الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة قصة قصيرة اااااا ان ربك لبالمرصاد

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #33629

    كان رجلاً من اهل المدينة يذهب الى بعض الارياف لشراء الشاة والدهن والصوف وماشابه ذلك وكان له عميل في الريف يرد عليه فيشتري له مايريد وذات مرة اخذ معه مالاً ضخماً وقصد الريف ونزل عند عميله وذكر له حاجياته وانه يريد شراء بمبلغ كذا قال التاجر بمجرد ان ذكرت لعميلي كمية المال الذي معي واذا بي ارى اثار التغيير في وجه العميل فعلمت انه اراد بي سوءاً فندمت ولكن لا ينفع الندم .
    نعم : أستر ذهبأحذر عدوك مرة وأحذر صديقك الف مرةك وذهابك ومذهبك حتى عن الاصدقاء يقول الشاعر :
    احذر صديقك مرة واحذر عدوك الف مرة ******* فلربما انقلب الصديق فكان اعلم بالمضرة
    قال التاجر: ولكن لم يكن لي ملجأ , الجأ اليه في تلك الليلة .. وبعد تناول الطعام فرش لي صاحب البيت في غرفة من غرف البيت , وذهب هو وزوجته الى غرفة أخرى , لكن النوم لم يزر عيني من القلق , واخيراً قررت أن أخرج من غرفتي واختفي في بعض زوايا البيت , وهكذا فعلت .. فخرجت وحيث لم أجد مكاناً للختفاء الآ الاسطبل اختفيت فيه , وأخفيت نفسي الى رقبتي في التبن الذي خزّن في الاسطبل.. لكن عيني كان تحدق باتجاه الغرفة اذا بي ارى نصف الليل أن شخصاً دخل الدار وذهب الى غرفتي .. ولم اعرف من هو ذلك الشخص؟ وبعد مدة رأيت _ في ضوء القمر _ أن صاحب البيت وزوجته قاما وهما يتهامسان حتى دخلا وعلمت أنهما يريدان بي شراً , ولم تمضي مدة الا ورأيت الزوجين أسرعا واضاءا مصباحاً نفطياً ودخلا الغرفة , ثم رأيتهما يخرجان ويسحبان جثة انسان ملفوف الى السرداب .
    قال الرجل : ولما دخلا السرداب قمت من مكاني وهربت الى القرية قاصداً البلد , ومشيت حتى وصلت البلد بكل خوف وصعوبة , واخبرت الشرطة بما جرى .
    فجاءت مفرزة الشرطة معي الى القرية , والقوا القبض على الزوجين , ودخلنا السرداب وحفرناه , واذا بنا بجثة الرجل المذبوح , وبعد التحقيق تبين ان المذبوح ولد صاحب البيت , وانه كان خارجاً لبعض شؤونه , ولما دخل الدار نام في تلك الغرفة , والزوجان ظنّاه انه التاجر فقتلاه .. في الظلام .. وبعد ماتبين الأمر لهما دفناه خوف الفضيحة … ولكن كان ربك بالمرصاد,
    وهكذا يلاقي الظالم جزاؤه ان عاجلاً أو آجلاً …

    عن الرسول الكريم محمد ( صلى الله عليه وآله وسلّم ) :
    افشاء سر اخيك خيانة فاجتنب ذلك

    #522510

    فيها حكمة وفيها معنى

    شكرا لك ابو نصرالله

    (( من حفر لأخيه وقع فيها ))

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد