الرئيسية منتديات مجلس الصحة نصائح تبطئ بوادر الشيخوخة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27990
    عزمى
    مشارك

    أكد باحثون مختصون أن اتباع أنماط الحياة الصحية في جميع نواحي الحياة يساعد في إبطاء شيخوخة الجسم وتقليل خطر إصابته بالأمراض المصاحبة لها.
    واستعرض هؤلاء في مجلة “عالم الصحة”, عددا من النصائح والإرشادات الصحية التي تساعد في المحافظة على الشباب لأطول وقت ممكن, وأهمها ممارسة الرياضة وتمرينات القوة والشد لمدة نصف ساعة يوميا على الأقل, والحصول على قسط وافر من النوم الليلي المريح وتجنب السهر, إضافة إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة المضادة للأكسدة وأهمها الخضراوات والفواكه.
    وينصح العلماء بالمحافظة على رطوبة الجسم من خلال شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل والمرطبات والعصائر وتناول الثمار الغنية بالماء, إلى جانب الاهتمام بالبشرة والعناية بها باستخدام واقيات الشمس.
    ويرى هؤلاء أن اللياقة البدنية والذهنية ضرورة لابد منها للمحافظة على نضارة الجسم والعقل, وينصحون بممارسة تقنيات الاسترخاء والتأمل التي تخفف من التوتر والضغط العصبي وتريح التفكير وتملأ الفؤاد بالثقة والتفاؤل, فضلا عن بناء علاقات اجتماعية جيدة وصداقات قريبة, وتبني نظرة إيجابية للحياة وأخلاقيات مثالية, والابتعاد عن التشاؤم والسلوكيات السلبية.

    #482664
    سماره
    مشارك


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    معلومة رائـــــعة

    الله يعطيك العافية أخي عزمي

    #482864
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    شكرا يا سماره على المرور

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد