الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات دردشة بالصوت والصورة.. لا حاجة للقيام من مكانك

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #32880
    طارق999
    مشارك

    لم تعد المسافات تمثل حاجزا بين أفراد العائلة الواحدة أو مجموعات الاصدقاء يحول دون تواصلهم الحي بالصوت والصورة في أي وقت.
    فالتكنولوجيا التي اختصرت الزمن والمسافات باختراع الطائرة فجعلت من السهل رحيل الاصدقاء والاقارب والاهل إلى بقاع نائية من الارض هي نفسها التي عادت وجعلتنا قادرين على التجمع مرة ثانية دون أن يترك أي منا مكانه لنستأنف جلسات السمر والحوار التي كنا نعقدها قبل أن تتباعد بيننا المسافات.
    فقد انتشرت مؤخرا تكنولوجيا الدردشة المرئية عبر الانترنت وأصبح في مقدور أي إنسان محادثات أي إنسان آخر في أي مكان وهو يراه ويسمعه صورة وصوتا. وأصبح في المقدور أيضا اشتراك أي عد د في هذا الحوار بالطريقة ذاتها لتعود جلسات الاصدقاء أو الاهل من جديد.

    وقد تعددت برامج الكمبيوتر التي تتيح للمستخدمين تبادل الحوار بالصوت والصورة عبر الشبكة العنكبوتية الدولية. ومن المنتظر ظهور برامج جديدة تتيح عقد مؤتمرات الفيديو التي يشارك فيها أكثر من شخص موزعين على أكثر من مكان عبر الشبكة أيضا في الربيع المقبل.

    والحقيقة أن استغلال القدرات الاتصالية الهائلة التي تتيحها الانترنت ليس صعبا ولا حتى مكلفا. فكل ما تحتاج إليه لاجراء دردشة بالصوت والصورة مع أي شخص تريده لا يتطلب أكثر من كمبيوتر شخصي واتصال بالانترنت وكاميرا إنترنت وهي كلها أشياء متاحة للكثيرين.

    ويمكن توفير كاميرا انترنت بسيطة بما لا يتعدى 20 دولارا ولكن كاميرات الفيديو الغالية التي تعطي نوعية أفضل أو ميزات أكثر يمكن استخدامها أيضا.

    ولكي تبدأ محادثة بالصوت والصورة يجب البدء بتسجيل استخدام برنامج الدردشة المخصص لدى الشركة المنتجة لمثل هذا البرنامج الذي يتاح مجانا في أغلب الاحوال وبعد ذلك تحدد طريقة اتصالك بأجهزة كمبيوتر الخادم الخاصة بهذه الشركة التي توفر الخدمة مثل ياهوو ومايكروسوفت.

    ويقول هيرالد جيرهارد خبير التكنولوجيا في جامعة دورتموند الالمانية “لكي تحصل على صورة واضحة وصوت نقي (عند الدردشة) يجب أن يكون لديك اتصال بالانترنت بسرعة تتراوح بين 128 و256 كيلوبايت في الثانية الواحدة” وهذه السرعة متاحة من خلال الخدمات العادية للاتصال بالانترنت غالبا.

    ومن بين العوامل التي تؤثر على جودة الصورة ونقاء الصوت أيضا برنامج الدردشة الذي تستخدمه. فمثلا برنامج ماسنجر الخاصة بخدمة أمريكا أون لاين يستخدم برنامج نت ميتنج الخاص بمايكروسوفت وهو قديم نسبيا. في المقابل هناك ماسنجر الذي تقدمه مايكروسوفت وماسنجر الذي تقدمه ياهوو وهما برنامجان جيدان ومجانيان.

    ولكن هناك برنامج ماسنجر غير مجاني وهو تريليان ولكنه يكلف نحو 25 دولار ا لتوفير إمكانية إجراء الدردشة المسموعة المرئية.

    أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة آبل الذي يعمل بنظام التشغيل ماكنتوش فيمكنهم استخدام برنامج آي شات لاجراء دردشة مرئية مسموعة في حين أن مستخدمي نظام التشغيل لينوكس فيمكنهم استخدام برنامج الدردشة جنوم ميتنج.

    وبالطبع فالصورة ليست وردية دائما. يحذر مايكل ديكبوف المتحدث باسم الوكالة الاتحادية الالمانية لامن تكنولوجيا المعلومات في مدينة برن من أن الدردشة “بشكل عام غير آمنة تماما”. فمن السهل استخدام هذه البرامج للتسلل إلى أجهزة الكمبيوتر.

    وإذا كانت برامج الدردشة الحالية تأمن الرسائل النصية فإنها غير قادرة على ضمان أمن ملفات الفيديو والصوت.

    ورغم ذلك هناك أمل في تحسن الموقف عندما يطرح معهد فراونهوفر لمعالجة بيانات الصور والرسوم برنامجه الجديد الذي يستطيع تشفير ملفات الصوت والصورة بحيث لا يفتحها إلا الشخص المرسلة إليه بالفعل.

    منقول

    #517361
    fawaz1992_9
    مشارك

    هذه الدردشة بالصوت والصورة

    #517362
    fawaz1992_9
    مشارك

    الصوت والصورة ههههههههههههههه دردشة حلوه

    #517364
    fawaz1992_9
    مشارك

    انت مشاكاتك 45

    #518988

    ما اريد ادردش وياك

    #520911
    djim
    مشارك

    انا احتاج الى كوابل للشات لا كابل

    #520968
    ملك الخير
    مشارك

    السلام عليكم ..

    للأسف يا أخي طارق333 ان عندنا برنامج اسمه بالتوك ..

    الفساد بعينه يا أخي ..

    الله يهدي امتنا ان شاء الله ..

    شكرا لطارح موضوع

    تحياتي:
    ملك الخير

    #521133
    aldy
    مشارك

    جزاك الله الف خير …وكثر من امثالك

    #521223

    تسلم ياطارق

    #521459
    aldy
    مشارك

    شكرا على الموضوع الهادف

    #524722
    منيرجريد
    مشارك

    4غع4ع6 عتعت6عع7ه6خخ

    #524782

    شكرن علا الموضوووووووووع الحلو

مشاهدة 12 مشاركة - 1 إلى 12 (من مجموع 12)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد