الرئيسية منتديات مجلس الصحة نمط الغذاء الغربي يزيد خطر الإصابة بالجلطات

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #28767
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم

    طالب باحثون أميركيون بإضافة الجلطات إلى قائمة المشكلات الصحية التي تنتج عن الالتزام بنمط الغذاء الغربي الغني باللحم الأحمر والدقيق الأبيض والسكر.

    ووجدت دراسة أجريت على 71 ألف ممرضة أن من التزمن منهن بنمط غذائي غني بالفاكهة والخضراوات والأسماك والبقوليات كن أقل عرضة لاحتمالات الإصابة بالجلطات من اللاتي التزمن بنمط غذائي أقرب للنمط الغذائي الأميركي.

    وفي تقرير نشر مؤخرا بدورية “ستروك” قال فريق علمي بكلية هارفارد للصحة العامة إن دراسته هي الأولى التي تختبر العادات الغذائية الشاملة وخطر الإصابة بالجلطات.

    ويقول خبراء صحيون إن النمط الغذائي الغني بالدهن الحيواني، لاسيما اللحوم الحمراء والذي تنخفض فيه الألياف والفاكهة والخضراوات، يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والبول السكري وبعض أنواع السرطان، ويسبب زيادة مفرطة في الوزن.

    والجلطات هي ثالث أسباب الوفاة في الولايات المتحدة، وقد قتلت حوالي 170 ألف شخص عام 2003.

    وقالت تيريزا فونج أستاذ التغذية المساعد في كلية سيمونز لدراسات الصحة ببوسطن والتي قادت فريق هارفارد إن هناك صلة بين أطعمة كثيرة وعناصر غذائية، وبين خطر الإصابة بالجلطات ولذلك فإن تعديل النظام الغذائي قد يكون وسيلة مهمة لتقليص خطر الإصابة بالجلطات.

    وبدأ الباحثون عام 1984 دراسة حالات 71768 ممرضة تراوحت أعمارهن بين 38 و63 عاما وليس لهن تاريخ في أمراض القلب أو البول السكري. وتابع الباحثون الممرضات حتى عام 1998 بعد تقسيمهن إلى مجموعتين أولاهما تتبع نموذجا غذائيا “متحفظا” والأخرى تتبع نمطا غذائيا غربيا.

    وحدثت 791 إصابة بالجلطات أثناء فترة الدراسة التي استمرت 14 عاما.

    وزادت احتمالات الإصابة بالجلطات بنسبة 58 % بين النساء اللائي تناولن طعامهن وفقا للنظام الغربي عن اللائي اتبعن نمطا غذائيا صحيا.

    ومع ذلك الا ترون اخوتي ان مطاعم الاكلات الغربية تتكاثر في بلادنا كتكاثر البعوض ؟؟؟؟

    #489358
    moddaa
    مشارك

    بس طبعا يا عزمى مش معنى كلامك مثلا اننا نكتر من اكل اللحوم مثلا لاء لانها تحتوى على نسبة عالية من الكليسترول يعنى الاعتدال فى كل شىء مطلوب

    #489379
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    خير الامور الوسط
    شكرا على المرور يا اخي moddaa

    #489405
    سماره
    مشارك



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    خير الأمور الوسط

    وأما عن محلات الوجبات السريعة

    الله يحفظنا منها ضررها اكثر من نفعها

    شكرا عَ المعلومة أخي عزمي

    #489479
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    الله يحفظنا
    شكرا على المرور يا اختي سماره

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد