب إليك؟ فقال عليه الصلاة والسلام: ( عائشة ) وكان عليه الصلاة والسلام من حسن خلقه وطيب معشره ينادي أم المؤمنين بترخيم اسمها ويخبرها خبراً تطير له القلوب والأفئدة! قالت عائشة رضي الله عنها: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً ( يا عائش هذا جبريل يقرئك السلام )!
    وكان عليه الصلاة والسلام يتحين الفرص لإظهار المودة والمحبة ، تقول عائشة رضي الله عنها: (إن النبي صلى الله عليه وسلم قبّل امرأة من نسائه ثم خرج إلى الصلاة ولم يتوضأ)! لكل رجل… راجع حساباتك وتفقد أمرك فالأمر مقدور والإصلاح يسير وفيه تأس بالأخيار وحماية من المزالق وسد لهذه الثغرات المهمة في حياة كل نفس بشرية!

    #528319
    الـــولـه
    مشارك

    كلام رااااائع
    وياليت كلنا نستفيد منه
    مشكوووووووووووور على الموضوع الهادف

    #528322

    مابظن في نساء مغفلات لهذه الدرجه فكل واحدة عندها درجات من الجمال تجعلها واثقة من نفسها وتمكنها من عدم الوقوع بالاخطاءاذا ارادت ذلك فلكل واحدة من النساء مستوى عقلي تمكنها من العيش في امان وسلام كيفما تختار لنفسها ولا يجبرها عليها احد ولا حتى الكلمات المعسولة ومشكور اخي ع كلامك.

    #528339

    موضوع حلو أخوي مقدوم بنسبه للنساء ..

    الله يعطيك ألف عافيه

    خالص تقديري وأحترامي

    #528341
    الغزلاني
    مشارك

    مشكوووووووووووووووووووووووووووووووور

    #528356

    تسلم يالغالي… موضوع جدا جميل،،، تشكرا أخي مقدوم

    #528358

    السلام عليكم

    والله الموضوع جميل بس بيه خرابيط شوي

    يعني شواللي خلط احتياجات المرأه الجنسيه بامور العاطفه فهناك فرق كبير بين الجنس و العاطفه فالعاطفه هي التعبير الحميم من المشاعر الجياشه الى الطرف الاخر مثل مثل اب يقول مرحبا يا بنتي او اخ يقول هلى اختي غيرها

    اما الجنس هو الرغبه والاستمتاع

    اما الشي المهم في هذا الشي هي الرومانسيه فلولاها فلايوجد هناك جنس ولا اي كلام حتى

    فانا بنضري المرأة تحتاج الحنان و الاحساس بالامان اكثر من احتياجها للجنس

    وكماقالت احداهم

    شفت اشواربه وتغزلت بيه

    لو ما شواربه ما كنت الفيه

    #528360
    مقدوم
    مشارك

    والله كلام جميل وتعليقات جداً جميلة وأخجلتوني بنقدكم وحسن توجيهاتكم وكلي أمل أن نفيد ونستفيد ومنكم ومن خلالكم يتم لنا التواصل
    ولا شك أخي جليس متقدم نعم هناك تشابك ولكنني خلطة الموضوع وبحكم إن العلاقة تخص المرأة في الجنس والعاطفة والأخوة وكذلك حتى الأمومة وليس عيباً أن يدخل الجنس طرفاً في الموضوع تقبلو خالص تحياتي وشكري للجميع

    #528427
    حبي؟وينك
    مشارك

    صحيح لكن العاطفه هي اساس كل حياة اختي سامويل فالعاطفه الهادئه تكون بمثابة السكينه والهدوء …………..

    شكرا مقدم على الموضوع

    #528440

    اهلاا حبي وينك اول شي اقول انا لست بنت نور اسم ولد

    وبعدين العاطفه ليست اساس الحياة لان العاطفه هي جزي من التضحيه و الحنان
    اما اساس الحياة هو الصراع على البقاء والعيش بسعاده وصفاء

    #529126
    MtZ
    مشارك

    مشكوووووووووور

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد