الرئيسية منتديات مجلس الصحة قشور البرتقال تحافظ على سلامة الأمعاء

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #29629
    طيف الامل
    مشارك

    قشور البرتقال تحافظ على سلامة الأمعاء

    يبدو أن الفواكة الصحية للبرتقال لا تكمن في ثماره الغنية بفيتامين ( سي ) فقط بل لقشوره تأثيرات إيجابية مهمه مشجعة للصحة وتلعب دورا حيويا في الوقاية من الجراشيم المسببة للتسمم الغذائي .
    فقد أظهرت الدراسات الأخيرة ان للمواد الكربوهيدراتية الموجودة في قشور البرتقال تأثيرات صحية عظيمة فمركب البكتين مثلا غير القابل للهضم يملك خصائص حيوية مميزة ويشجع نمو البكتيريا المفيدة في المعاء الغليظة التي تمنع بدورها الإصابات الانتانية والمعوية.
    وأوضح الخبراء أن الكربوهيدرات الحيوية التي تعرف ايضا باسم ” أوليجوسكارايد ” توجد أيضا في أنواع معينة من الفواكه والخضروات وأصبحت تستخدم في الكثير من المنتجات الغذائية وأعلاف الحيوانات وقد تم حاليا اكتشاف مركبات حيوية مانعة للالتصاق تعيق ارتباط الجراثيم بجدران الأمعاء.
    ويعكف الباحثون الأن على تطوير طريقة جديدة وفعالة وغير مكلفة لاستخلاص مركبات البكتين الحيوية من قشور البرتقال الموجودة بوفرة وبثمن قليل .

    #495502
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    بارك الله فيكي يا اختي العزيزه على الموضوع المميز

    #495862
    شجرة
    مشارك

    مشكورة طيف الامل على الموضوع المفيد.

    #496682
    طيف الامل
    مشارك

    اشكركم على حسن قرائتكم …

    #497545

    جزاك وعطاك ربي كل عافيه وصحه

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد