الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة قد تكون مفيدة!! بالتأكيد مفيدة

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #32780

    1… لا يحب رسول الله (ص) من ليس له حرفة
    عن أبن عباس , أنه قال : كان رسول الله (ص) اذا نظر الى رجل فأعجبه قال هل له حرفة؟ فأن قالوا : لا . قال: سقط من عيني . قيل : وكيف ذاك يارسول الله ؟ قال : ( لأن المؤمن اذا لم يكن له حرفة فأنه سوف يعيش بدينه) أي يبيع دينه .

    2…. حكمة ( أسرعوا فأنه يفوت الوقت)

    يقال سألت أحدى السيدات مربيا مشهورا قائلة له: (( ماهو الوقت المبكر الذي أستطيع أن أبدأ فيه بتعليم طفلي ؟)) .فسألها المربي بدوره قائلا : (( متى سيولد الطفل؟ )) فأجابت السيدة وهي تلهث : ((يولد ! أنه الآن في الخامسة من عمره فصاح المربي: ((ماذا تقولين أيتها السيدة ؟ لاتقفي هنا تتحدثين اسرعي الى البيت , لقد ضاعت منك أحسن سنواته الخمس ))

    #516619

    مشكور اخي على موضوعك

    حكم رائعه ومفيده …. بارك الله فيك

    والى الامام

    #517028
    h99_a99
    مشارك

    السلام عليكم………….
    ان الرسول (ص) يبين هنا مدا اهمية العمل وضرورته لانه بالنالي يؤدي الى الهلاك والتضحية بكل شيء وقد يكون يضحي بالدين وهذا ما يخاف علية من قبل الانسان .. فنشكر الاخ الجبلاوي على تذكرته لنا بهذا الموضوع …………….
    اما بذكرك الحكمة الثانية فهي تمثل ابدع الصور للرسول (ص) لحفظ الطفل من الافكار التي قد تؤدي الى تبديل افكاره لذلك يجب توعيته واعداده لكل صعب ومن الله التوفيق

    #517548
    nadosh
    مشارك

    شكرا على الموضوع المفيد خليك دايما هيك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد