الرئيسية منتديات مجلس الصحة اضرار المشروبات الغازيه…

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #31722

    المشروبا ت الغازيه تسبب هشاشة العظام وتآكل الاسنان
    *تحتوي العلبه الواحده من المياة الغازيه على ما يعدل 10 ملاعق كافيه لتدمير فيتامين ((ب)) والذي يؤدي نقصه لسوء الهضم وضعف البنيه والاضطرابات العصبيه والصداع والارق والكآبه والتشنجات العظليه.
    *كما تحتوي على غاز ثاني اكسيد الكربون والذي يؤدي الى حرمان المعدة من الخمائر اللعابيه الهامه في عملية الهظم وذلك عند تناولها عند الطعام او بعدة.
    *وتؤدي كذالك الى الغاء دور الانزيمات الهاضمه التي تفرزها المعدة وبالتالي الى عرقلة عملية الهظم وعدم الاستفاده من الطعام ويؤكد المتخصصون في التغذيه ان المياه الغازيه تحتوي على الكافيين الذي يؤدي الى زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم والسكر وزيادة الهرمونات في الدم مما قد يسبب التهاب وتقرحات المعدة والاثنى عشر كما يعمل على اضعاف ضغط صمام المرئ السفلي والذي بدوره يؤدي الى ارتداد الطعام والاحماض من داخل المعدة الى المرئ مسببا الالم والالتهاب..
    * كما يحتوي على احماض فسفوريه تؤدي الى هشاشة العظام وخاصه في سن المراهقه مما يجعلها اكثر عرضه للكسر
    بالاضافه الى احماض الفسفوريك والماليك والكربونيك التي تسبب تآكل طبقة المينا الحاميه للاسنان
    * اما مشروبات الريجيم منها فتحتوي على المحليات الصناعيه والتي تهدد المخ وتؤدي الى فقدان الذاكره تدريجيا واصابة الكبد بالتليف…..

    ودمتم بأتم الصحه والعافيه..

    مــــــــــنقــــــــــــــــــــول

    #510326
    moddaa
    مشارك

    اشكرك اخى العزيز فتى الدير على الموضوع المفيد كتير

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد