الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة بدء أعمال الحفر ووضع أساسات نادي منتجع البادية للجولف في دبي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27514
    العابر2004
    مشارك

    المرحلة الأولى من الوحدات السكنية المطلة على منتجع البادية للجولف قد اكتملت الآن ، وانتقل إليها مؤخراً عدد من السكان

    بدأت أعمال الحفر ووضع الأساسات تمهيداً لإقامة مبنى نادي منتجع البادية للجولف الذي يشكل جزءاً من دبي فستيفال سيتي التي تقام على ضفاف خور دبي وتعد بمثابة ” مدينة داخل مدينة ” .

    ويطل المبنى الأنيق للنادي على المساحات الخضراء رقم 9 و 18 بمنتجع البادية للجولف الذي يتكون من 18 حفرة وقام بتصميمه روبرت ترنت جونز الثاني مصمم ملاعب الجولف العالمي الشهير . ويمتاز مبنى النادي بروعة تصميمه ليعزز من شهرة دبي المتزايدة في عالم المباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة والفخمة التي تضاهي أرقى المستويات العالمية .

    وصرح روجر موريس مدير عام منتجع البادية للجولف قائلاً ” إن مبنى النادي يمثل أحد المعالم البارزة لمنتجع البادية للجولف . وسيطل المبنى على مناظر خلابة من بينها منتجع الجولف نفسه والخور وشارع الشيخ زايد ” .

    وقامت بتصميم مبنى النادي شركة الاستشارات العالمية ويمبرلي أليسون ، تونج أند جو ” واتج “. والنادي مصمم على شكل مبنى مغلف من الأسقف ذهبية اللون والجدران المعتمدة في تصميمها على الحجر والزجاج الأزرق . وسيكون للنادي ردهة مركزية حيث يجري التخطيط لإقامة واحة داخلية . كما ستنتشر حول المبنى أشجار النخيل لتعكس إحساساً طبيعياً بالمكان وتجسد مفهوم اسم البادية الذي أطلق على منتجع الجولف .

    وقال موريس ” إن مفهوم تصميم مبنى النادي مستوحى من شعار دبي فستيفال سيتي . وكان التحدي الكبير يكمن في إقامة مبنى جذاب يقدم خدماته للاعبي الجولف ويكون أيضا بمثابة مكان محبب حتى لغير المهتمين برياضة الجولف ” .
    وأضاف موريس قائلاً ” إن مبنى نادي البادية سوف يشتمل على عدد من المرافق الداخلية والخارجية من بينها مجموعة من المطاعم والصالات ومحل للأدوات الرياضية وقاعات للمآدب والمناسبات . وتطل كل الشرفات الخارجية بالمبنى على مناظر خلابة لمنتجع الجولف ودبي فستيفال سيتي ” .

    وسيفتح منتجع الجولف ، الذي تبلغ مساحته 7320 ياردة ويضم 72 باراً ، أبوابه أمام عدد محدود من الأعضاء الذين ستوجه إليهم دعوات للعب على ملعبه في نوفمبر المقبل وسيكون جاهزاً لإستضافة بطولات بحلول شهر يناير من عام 2005.

    من الجدير بالذكر أن منتجع البادية للجولف ، الذي تنتشر في أرجائه المختلفة العديد من المسطحات المائية ويمتاز بعشبه ونباتاته التي تنمو في منطقة الخليج ، يشتمل على أكاديمية للجولف وبيوت وشقق سكنية تطل على الملعب .

    وأضاف موريس ” إن المرحلة الأولى من الوحدات السكنية المطلة على منتجع البادية للجولف قد اكتملت الآن ، وانتقل إليها مؤخراً عدد من السكان ” .

    واختتم موريس تصريحه قائلاً ” إن بدء أعمال البناء في النادي يعني أننا نسير وفقاً للجدول الزمني لتطوير منتجع البادية للجولف الذي سيكون واحداً من أبرز منتجعات الجولف في الإمارات ” .

    يذكر أنه يجري بناء دبي فستيفال سيتي على مساحة 1600 فدان على ضفاف خور دبي العريق ، وتشتمل على 15 تجمعاً مميزاً ، كما تعد بحق أكبر مشروع عقاري متعدد الأغراض بالشرق الأوسط .

    ويضم مشروع دبي فيستفال سيتي ، الذي تموله مجموعة الفطيم ، مزيجا فريدا يجمع بين أماكن الترفيه والمطاعم والمراكز التجارية ومعارض السيارات بالإضافة إلى مرسى وسلسلة من الفنادق والبنايات السكنية والمكتبية .

    وتجري حالياً أعمال بناء في المنطقة التجارية المطلة على المرسى والتي تبلغ مساحتها 1,8 مليون قدم مربع وتضم العديد من المتاجر والمطاعم وأماكن الترفيه . كما
    سيبدأ قريباً وضع أساسات فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي الذي سيطل على المرسى وخور دبي .

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد