الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات أرجعوا لحضن الوطن الدافيء

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #33767

    لماذا يصرون على سرقة استحقاقنا ونصرنا السياسي في الانتخابات ولماذا يصرون على محاولة الامساك بأوراق اللعبة السياسية وانتم لاتنفقهون اللعبة جيداً لأنكم تعودتم على مر تأريخكم الأسود على لغة العنف وفقه الدم وسحق الآخرين .. عند أستقبال الرئيس المقبور عبد السلام عارف لرشيد عالي الكيلاني في مطار بغداد سأل الكيلاني( عدو السلام ) : هل قضيتم على الشيعة وقلمتم أظافرهم ؟.. ردّ الرئيس الذي عشعشت به الطائفية من سنوات عمره الاول : أنا أعمل المستحيل على أجتثاثهم من كل المواقع الرئيسية في الدولة ولكن كما تعرف فأنهم الأغلبية ولا أستطيع سحقهم بسهولة .. عبد السلام والكيلاني هم أستنساخ واقعي للزعماء التكفيريين الآن الذين أعتقدوا وللأسف أن بمقدورهم الاحتفاظ بالمكاسب السياسية الى ما لانهاية متناسين الحقائق التي على الأرض التي تقول أن العراق لأبنائه الذي يريدون عرقنته لا لتشتيته طائفياً وشوفينياً بغيظاً ونسوا أيضاً ان المدن التي تملك الخيرات ( النفط والميناء والشعراء والفنانين ) هي مدن تنبض بالحياة وليست مدت أمتلأت بمدارس تخرج منها المخابرات والامن الخاص وسيافين يقطعون الرؤوس بمجرد أنهم اختلفوا معهم في النظرة لواقع الدين والحياة .. عرفتنا السجون والمعتقلات وعرفتنا الكتب الزاخرة التي حملت أسم العراق عالياً لم نكن نفرق يوماً بمن يعتلي كرسي الحكم المهم أن يكون عراقياً يتوضأ بمياه دجلة والفرات ينحني لقباب أهل بيت الرسول (ص) . كم زايدتم علينا وبعتونا لصغائر القوم من ( العربان ) ونحن الذين ما قايضنا على عراقيتكم رغم انهر الدم وهتك الأعراض ونخجل عندما يتحدث معنا أعرابي يلوح بغباء ربابتكم فكنا نرد عليه اياك أن تمس أخوة لنا في المواطنة لأنه لايجوز في قاموسنا أن نفضل أي كان مذهبه او قوميته على عراقية او عراقي .. أرجعوا لنا فحضننا دافيء وصبرنا يفوق صبر أيوب ولا نقول لكم أكثر مما قاله الجواهري لنوري السعيد عندما أستهزأ الاخير بلغته لماذا تلفظ اسم العراق العُراق ولاتقول عٍراق .. رد أبا فرات أقول عُراق لأنه يعزّ عليّ كسر عين بلدي .
    نعم حتى في اللغة لانريد تصغير أسم الوطن الذي حملناه في قلوبنا أينما ذهبنا وعندما يسألوننا ونحن في أقاصي الجنوب كيف هي نينوى نقول انها مدينة الأنبياء التي تلتقي البصرة بفصيلة دم واحدة وزريابها جنوبي وبدر شاكر السياب مصلاوي .

    #524864

    نعم ياأخي العزيز الجبلاوي
    دعوة صادقة ولكن من يستجيب؟
    نتمنى أن تكون دعوتك عودة العراقيين الى حضن الوطن الدافيء دعوة مشفوعة بأستجابة من قبل العراقيين الشرفاءالذين غرر بهم ..
    نعم يخطيء المرء ولابد من توبة ولا يوجد غير حضن الاهل يستقبله .
    أرجو ان يكون الجميع بأرادتك ياوطن وبفكرك ياجبلاوي .

    #524869
    ابو نور
    مشارك

    رائيك جميل

    #525004
    iboo
    مشارك

    الاخ حميد
    السلام عليكم
    رائع جدا اسلوبك بالكتابة
    اتمنى لك المزيد من دعواتك الصادقة . واتمنى ان يسمعوك ولكن كما قلت *العربان *اضلوهم ويوما ما سيعود الابن الضال بكل تاكيد…..

    #525178

    اخلاق عالية تدهش القارئين تستحق عليها كل الاحترام يا اخ حميد

    #525602

    شكراً لك وأتمنى لك الموفقية أنا أخلاقي من فيض أخلاقكم وآدابكم التي تفرض علي الأحترام والوقار

    #525603

    سلام من الله وتحية عليك
    اخي انا بخدمتكم وبخدمةمشروعنا في نشر الوعي بين كل أحبة منتدانا وفقهم الله
    وشكراً جزيلاً لكم لأستضافتنا في قلوبكم احبتي

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد