الرئيسية منتديات مجلس الصحة النساء هن الأكثر عرضة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #30006
    al_banna
    مشارك

    النساء هن الأكثر عرضة

    الأذن.. السبب الخفي لدوار الرأس

    من لم تجرب الشعور بدوران ما حولها والشعور بعدم التوازن نتيجة ذلك, بالفعل هذا ما ندعوه بالدورة أو الدوخة, وتبعا لنظام عام لجسم المرأة فإنها تعتبر اكثر عرضة من الرجل للإصابة بالدوخة, ومع ذلك اعتادت النساء على اعتبار أن الدوخة عارض صحي يعالج بما يمكن من الوصفات الشعبية والتي غالبا ما تنجح في إيقاف ذلك الشعور, وفي حال شدة الإحساس بالدوخة مع استمرارها لمدة طويلة فان الأطباء نادرا ما يحددون الأسباب أو يجدون حلا حاسما مع ذلك الشعور كونهم دائما يعيدون أسبابه لطبيعة جسم المرأة وضعفه وتأثير أنظمة التنحيف عليها.
    اما في الولايات المتحدة فان هناك دراسات وبحوث مستمرة قائمة لاحتواء اسباب الدوخة, ووفقا لدراسات المعهد الصحي الوطني الأمريكي فان هناك تسعين مليونا أمريكيا يقومون بزيارة الطبيب على الاقل مرة في السنة للشكوى من الشعور بالدوخة, وهذا التصور يدل على أن 42 % من سكان الولايات المتحدة يشكون من دوار الرأس ومعظمهم من النساء, وحول ذلك يشير الدكتور ريك تونسند الى أن معظم أسباب الشعور بالدوخة يعود الى اعتلال النظام الداخلي والمسمى بالدهليزي في (الأذن الوسطى والأذن الداخلية وقد أشار الدكتور ريك إلى أن هذا النوع من الدوخة يمكن تحديده من بعض الدلائل والعلامات التي يمكن معرفتها من المريض نفسه مثل الإحساس بعدم التوازن أثناء المشي أو نوع من الحركة كما يكون هناك شعور وقتي بالغثيان مصاحب لنوبات الدوار كما قد يصاب الشخص بشد عضلي في مؤخرة الرقبة وقد يصاحب ذلك أحيانا بعض أعراض حساسية الأنف والجهاز التنفسي.
    ووفقا لإحصائية الإسعاف الطبي المدني الأمريكي التي تم ادراجها في تقرير خاص عن الدوخة ودوار الرأس عام 1991 والتي جاء فيها أن دوار الرأس يدخل ضمن الخمسة وعشرين مرضا الأكثر شيوعا الداعية لزيارة الطبيب وان خمسين بالمائة من المرضى بالدوار يعود سبب مرضهم الى التهابات وتهيجات في دهاليز الأذن وأقسامها.
    وتبعا لذلك فلا تتهاوني بشعورك المستمر أو المتقطع بدوران الرأس فالمضاعفات التي قد يخلفها إهمال علاج الأذن كبيرة جدا, وعليك بشراب الليمون الأسود الى جانب زيارة الطبيب.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد