الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة وصف: زين الدين زيدان (الفنان)

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #31061
    internet man
    مشارك

    رغم كبر سنه إلا أنه لا يزال الفنان الذي يفتخر به كل عربي على وجه الكرة الأرضية

    ولد زيدان في: مرسيليا في23 / 6 / 1972

    موطنه الحالي: فرنسا

    الطول : 185 سم

    الوزن : 80 كيلو غرام

    ولد زين الدين زيدان في الثالث والعشرين من يونيو عام 1972 في مرسيليا, زيدان بدأ حياته الكروية في عمر مبكر وبالتحديد عندما شارك مع نادي ساينت هنري.

    ذو الأربعة عشر عاما زين الدين زيدان اختير كي يشارك في مركز الرياضة الإقليمي وقد لاحظه كبار المدربين هناك وقد قضى هناك 3 أيام.

    ومن هنا بدأت حياة زيدان الاحترافية حيث شارك زيدان في دوري الدرجة الأولى وهو ابن السبعة عشر ربيعا وقد سجل هدفه الأول في عام 1991 وقد حصل على إثره على سيارة هدية من رئيس ناديه.

    إما في العام الثاني مع كان وفي الدرجة الأولى لم يكن زيدان هو زيدان بل خرج بمستوى أقل من الموسم الذي سبقه وعلى ذلك قد تم بيعه إلى نادي بوردو بالرغم من طلبات نادي مرسيليا الملحة للانضمام عليه.

    وفي هذا العام بالتحديد قابل زيدان زوجته المستقبلية فيرونيك الراقصة الاسبانية وكان ذلك في عام 92.

    وقد كانت بدايات زيدان مع بوردو صعبة جدا ولكنه تكيف مع بوردو وأهله إلى كاس الاتحاد الأوروبي في أخر موسم معه 96-95

    وبعد انتهاء عقده مع بوردو قابله مسئولي السيدة العجوز( اليوفينتوس) وقد اتفقوا على انتقاله إلى ايطاليا فاستطاع التغلب على عقبة اللغة وتأقلم مع الايطاليين وكان موسمه الأول الأبرز مع الفريق,حيث حصل مع فريقه على بطولتي كأس الكؤوس الأوروبية وكأس أوروبا وأمريكا الجنوبية.

    أما في العام الذي تلاه فحصل مع فريقه على دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الايطالي في سنة 1997 أما في 1998 فقط حصل على بطولة الدوري ودوري الأبطال أيضا.

    ورغم أنه لم يشارك في نهائيات كأس العالم سوى مرة واحدة ضمن قائمة النجوم الخالدين، غير أن زين الدين زيدان لعب دورا لا يستهان به في بطولة عام 1998 التي أقيمت في بلده فرنسا، ولذا تعين علي اختياره. ورغم أن زيدان طـُرد في مباراة فرنسا والسعودية وحُرم من المشاركة في المباراتين التاليتيين، فإنني لا أزال أرى أنه كان أفضل لاعب في تلك البطولة.

    فقد أثبت مدى العزيمة والقوة المعنوية التي يتمتع بها بعد عودته من الإيقاف، وكان الهدفان اللذان سجلهما في مرمى البرازيل في المباراة النهائية دليلا على براعته الفائقة. لدى زيدان قدرة واضحة على التسجيل وعلى صنع الألعاب، وعندما تصل الكرة إلى قدميه فإنك تتوقع منه دائما القيام بحركة بارعة أو مناورة بديعة.

    أما نصيب زيدان من الجوائز فقد كان نصيب الأسد فقد ربح الكرة الذهبية عام 1998 مع فريقه اليوفنتوس وأيضا حصل على 3 ألقاب للاعب العام وكانوا بتاريخ 1998 و 2000 و 2004.

    زيزو.. زيزو .. هكذا نادى الجمهور الاسباني زيدان عندما انتقل إلى ريال مدريد الاسباني بموجب عقد وقدره 66 مليون دولار وقد كان الأغلى في العالم في تلك الفترة, وبالفعل تألق زيدان مع الريال فأصبح نجمه الأول وأحرز معه العديد من البطولات.

    وأخيرا زيدان لديه طفلان هما انزو ولوكا,وبالإضافة إلى ذلك فان زيدان يعد العارض الأول لمنتجات أديداس وكريستيان ديور!



    #505225

    السلام عليك,,,,

    جزاك الله خير.

    #505646
    المستشار
    مشارك

    بالفعل

    زيدان من اضل اللعيبة في تريخ عالم الكرة

    #505721
    المستشار
    مشارك

    زيدان معلم الفن في الملاعب

    #505837

    اه ه ه ه ه ه ه ياااااازيدان على لعبه اول ما يلمس الكره يأتيك السحر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد