الرئيسية منتديات مجلس الصحة التهاب اللثة يصيب 9 من أصل 10 بسبب الإهمال

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #31845
    al_banna
    مشارك

    يمثل التهاب اللثة المرحلة المبكرة من مرض اللثة المتلف (النتيجة النهائية لالتهاب اللثة) ويحدث بسبب تكون الطبقة الجرثومية ـ ترسب لزج مكون من جزئيات الطعام والجراثيم ـ عند قاعدة الاسنان, كما قد يحدث هذا الالتهاب نتيجة النقص في الفيتامينات، او بسبب تناول ادوية معينة، او بسبب بعض الامراض الغدية والدموية.
    ان التهيج الناتج عن تكون الطبقة الجرثومية يسبب التهاب اللثة وانتفاخها. وعندما تنتفخ حافة اللثة يتكون جيب بين اللثة والسن تتجمع فيه مكونات الطبقة الجرثومية فتزداد اللثة انتفاخا ويتعمق الجيب بدرجة اكبر، وتزداد حالة الالتهاب سوءا بصورة تدريجية اذا لم تعالج.
    يكون لون اللثة السليمة ورديا شاحبا او بنيا (توجد اختلافات عرقية في لون اللثات)، وتكون متينة ومنقطة، ولا تنزف حتى عند تنظيفها. اما عند الاصابة بالالتهاب فتصبح حمراء اللون ولينة ولامعة. كما تنتفخ وتنزف عند اصابتها بأدنى اذى.
    ان التهاب اللثة مرض شائع ويصيب تسعة من كل عشرة اشخاص بالغين، وغالبا ما يكون خفيفا والخطر الرئيسي لهذا الالتهاب اذا لم يعالج تسببه في حدوث مرض اللثة المتلف، او ربما مرض فنسنت.
    لن تصاب بأكثر من التهاب بسيط في اللثة اذا حافظت على اسنانك ولثتك نظيفة، وداومت على فحصها بانتظام عند طبيب الاسنان، وكذلك يجب عليك مراجعة الطبيب في حال حصول التهاب.
    نظف اسنانك بالفرشاة بصورة منتظمة، واستعمل (خيط الحرير) مرة في اليوم على الاقل لازالة الطبقة الجرثومية. استعمل قرصا كاشفا لمعرفة مدى نجاحك في هذا التنظيف.
    وقد يصف لك طبيب استعمال غرغرة مضادة للجراثيم في الحالات الخطيرة لهذا الالتهاب، وقد يزيل الطبقة الجرثومية والجير (وهو ترسبات طبشورية تحجز الطبقة الجرثومية) من قاعدة اسنانك.
    يزال الجير بواسطة المقشرة وعليك ان تسأل الطبيب عن الطريقة المثلى لاستعمال فرشاة الاسنان وخيط الحرير. والمبشر ان جميع الحالات تتجاوب مع العلاج فتعود اللثة الى حالتها الطبيعية، يبقى عليك مهمة المحافظة على نظافة اسنانك ولثتك اذا رغبت في منع اصابتك مجددا بالتهاب اللثة واحتمال اصابتك بمرض اللثة المتلف للاسنان وسبب تساقطها.

    #510624
    شجرة
    مشارك

    مشكور على الموضوع المهم و ما كنت اعرف هذي المعلومات المهمه و الخطيرة و بالنسبة للغرغرة الا ينصح باستخدامها مرتين يوميا حتى للاسنان السليمة ام يضرها؟؟

    #510685
    rashasod
    مشارك

    شكرا كتير على الموضوع لانه فعلا مفيد وزودنا بمعلومات لاول مره نعرفها اتمنى التوفيق لكاتب هذا الموضوع

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد