الرئيسية منتديات مجلس الصحة الوجبات السريعة أتلفت شرايين قلب كلينتون

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #27429
    big boss
    مشارك

    يبدو أن الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون يدفع الآن فاتورة إقباله على الوجبات السريعة التي طالما أبدى إعجابه به، وتوقف لتناولها خلال حملته الانتخابية، فقد قالت زوجته السناتور هيلاري كلينتون انه سيخضع لجراحة في القلب مطلع هذا الاسبوع لتغيير شرايين قلبه.

    ونقل كلينتون لمستشفى نيويورك بريسبتريان أمس الجمعة لاجراء جراحة لتغيير شرايين قلبه بعد ان عاني الاما في الصدر وقصورا في التنفس. وقال أطباء قلب كبار أمس ان بمقدور الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون ان يعيش حياته بشكل فعال تماما بعد جراحة تغيير شرايين قلبه الا انه ربما يحتاج الى تناول حفنة من الاقراص يوميا ويقلل من عادته الخاصة بتناول وجبات سريعة.

    وقال اخصائيو قلب بارزون ان جراحة الشرايين رغم خطورتها تعد علاجا فعالا للغاية عادة ما تمثل خطورة أقل لشخص في عمر كلينتون الصغير نسبيا 58 عاما

    وأفادت شبكة ABC الاخبارية التلفزيونية ان كلينتون وجد لديه انسدادا متعددا وأفادت تقارير تلفزيونية أخرى انه ستجرى له جراحة تغيير رباعية لشرايين قلبه.

    ويحتاج المرضى لاجراء تغيير رباعي لشرايين القلب حين تظهر الفحوص الطبية انسداد ثلاثة أو أكثر من شرايين القلب وهي عملية تحدث على مدى عقود وتتأثر بعوامل وراثية وأسلوب الحياة اضافة الى العادات الغذائية.

    وعرف عن كلينتون أثناء حملته الانتخابية توقفه عند مطاعم الوجبات السريعة لتناول شطائر الهمبرجر المضاف اليها الجبن كما ان وزنه كان متقلبا أثناء فترتي رئاسته للولايات المتحدة اللتين استمرتا ثماني سنوات حتى يناير/ كانون الثاني 2001.

    ولا يزال كلينتون الحاكم الاسبق لولاية اركنسو يحظى بشعبية واسعة رغم الفضائح الجنسية التي لازمت رئاسته كما انه ما زال نشطا يلقي خطبا ويكتب ويروج لمذكراته الافضل مبيعا له منذ ترك البيت الابيض عام 2001.

    وأثناء وجوده في البيت الابيض كان وزن كلينتون زائدا دائما رغم ممارسته رياضة الهرولة بانتظام. الا ان الفحوص الطبية التي كانت تعلن على الملا أثناء توليه الرئاسة لم تظهر أي مؤشرات على وجود مشكلات في القلب . وبدا في الاونة الاخيرة في أفضل حال واتبع في بعض الاحيان نظام حمية غذائية يعرف باسم ساوث بيتش يبتعد من يتبعه عن الاغذية المصنعة ويقبل على اللحم قليل الدهن. وقالت مصادر في مستشفى نيويورك بريسبتريان أحد أكبر مستشفيات القلب في امريكا ان الجراحة قد تجرى لكلينتون اليوم السبت.

    وكان كلينتون الذي تولى رئاسة امريكا بين 1993 و 2001 قد توجه بعد ظهر يوم الخميس لمستشفى ويستشستر عقب شعوره بألم معتدل وقصور في التنفس. وكانت الفحوص الاولية عادية وأمضى الليل في منزله بمنطقة شاباكوا في نيويورك. وبعد اجراء فحوص اضافية صباح أمس الجمعة في مركز ويستشستر الطبي نصح الاطباء كلينتون بضرورة اجراء جراحة شرايين

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد