الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات هل نستوعب أن عرفات إنسان، قابل للحياة والموت؟؟

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #29193

    منذ أن أعلن عن مرض الرئيس عرفات قبل أسابيع قليلة، ونقله إلى باريس قبل أيام للعلاج، والشارع الفلسطيني ، شعبا ومسؤولين رسميين و قيادات منظمات وأحزاب وفصائل، يعيش ويمارس حفلات لطم لا مثيل ، إلى الحد الذي جعل بعض الكتاب الفلسطينيين يدعون عرفات أن لايترجل ، أي أن لا يرحل ، أي أن لايموت ، وكأن قرار حياته أو موته بيده، وليس بيد الله ، الذي قال في القران : ( إذا جاء أجلهم لايستقدمون ساعة ولا يستأخرون ).أما مسؤولي السلطة الفلسطينية ، سياسيين وأمنيين ومرافقين ، فقد تباروا بشكل مبتذل ، ليسبق كل واحد الآخر بتصريح حول صحة الرئيس، وكأن كل واحد منهم أخصائي أمراض مستعصية، وهو الذي قام بفحص الرئيس وتشخيص مرضه. صائب عريقات، جبريل الرجوب، صلاح التعمري، نبيل أبو ردينه، أحمد الطيبي…وآخرون كل واحد منهم صرّح عدة مرات حول صحة الرئيس ونوع مرضه، إلى حد أن فاروق القدومي ناشدهم بالتوقف عن هذه التصريحات ….
    أتذكر في حياتي كيف تعامل الشارع الاردني مع مرض وموت الملك حسين ، و الشارع الاماراتي مع الشيخ زايد فلا أتذكر نسبة بسيطة من هذا اللطم والصراخ الأرضي والفضائي، إلى حد جعلني أتخيل في لحظة أن الرئيس عرفات إله من الآلهة المخلدين، الذين لا يبكون ولا يمرضون ولا يموتون!!!.
    اتمنى له الشفاء وان لايتألم، فيكفيه حصار السنوات الثلاثة ، وألم شعبه ، ولكن الأهم من هذا اللطم هو التفكير في المستقبل الفلسطيني على ضوء تعقيدات و ليس على ضوء المشاعر و العنتريات
    التي لا طائل منها …

    #492228
    مجد العرب
    مشارك

    أتصور أن معظم الشعوب العربية لها صلة وثيقة بزعمائهم ، وإن كان هناك حلقات مفقودة بينهم ، إلا أنهم نجدهم يتأثرون بزعمائهم بشكل كبير ، وهذا بطبيعة الحال يفسر شيء واحد ، وهو أن مهما تكون العلاقة القائمة بين زعيم عربي وشعبه بالصالح والطالح ، إلا أنهم تبربطهم الحمية والعروبة والتي تؤثر في مشاعرهم نحو بعض .

    فلا غرابة أن نجد في الشعب العربي ينصر أو يتعاطف مع زعيمه بأضعف الإيمان حتى لو أساء هذا الأخير إليه .

    #494294
    الهاجس34
    مشارك

    كل شعب عربي .. يرى رمز دولته وهيبتها في حاكمه مهما .. قيل وأشيع عنه .(طالح أم صالح )……
    وتدور بنا عجلة الزمن … وتبق الأمة العربية كما هي عليه في شتات ..

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد