الرئيسية منتديات مجلس الصحة شوفوا العنب والتفاح والجزر والعدس والجرجير ويش تصلح!!!!!

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #28372
    al_banna
    مشارك

    أفضل طعام لأصح بنية

    العنب:
    يفيد العنب بمواده الملونة في وضع حدد لضرر الجذور الكيميائية في الجسم وتأثيره على الأوعية الدموية ممتاز فهو يزيد مقاومة الأوعية الدموية والشعيرات ويحقق سيولة أفضل للدم. وهو غني بالمعادن معظمها من البوتاسيوم. والعنب الأحمر أغنى من الأبيض.
    البروكولي:
    يحتوي على سكريات تخفض خطر الإصابة بالسرطان ويوفر بغزارة مضادات الأكسدة مثل فيتامين c+e وبروفيتامين a. أخصائيو التغذية يعددون مزاياه الغذائية كحال بقية عائلته مثل الملفوف والقرنبيط.
    التفاح:
    تأثيره ممتاز على نسبة الكوليسترول في الدم خصوصاًمع قشرته كما أن أليافه غنية بالباكتين التي تقاوم أضرار الإمساك. ومن الممكن طهو التفاح بقشرته فهذا لا يفقده قيمته الغذائية.
    اللوز:
    غني جداً بالسوائل ولذا فهو من أفضل الأطعمة المفيدة للقلب وتناوله بانتظام يخفض من خطر الإصابة بالذبحة الصدرية وتجلط الدم ونقص الكوليسترول ( النوع المفيد منه) وهو مصدر غني للأحماض الدهنية غير المشبعة. ومضاد للأكسدة ويتوافر فيه الماغنسيوم المفيد للضغوط النفسية.
    زيت الزيتون:
    من المؤكد أنه بتركيبته التي ترتكز على الأحماض الدهنية غير المشبعة أحادياً يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويحتوي على مركبات قوية وأساسية لمادة البوليفينول التي تقوي جهاز المناعة في الجسم وللحصول على فوائده. يوصى باستخدامه يومياً بمقدار ملعقة أو اثنتين.
    الحمضيات:
    البرتقال، الليمون، اليوسفي، الجريب فروت. هي مصادر أساسية لفيتامين c وهذه الحمضيات تحتوي على مركبات وعناصر مادة الفلافين التي تحتوي على فيتامين b خاصة مادة الأسبريدين التي تفيد الأكسدة وتحسن أداء الدورة الدموية وينصح بتناول أحدها يومياً.
    الجزر:
    يمنع تناوله تكشف عدسة العين الذي يمنع من الإبصار ويقي من أمراض القلب. أليافه تنظم حركة الأمعاء. يوصى بتناوله مطبوخاً أو معصوراً. حبة واحدة منه تؤمن المقدار الكافي للجسم من البروفيتامين.
    العدس:
    مناسب جداً لمرضى السكر وبالإمكان استخدامه في وصفات غذائية كثيرة لهم فسكرياته لا تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم وهو مخفض جيد للكوليسترول الضار. ويمد الجسم بمقدار كاف من الألياف والبروتنيات والحديد.
    الجرجير:
    بمكوناته المضادة للأكسدة. وما يحتويه من بروفيتامين a والسيلينيوم والزنك يحقق دفاعاً جيداً عن الجسم ويعزر مناعته وهو واحد من أغنى الأطعمة بحامض الفوليك وفيتامين b ولذا فهو مضاد للأنيميا. ولا غنى للحوامل عنه. يصفي الدم وينقي البشرة ويفضل تناوله طازجاً.

    #486038
    سماره
    مشارك


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الله يعطيك العافية أخي البنا

    عَ المعلومات المفيدة

    #486130
    يوسف
    مشارك

    تحيــــــــــــــة معـــطره بالـــورد …

    بارك الله فيك اخي على هذه المعلومات ان شاء الله نرى مواضيعك المفيد ومشاركاتك معنا دائما ان شاء الله

    مع تحياتي

    #492075
    al_banna
    مشارك

    مشكور سماره ويوسف على مروركم الطيب
    تقبلوا مني خالص التحية

    #492113

    بارك الله فيك أخي الــ al-banna على المعلومات المفيدة والقيمة…

    #493741
    رملاء
    مشارك

    مجــــــــــهود تُشكري عليه أختي الكريمة ……

    وإلى الأمام دائماً … ،،،

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد