الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة (( ثقافة القبور ))

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #28079
    al_banna
    مشارك

    في رسالة إلى الألمان بأنهم يستطيعون أن يغادروا الحياة بأسلوب راق وأنيق أقيم في برلين معرض عن ثقافة القبور عرضت فيه أنواع شتى من النعوش منها ما اتخذ شكل سمكة أو بصلة ضخمة أو سيارة مرسيدس فارهة ويضم المعرض الذي بدأ يوم الخميس في برلين نعوشا طليت باللون الأسود والمصقول الأنيق وأخرى رصعت بالذهب صنعها مصممون ألمان وإيطاليون بالإضافة إلى نعوش ذات أشكال مستحدثة من تصميم الفنان الأفريقي كين كواي وقالت جوتا لينج المتحدثة باسم متحف القبور الذي يرعى المعرض (اندثرت عادة الاتشاح بالسواد تعبيراً عن الحزن ويشعر كثير من الناس أن موضوع الموت لم يتم التعامل معه على الإطلاق نحن نحاول أن نساعدهم على العثور على أساليب جديدة للتعبير عن أحزانهم) .
    وأسس المتحف الموجودة في كاسل بوسط ألمانيا عام 1915 بهدف زيادة وعي الجمهور بطقوس الحزن ومساعدة الناس على التحدث في أمور الموت وتقول لينج ان المعارض المتنقلة في برلين مثل هذا المعرض هي جزء من هذا المسعى وتضم كاتدرائية برلين معروضات أكثر تقليدية مثل النعوش التي تعود إلى أربعة قرون مضت كما تعرض متاجر دوسمان نعوشا معاصرة يمكن أن تكون موضوع جدال حسبما قالت متحدثة باسم الكاتدرائية بقي أن نقول الحمد لله الذي منحنا إيمانا يقينا من الاهتمام بهذه الأمور في وقت لا ينفع فيه مال ولا بنون ولا ثقافة قبور.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد