الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الشاى الأخضر يقى من تصلب الشرايين

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30981
    adham114
    مشارك

    يبدو أن فوائد الشاي بلا نهاية، حيث تظهر على فترات مختلفة فوائد جديدة للشاي لم تكن معلومة من قبل ، وبالرغم من بعض الدراسات القليلة التي تحذر من مخاطره إلا أنه سوف يظل المشروب الأول للعديد من المجتمعات وسوف يخرج علينا بالجديد كل يوم ، ففي هذا الصدد أفاد طبيب مصري أن الابحاث العلمية أثبتت أن للشاي الاخضر فوائد تساعد فـي الوقاية والعلاج من عدد من الامراض أهمها الذبحة الصدرية وتصلب الشرايين.

    وقد أكد الدكتور أيمن الحسيني استشاري أمراض الباطنة أن الشاي الاخضر ثبت ان له فوائد جمة فـي علاج عدد من الامراض اذ تم تناوله بانتظام.

    لكنه أشار الى أنه لا يمكن اعتبار تناول الشاي بحد ذاته احد انواع العلاج، ولكنه يحتوي على مواد تساعد على الشفاء من بعض الامراض، وانه يساعد على تخفيض احتمال حدوث السرطان، بسبب احتوائه على مركبات كيمائية مضادة للاكسدة.

    هذا الى جانب أنه يقلل من فرص حدوث الذبحة الصدرية وتصلب الشرايين، لانه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار الذي يترسب بجدران شرايين القلب، ويرفع من مستوى الكوليسترول النافع الذي يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، كما انه يساعد ايضاً على انقاص الوزن.
    هذا علاوة على فوائدة ايضا فـي علاج حالات الانفلونزا، وذلك لاحتوائه على مواد تعمل على وقف توغل الفيروس فـي الخلايا، اضافة لما له من أثر فعال فـي مقاومة تسوس الاسنان.

    ونصح الطبيب بالاسراع بتناول الشاي الاخضر، وذلك لأن عمره كمشروب قصير جداً، حيث يفقد بمرور الوقت لونه ومذاقه.
    وحول فوائد الشاي كان طبيب فرنسى قد توصل مؤخرا إلى أن تناول فنجان الشاى اكثر من مرة خلال اليوم يعمل علىالحماية من أمراض القلب. ويرجع ذلك إلى احتواء فنجان الشاى على مادة مضادة للاكسدة تحمى من امراض القلب، بالاضافة الى احتوائه على فيتامين (ب)، وأيضا بعض المعادن، التى من أهمها البوتاسيوم .

    ويحتوى الشاى كذلك على مادة الكافيين بما يتراوح بين 30 الى 60 ملليجراما فى كل فنجان،مما يخفف من الشعور بالارهاق، كما يساعد على امتصاص الجسم لفيتامين (سى). هذا ويشتمل الشاى الاخضر على اكبر قدر من المواد المضادة للاكسده، وهو غنى بماده الفلور التى تقوى الاسنان ، لذا ينصح الباحثون بتناول نصف لتر يوميا من الشاى الاخضر،الذى يخفض نسبة الكولسترول ،لانه يحد من امتصاص الدهون.

    #504831
    عزمى
    مشارك

    السلام عليم
    بارك الله فيك على الموضوع الممتاز

    #504834

    شكري وتقديري للاخ ادهم على موظوعه الناجح واكيد نحن في الصين بلاد الشاهي الاخضر ويوجد في الصين اكثرمن 100 صنف من الشاهي واحسنه الاخضر
    واي معلومات تريدون منا بما يخص الشاهي
    نحن مستعدون

    #504853

    السلام عليك،،

    جزاك الله خير.

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد