الرئيسية منتديات مجلس الصحة توتر الحمل يسبب إنجاب أطفال أشقياء

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30039
    الساحر
    مشارك

    دراسة تكتشف وجود علاقة بين مستويات التوتر عند الأم الحامل واصابة الطفل بفرط النشاط وعجز الانتباه مستقبلا.

    أظهرت دراسة طبية جديدة أجريت في جامعة لوفين ببلجيكا وجود ارتباط قوي بين مستويات التوتر والقلق عند الأم في بداية الحمل وزيادة حساسية الطفل للإصابة باضطراب فرط النشاط وعجز الانتباه مستقبلا.

    ووجد الباحثون بعد متابعة 71 أما وأول مولود من أطفالهن، منذ الولادة وحتى الطفولة المبكرة وتسجيل مستويات التوتر والقلق عند الأمهات خلال فترات الحمل وتقييم الاضطرابات السلوكية عند الأطفال بين سن الثامنة والتاسعة أن توتر الأم خلال الأسبوع الثاني عشر والثاني والعشرين من الحمل ارتبط بقوة بإصابة الأطفال بفرط النشاط وعجز الانتباه.

    وكانت الدراسات السابقة التي أجريت على نفس المجموعة قد بينت وجود علاقة أيضا بين درجات القلق عند الأم أثناء فترات نمو وتكوّن الجنينوطبيعة الطفل ومزاجه في سنوات عمره الأولى.

    ونبه الباحثون إلى ضرورة أن تخفف السيدات من توترهن وقلقهن قدر الإمكان وخصوصا في بداية الحمل لتقليل خطر إصابة أطفالهن بالمشكلات النفسية والاضطرابات السلوكية مشيرين إلى أن المورثات الجينية تلعب دورا مهما في الإصابة بمثل هذه الاضطرابات وتفاعلها مع العوامل البيئية يزيد هذا الخطر

    ميدل ايست اونلاين

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد