الرئيسية منتديات مجلس الصحة الطب البديل يخفف الآلام الجسدية والنفسية

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #32306

    دعا خبير في الطب البديل الى الاعتماد على هذا النوع من الطب في الوقاية من بعض الامراض وعلاج بعضها الآخر والتخفيف من حدة وآلام بعض الامراض المرتبطة بالمدنية الحديثة.

    وقال الخبير قصي عابدين الذي زار الكويت مؤخرا ان الدراسات الحديثة التي اجرتها مراكز بحثية وجامعات عالمية اثبتت اهمية انواع الطب البديل ايضا في التخفيف من بعض الامراض النفسية التي ازدادت حدتها في العقود الاخيرة بسبب تعقد مشكلات الحياة لاسيما الاقتصادية والاجتماعية.

    واوضح عابدين الذي درس الطب البديل في عدد من المراكز والمعاهد في تايلاند وكندا انه كلما تعقدت الحياة وازدادت مشكلاتها وهمومها ازدادت الحاجة الى الطب البديل، مضيفا ان البلاد الغربية تشهد اقبالا شديدا على الطب البديل نظرا لما تجد فيه من فوائد ايجابية ومنافع عديدة. وذكر انه يمارس حاليا العلاج باستخدام المساج التايلاندي والرفلوكسولوجي وهما نوعان يعتمدان على علاج الاعصاب والعضلات والضغط على عدد من المناطق في الجسم دون الحاجة الى اي نوع من انواع الزيوت كما ان الشخص المعالج يبقى في ثيابه كاملة اذ ان العلاج خارجي بالكامل.

    وافاد ان هذه النوع من العلاج يعود في بداياته الى نحو اربعة آلاف عام اذ كان يمارس في الصين قديما وانتقل الى عدد من الدول في شرق آسيا اذ بدأ بالضغط بالاصابع على عدد من المناطق ثم تحول الى ما يعرف بالوخز بالابر الصينية.

    واوضح عابدين ان المساج التايلاندي يعتمد على مزيج من المعالجات التي طبقت قديما والتي طورها الطبيب الهندي جيفاكو قبل نحو 2500 عام والذي استقر بعد رحلة طويلة في تايلاند ونشر علاجه اولا في المعابد وظل سرا من اسرارها الى ان انتشر بين عامة الناس قبل نحو 200 عام.

    وقال انه حسب دراسة حديثة صادرة عن جهات رسمية في تايلاند فان هذا النوع من المساج يسهم في علاج او التخفيف من آلام نحو 46 مرضا وان نحو 90 في المائة من التايلانديين يلجأون الى هذا المساج لتلمسهم فوائده وايجابياته. وعن اهم الامراض التي يعالجها المساج التايلاندي والرفلوكسولوجي “سواء للرقبة او اليد او القدمين” اوضح انها آلام العمود الفقري ولاسيما في الرقبة واسفل الظهر وعدد من الآلام في مواضع مختلفة من الجسم اضافة الى خشونة الركبة وبعض الاصابات الرياضية.

    وقال عابدين ان هذه الانواع من المعالجات تسهم ايضا في التخفيف من امراض العصر النفسية كالشد العصبي والتوتر والاحباط والشعور بالاكتئاب وذلك بسبب عدد من المشكلات الاجتماعية او الاقتصادية التي يعانيها الشخص.

    وعن العلاج بالرفلوكسولوجي اوضح الخبير الصحي ان هذا النوع يستخدم في اليدين والقدمين والرقبة مضيفا ان الجسم مقسم الى عشرة اقسام خمسة في النصف الايمن ومثلها في الايسر.

    وذكر عابدين ان هذه الاقسام العشرة يمكن الدلالة على ما تعانيه من آلام ومشكلات من خلال القدم او اليد اذ يوجد في كل منهما خمسة اقسام تحاكي ما هو موجود في النصفين الايمن والايسر من الجسم البشري. وافاد ان عددا من الجامعات الكندية باتت تدرس هذا النوع من المعالجات نظرا لاهميته وفوائده ومنافعه كما ان هناك اقبالا كبيرا من الغربيين عليه محاولين تجربة نوع طبيعي من العلاج بعيدا عن الادوية والاشعات المختلفة.
    __________________

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد