الرئيسية منتديات مجلس الثقافة الأدبية والشعر دعوة لحضور مؤتمر اللغة العربية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #28308
    وجدان4
    مشارك

    غدا بإذن الله _ يوم الأثنين(4/10/2004 ) _ ستبدأ فعاليات مؤتمر اللغة العربية الذي ينظم في جامعة السلطان قابوس في قاعة المؤتمرات ، وسيستمر إلى يوم الأربعاء( 6/10/2004 ) بعونه تعالى .

    ويشمل برنامج المؤتمر على عدد من المحاضرات المتعلقة باللغة العربية وما له علاقة بها .

    وهذه دعوة إلى كل مهتم باللغة العربية وبموضوعاتها ، فلا تحرمونا حضوركم ، ومناقشاتكم ، وآراؤكم ، إذ أن باب الحوار سيكون مفتوحا .

    ومن خلال هذه الصفحة سأحاول قدر الإمكان أن أطلعكم على أهم ما يدور من فعاليات ، وسأبدأ بيوم غد ، إذ أن الفعاليات ستكون كالتالي :

    الساعة 9.00 وحتى 9.45 >>> سيكون الافتتاح الذي سيضم القرآن الكريم وكلمات كل من سعادة رئيس الجامعة ، ورئيس اللجة التحضيرية للمؤتمر ، والمشاركين ، وكلمة جماعة الخليل للأدب .

    الساعة 9.45 وحتى 10.00 >>> استراحة .

    الساعة 10.00 وحتى 12.30 >>> ستكون الجلسة الأولى ، وهي عبارة عن محاضرة حول “اللغة العربية المكون الأول للهوية ” للأستاذ الدكتور عبد الرحمن الحاج صالح .
    ثم محاضرة حول ” أثر تدريس اللغات الأجنبية على اللغة العربية في المراحل الدنيا من التعليم العام ” للأستاذ الدكتور محمود إسماعيل صيني .

    الساعة 12.30 وحتى 1.00 >>> استراحة ، وصلاة الظهر .

    الساعة 1.00 وحتى 2.30 >>> الجلسة الثانية ، وعبارة عن محاضرة حول ” مناهج اللغة العربية في التعليم ” للأستاذ الدكتور رشدي طعيمة .
    ثم محاضرة أخرى حول ” اللغة العربية وعلاقتها بالإبداع ” للأستاذ الدكتور محمد يوسف مصطفى .

    *********************

    هذا وأسأل الله التوفيق والفائدة للجميع ، وسأحاول غدا بمشيئة الله أن أطلعكم على بقية الفعاليات في اليومين الآخرين .

    أختكم في الله :
    وجدااااااااااااااااااااااان4

    #485516

    جزيتِ خير الجزاء

    نرجو موافاتنا بكل جديد و نحن في ” ترقب” …. !

    دام نبض تألقك !

    #485605
    وجدان4
    مشارك

    ولك الشكر أيضا أخي جاسم ، أسأل الله أن يستفيد الجميع من هذا المؤتمر ، إذ أن المؤتمر لا يخص أساتذة اللغة العربية وطلابها فقط ، بل هو يخص كل عربي حريص على بقاء هويته .

    والحمد لله سارت الجلسات اليوم على خير ، وقد جنينا الخير الوفير .

    أما عن برنامج الغد ( الثلاثاء 5/10/2004 ) فهو كالتالي :

    9.00 – 12.00 >>> تبدأ الجلسة الثالثة والتي تضم ثلاث محاضرات ، الأولى حول ” اللغة العربية في التعليم الخاص ” للأستاذ الدكتور السعيدي بدوي ، والثانية حول ” مستقبل اللغة العربية في الكليات والجامعات الخاصة ” للأستاذ الدكتور عبد الحميد الفلاح ، والمحاضرة الثالثة ستكون حول ” التعريب في التعليم ” للأستاذ الدكتور علي أحمد مدكور .

    12.00 – 1.00 >>> استراحة مع صلاة الظهر .

    1.00 _ 2.30 >>> تبدأ الجلسة الرابعة ، وتضم محاضرتين ، الأولى حول ” البيئة التعليمية ودورها في تنمية القدرات اللغوية للطالب ” يقدمها الدكتور : عبد الحميد حامد ، والمحاضرة الثانية حول ” المتطلبات اللغوية للطالب الجامعي ” للأستاذ الدكتور أحمد كشك .

    وأسأل الله أن تعم الفائدة الجميع .

    وجدااااااااااااااااااان4

    #485847
    وجدان4
    مشارك

    غدا هو اليوم الأخير للمؤتمر وفيه الجلسة الخامسة والأخيرة والتي ستكون في الساعة :

    9.00 _ 12.00 >>> وتضم ثلاث محاضرات الأولى حول ” تجارب عالمية في تعليم اللغة العربية بوصفها لغة ثانية ” للبروفيسور تشانغ هونغ عمار ، والمحاضرة الثانية ستكون حول ” تكامل الإعداد اللغوي في التعليم العام والعالي ” للأشتاذ الدكتور أحمد كنعان ، والمحاضرة الأخيرة حول ” معلم اللغة العربية في التعليم العام والعالي ” للدكتور عبد الرحمن الصغير .

    12.00 _ 1.00 >>> التوصيات وحفل الختام .

    آمل أن تواصلوا الحضور ، وأسأل الله لكم الفائدة من هذا الحضور .

    وجدااااااااااااااااااااان4

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد