الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات محمد الكندي يناقش آليات تفعيل مراكز تعليم الكبار بمسقط

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #28463
    العطار
    مشارك

    مناقشة آليات تفعيل مراكز تعليم الكبار بتعليمية مسقط

    [COLOR=Blue]نظم قسم محو الامية وتعليم الكبار والتربية الخاصة بدائرة التعليم بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط اجتماعاً تربوياً موسعاً استهدف مديري ومديرات مراكز تعليم الكبار.

    وذلك يهدف التواصل المباشر بين المديرية والمنفذين بالميدان للوقوف على أداء مراكز تعليم الكبار ومحو الامية واعطاء العمل دفعات قوية للامام وايجاد الحلول المناسبة لما قد يتعرض له الميدان من صعوبات ان وجدت.

    ترأس الاجتماع محمد بن موسى الكندي نائب المدير العام للشؤون التعليمية وبحضور مدير دائرة التعليم والعاملين بقسم تعليم الكبار ومحو الامية.

    في بداية الاجتماع رحب محمد بن موسى الكندي بالحضور وشكرهم على الجهود التي بذلت خلال العام المنصرم واكد على ضرورة بذل المزيد من الجهود الهادفة والتعاون البناء بين مديري المدارس ومديري المراكز.

    وأضاف قائلا يعتبر تعليم الكبار تعليما موازيا للتعليم النظامي ويحظى بذات الاهتمام الذي تجده المدارس النظامية والصباحية.

    وأكد في الاجتماع على اهمية المتابعة الادارية والفنية للمراكز بحيث لا تقل الزيارات عن مدارس الفترات الصباحية الصباحية وحث المشرفين على متابعة توجيه المدارس وعلى ضرورة تشجيع المعلم العماني للتدريس في مراكز محو الامية وتعليم الكبار.

    وذلك من اجل سرعة النهوض بالعملية التعليمية بالسلطنة في ظل القيادة الحكيمة لمولانا صاحب الجلالة السلطان قابوس يحفظه الله ويرعاه.

    بعد ذلك فتح باب الحوار والمناقشة كما تم وضع الحلول والآليات الكفيلة بتفعيل دور المعلم في مراكز تعليم الكبار.المصدر : (جريدة الشبيبة 6/10/2004م).

    المنتدى التربوي – وزارة التربية والتعليم

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد