الرئيسية منتديات مجلس الصحة التدخين والجمال

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30278
    أبوغسان
    مشارك

    هل يؤثر التدخين على الجمال ؟
    الكل يعلم أن مادة النيكوتين الموجودة في السيجارة تؤدي الى تأذي عضلة القلب والدماغ والرئة والسرطانات ، ولكن الحقيقة. هي أن للتدخين تأثير كبير في سلب الجمال من الرجل والمرأة.

    التدخين والبشرة
    بشرة الإنسان مثلها مثل كل عضو في الجسم كالقلب والدماغ تتألف من مجموعة خلايا ، هذه الخلايا تحتاج لكي تعمل الى الوقود الناجم عن حرق السكر، تحتاج الخلية لكي تحرق السكر الى الاوكسجين ، تقوم الرئة بنقل الأوكسجين الى خلايا الجسم عن طريق الأوعية الدموية.
    إن مادة النيكوتين الموجودة في السيجارة تؤدي الى تقبض الأوعية وبالتالي الى ضعف في امدادات الأوكسجين الى كل خلية من خلايا الجسم وبالتالي الى أذية في كل عضو من أعضاء الجسم بما فيها فقدان البشرة لحيويتها ونضارتها وإشراقها “بشرة المدخن الكامدة الصفراء”.
    كما أن حركة مص أو سحب الهواء من السيجارة تتطلب تقليص الشفاه الشديد حوالي عشرين مرة في كل سيجارة “144 ألف مرة بالسنة لمن يدخن علبة باليوم” تؤدي الى تشكل تجاعيد طولانية حول الشفاة تجعل أحمر الشفاه يسيل داخل التجاعيد بعد وضعه على الشفاه وتؤدي لشيخوخة البشرة والتجاعيد المبكرة.
    كما أن المدخنين يكثرون عادة من شرب القهوة وهي مادة مدرة للبول مما يؤدي لجفاف البشرة.
    كما تؤدي القهوة إلى قلّة النوم واضطرابه وبالتالي شحوب البشرة وظهور الهالات السوداء تحت العين.

    #499859
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم

    شكرا يا اخي ابو غسان على الطرح المتميز

    #500401
    يوسف
    مشارك

    …تحيــــــــاتي ….

    بارك الله فيك اخي على موضوعك جزاك الله خيرا ..

    ان شاء الله نرى كل ما هو جديد ومفيد في نفس الوقت ..

    مع تحياتي

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد