الرئيسية منتديات مجلس الصحة الخضروات والفواكة تقوي عظام البنات

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #29789
    طيف الامل
    مشارك

    الخضروات والفواكة تقوي عظام البنات

    بالرغم من ان الكالسيوم هو اهم عنصر يرتبط بصحة العظام اقترح البحث الجديد أن الخضروات والفواكة تفيد عظام الفتيات وتكسبها قوة ومتانة كبيرة .
    فقد وجد الباحثون في دراستهم التي أجروها على 56 بنتا من البيض تراوحت أعمارهن بين 8 ـ 13 عاما أن اللاتي أكلن ثلاثة حصص من الفواكة والخضروات يوميا يتمتعن بعظام أكبر وأقوى من نظيراتهن في نفس السن اللاتي لم يأكلن هذه الثمار.
    وأوضح الخبراء أن الغذاء الغني بمثل هذه الثمار يساعد في الحد من سحب الكالسيوم من العظام وطرحة من الجسم حيث ارتبط استهلاكها بكثافة عظيمة أكبر وخصوصا بالعناصر الغذائية الموجودة فيها كالبوتاسيوم وبيتا كاروتين وفيتامين ( سي ) والمغنيسيوم وذلك لان الخضروات والفواكه تعمل كأطعمة قاعدية تساعد في عكس تأثير الأحماض التي ينتجها الطعام من بروتينات وحبوب وبالتالي يعتقد أنه عند نقص الأطعمة الحمضية في الغذاء تسرع القواعد الموجودة في الغظام ومنها الكالسيوم الى أنقاذ الموقف .
    وأشارت إحدى الدراسات الى أن معظم الكالسيوم المطروح في البول يأتي من مخازن العظام وليس من الاستهلاك الغذائي.
    ووجد الباحثون بعد متابعة عدد من الفتيات و آبائهم وتسجيل استهلاكهم الغذائي كل 3 أيام على مدى سنتين وتحليل عينات من بولهم ودمائهم و حجم العظام عند كل فتاة باستخدام التطوير الطبقي أن عظام البنات اللاتي أكلن أكثر من ثلاثة حصص من الخضروات والفاكهة يوميا كانت أكبر وأضخم من اللاتي تناولن كمية أقل وكان طرح الكالسيوم من أجسامهن أقل أيضا.
    ولاحظ العلماء في دراستهم التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية عدم وجود اختلاف في استهلاك البروتينات او الكالسيوم بين الفتيات اللاتي أكلن 3 حصص يومية من الثمار واللاتي أكلن مقادير أقل .

    #496730
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    بارك الله فيك يا اختي طيف

    #497330
    شجرة
    مشارك

    الف شكر لطيف الامل على المجهود الرائع في الموضوع. وفعلا للفواكه و الخضار فوائدلاعظيمة لتقوية العظام.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد