الرئيسية منتديات مجلس الصحة الجزر يخفف من اضرار التدخين والتلوث

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27538
    NoOnOo
    مشارك

    ——————————————————————————–

    اكتشف الباحثون في جامعة ولاية كانساس الأمريكية، وجود علاقة واضحة بين فيتامين (أ) المتوافر في الجزر، وانخفاض خطر إصابة المدخنين بالانتفاخ الرئوي.
    فقد وجد هؤلاء في دراساتهم على الفئران، أن الحيوانات التي تغذت على غذاء فقير بفيتامين (أ) أصيبت بالانتفاخ الرئوي، وهو مرض يصيب الرئتين بنسبة أعلى عند المدخنين، مشيرين إلى أن الفئران التي تعرضت لدخان السجائر أصبحت تعاني من نقص هذا الفيتامين بشكل كبير بسبب مادة “بنزوبايرين” المسرطنة الموجودة في السجائر.
    هذا ومن جانب آخر، وحول فوائد الجزر الكثيرة فقد كشف باحثون مختصون في كلية الطب بجامعة نيويورك الأمريكية، عن أن الإكثار من تناول الجزر وغيره من الأطعمة الغنية بفيتامين (أ) ومركبات الكارتونيد المضادة للأكسدة، يساهم في وقاية النساء وتقليل خطر إصابتهن بسرطان الثدي.
    ووجد الباحثون أن الاستهلاك القليل من الكارتونيد من خلال سوء التغذية أو نقص الفيتامين والعناصر المغذية، قد يترافق مع زيادة ملحوظة في خطر ظهور الأورام السرطانية في الثدي.
    وأوضح الخبراء، أن هذه المركبات المفيدة هي مضادات قوية للأكسدة، تعمل على تعديل آثار عمليات التأكسد التي تدمر الخلايا وتتلف البروتينات والمادة الوراثية، لذا فهي تساهم في الوقاية من السرطانات والأمراض الخطرة الأخرى.

    #479319
    يوسف
    مشارك

    تحيــــــــــــــة معـــطره بالـــورد …

    اهلا وسهلا بك معنا واهلا بمواضيعك ..

    الجزر مفيد كثير .. الجزر حلو، ودافئ، ممتع، منبه لحرقان المعدة، مـُدرّ للبول، يسبب الإمساك، يساعد في التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص، وكذلك السعال ونزلات البرد.

    ويشكل الجزر مصدراً غنياً للكاروتين الضروري للنظر كما يفيد في إعادة بناء البروتوبلازما في الجسم. ويتحول الكاروتين بواسطة الكبد إلى فيتامين” أ ” حيث يخزن هناك. ويحتوي الجزر على كميات كبيرة من الكالسيوم السهل الهضم، والفيتامين ” آي” ، والفيتامين ” سي” والفيتامين ” دي” .

    حين يؤكل الجزر ويمضغ فإنه ينظف ويقوي الأسنان. وقطع الجزر مع قليل من الملح لها تأثير نافع على مرض الأكزيما. ويحتوي الجزر على هرمون نافع جداً في علاج أعراض السكري.

    لقد جرت إختبارات كثيرة لتحديد فوائد الجزر. وقد دلت النتائج أن الجزر له خواص المضادات الحيوية، فهو يدمر البكتيريا التي تزهر في الأمعاء. كما يساعد عصير الجزر في التخلص من الإلتهابات المعوية. بل أنه يساعد في شفاء قرحة المعدة. بالإضافة إلى أنه مدر للبول، فإنه يمكن إستخدامه طعاماً ودواءً في علاج إلتهابات الكلى.

    أما عصير الجزر، فيطرد الحامض البولي من الدم، ولذا فهو يساعد مرضى النقرص. كذلك فهو علاج لأوجاع حصى المرارة وأمراض الكبد، والسل. وقد ظهرت حالات عديدة ثبت أن إمتصاص كميات من عصير الجزر، تساعد أحياناً في مقاومة أو معالجة السرطان وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من فيتامين” آي” .

    مع تحياتي

    #479325
    NoOnOo
    مشارك

    شكرا اخوي يوسف على مرورك الكريم

    وشكراعلى اضافتك

    تحياتي

    C

    a

    T

    a

    #479374
    raif32
    مشارك

    شكرا لك كاتا عالموضوع المفيد

    تحياتي

    #479397
    NoOnOo
    مشارك

    شكرا رايف على المرور

    تحياتي

    C

    a

    T

    a

    #479414
    moddaa
    مشارك

    وااااااااااو معلومات روعة اشكرك كاتا عليها

    #479460
    NoOnOo
    مشارك

    شكرا لك اخ moddaaعلى المرور الكريم

    وتحياتي

    كوتو موتو

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد