مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27647
    شجرة
    مشارك

    جدري الماء:
    هو عبارة عن فيروس ينتقل عن طريق التنفس, و تكون فترة حضانه المرض ما بين 10 الى 21 يوما, و يظهر المرض على شكل طفح جلدي مصاحب بارتفاع في درجة الحرارة.
    خطورة المرض:
    اذا كان عمر الشخص 12 سنة و ما فوق يتوجب عليه اخذ العلاج الخاص بهذا المرض المتوافر مجانا في المستشفى و هو acyclovir , و السبب هو ان هذه الفئه المصابه تكون لديهم فرصه اصابه اكبر بمضاعفات المرض مثل: التهاب الرئه والجلد و التهاب المخ,اما الاطفال فهم ليسو بحاجه الى العلاج المضاد الخاص الا اذا كان الطفل يعاني من مرض في القلب او الرئه او اذا كان الطفل يتناول علاجا بادويه الاسبرين و الكورتيزون.
    التيفوئيد:
    عبارة عن عدوى تنتقل الى الانسان نتيجه لتناول الاغذيه الفاسدة , وحضانه المرض مدتها ما بين 3 الى 6 ايام وبعدها تظهر اعراض المرض .
    اعراض المرض : ارتفاع في درجه الحرارة يصاحبها مغص و اسهال شديد.
    العلاج::::
    يحتاج المريض الى كورسات من المضادات الحيويه مدة ما بين 7 الى 14 يوما.
    الملاريا:
    يحصل المرض عن طريق عضة بعوضة anopheles , وهى منتشرة في شرق اسيا وافريقيا والعديد من دول امريكا الجنوبية, و توجد في منطقة الخلج العربي ما عدامنطقة صغيرة في عمان واليمن.
    الوقاية:::::
    يتوجب على المسافرين الى اي من الدول الموبوءة التوجه الى مكاتب الصحه الوقائية الموجودة في المراكز الصحيةفي المناطق السكنية,
    لاعطاء المسافر دواء mefloquine يتناوله قبل السفر باسبوع ثم اسبوعيا خلال السفر ثم مدة 4 اسابيع بعد وصوله من السفر .و ينصح المسافر بارتداء الملابس التى تغطي الرجلين بالضافة الى الملابس ذات الاكمام الطويلة, وتجنب عضة الحشرات و رش المبيدات الحشرية على الاجزاء المكشوفة من الجسم.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد