الرئيسية منتديات مجلس الصحة تخلصوا من السعال بواسطة الشوكولاتة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30134
    حبة فصفص
    مشارك

    بس شوي اشوي حق السمان يعني لاتفرطون في الاكل)
    تخلصوا من السعال بواسطة الشوكولاتة

    دراسة جديدة تكشف عن وجود مادة في الكاكاو تساعد في مكافحة السعال بشكل فعال أكثر من الأدوية التقليدية…
    موطي غال ووكالات الأنباء

    وجدت مجموعة من العلماء البريطانيين أن أحد مركبات الشوكولاتة يعد ناجعًا في التخلص من السعال ويكافحه بصورة أفضل بكثير من الأدوية المتوفرة في السوق. وجاءت هذه الأخبار التي تعتبر سارة جدًا لمحبي الشوكولاتة، في دورية “New Scientist”.

    وأعطى الباحثون لمتطوعين أصحاء أقراصًا تحتوي على مركب “theobromine” المستخرج من مادة الكاكاو التي تستعمل في إنتاج الشوكولاتة، فيما تلقى مشاركون آخرون دواء codeine المضاد للسعال وتناول آخرون دواء وهميًا غير فعال.

    وطـُلب إلى المتطوعين استنشاق غاز يحتوي على مادة “capsaicin” الموجودة في الفلفل وتثير الحساسية في الجهاز التنفسي مما يبعث على السعال. وعادة ما يتم استخدام هذه المادة في اختبار الأدوية المضادة للسعال. ووجد العلماء أن مادة “theobromine” المستخرجة من الكاكاو كان لها أثر أكبر في مكافحة السعال مقارنة بدواء الكودئين.

    وأظهر الاختبار أيضًا أن تناول هذه المادة لا تصاحبه أعراض جانبية بعكس الأدوية التقليدية ضد السعال. ويعتقد العلماء أن فاعلية مادة الـ”theobromine” تكمن في تأثيرها على عصب “فاغوس” المسؤول عن إثارة السعال.

    #498898
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم

    شكرا على الموضوع المتميز

    انا مش سمين

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد