الرئيسية منتديات مجلس الصحة الخبز الاسمر يزيد الوزن اكثر من………………الشكولاته

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27929
    حبة فصفص
    مشارك

    أظهر بحث غذائي جديد أن ثلاث شرائح من الخبز الأسمر تحتوي على كمية من الدهون أكثر من لوح من شوكولاتة “مارس” الدسمة الشهيرة، وهو ما ينافي الاعتقاد السائد بأنه طعام صحي لا يسبب السمنة. ووجد الباحثون أن رغيفاً من خبز القمح الأسمر يحتوي على 12،3 جرام من الدهون لكل ثلاث شرائح منه، مقارنة مع حوالي 10،9 جرام من الدهون موجودة في لوح واحد من الشوكولاتة.

    وأوضح الخبراء في مجلس البحوث الطبي، أن الخبز المصنوع بالطرق العادية يحتوي على القليل من الدهون ولكن المكونات التي تضاف إليه الآن لإطالة مدة صلاحيته قد تسهم في زيادة نسبة الدهون الموجودة فيه، مشيرين إلى أن الخبز الأبيض يحتوي على 1،3 في المائة دهون، بينما تختلف هذه النسبة في الخبز الأسمر وتتراوح بين 2،1 8،9 في المائة.

    وخلص الباحثون إلى أن الفكرة السائدة بأن الخبز الأسمر لا يحتوي على دهون ولا يزيد الوزن هي فكرة غير صحيحة وعلى الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص أوزانهم الابتعاد تماما عن الخبز بكافة أنواعه.

    منقوووووووووووووول للافاده

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد