الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة ماذا تعرف عن الفوبيا ؟؟؟

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #28375
    al_banna
    مشارك

    من منا لم يشعر بالخوف يوما ؟ لا أحد , فالخوف غريزة .. هذا ما نعرفه جميعا.
    لكن ماذا عندما يصبح الخوف مرضيا؟؟ ماذا عندما تصاب (بالفوبيا)؟ والفوبيا ـ باختصار مخل ـ هي نوع من الخوف المرضي, مثلا: الخوف من الأماكن المغلقة , الخوف من الأماكن المرتفعة , الخوف من حيوانات معينة , هذا الخوف يتضخم ليصبح حالة من الرعب والذعر قد تصل لفقدان الوعي ويصبح هاجسا , ثم ما يلبث ان يتحول الى مرض نفسي يسبب ضغطا رهيبا على المريض بالدرجة الأولى ثم على المحيطين به.

    العلاج النفسي
    لا تترد في زيارة العيادة النفسية
    حول هذه الحالات المرضية , يقول الدكتور (عادل صادق) في كتابه (حكايات نفسية) أن العلاج يستلزم دراسة كاملة لطفولة المريض والمواقف والصدمات التي تعرض لها , ويتابع الدكتور قائلا ان هناك نوعا من العلاج يسمى بـ(العلاج السلوكي) ومعناه إعادة تدريب وتعليم المريض أنماطا جديدة من السلوك لكي يكون قادرا على مواجهة المشاكل دون خوف , ويتم ذلك عن طريق تعريضه تدريجيا أو بشكل مفاجئ للموقف أو الشيء الذي يثير مخاوفه.
    وهكذا ـ والحديث للدكتور يتضح ان (الفوبيا) مرض نفسي ـ وبالتالي يجب أولا التفريق بينها وبين الخوف العادي يأتي دور التحليل لمعرفة مسببات نشأتها والتخلص منها.
    ويوجه الدكتور حديثه للقراء : (ان كنت تعاني من شيئا كهذا فلا تتردد في زيارة الطبيب النفسي , ولا تعتقد أن ذلك ترف لا يقوم به إلا من أوتي سعة من الرزق , فالأمراض النفسية كالأمراض العضوية تحتاج إلى فحص وعلاج , وهذا لا يختلف حوله اثنان).

    #486489

    تحية طيبة لكم بعد السلام

    تسلم أخي على هذه المعلومات القيمة

    وأنا صراحة اول مرة اسمع عنها وأعتبرها أضافة قيمة لمعلوماتي

    #506464
    al_banna
    مشارك

    مشكور عاى مرورك الطيب
    وتقبل مني خالص التحيه

    #506500
    سماره
    مشارك


    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مشكور أخي البنا

    على المعلومة المفيدة

    وأول مرة أعرف ان هالحالات

    تسمى بمرض الفوبيا

    الله يعطيك العافية وننتظر جديدك

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد