الرئيسية منتديات مجلس الصحة النـــوم مبكــــرا = انقاص الوزن

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26987

    قالت دراسة جديدة إن النوم المبكر يساعد على إنجاح نظام الحمية وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن، وأكد عدد من الباحثين في الولايات المتحدة من خلال دراسة أن نجاح الحمية التي يتبعها الإنسان تعتمد على عدد ساعات النوم التي يحصل عليها يوميا.

    وأوضحت الدراسة أن عدم حصول المرء على النوم المريح يؤثر على إفراز هرمون التوتر – كورتيزول- المنظم للشهية وبالتالي يؤدي إلى شعور المرء بالجوع حتى وان تناولوا كميات كافية من الطعام.

    وأكد العلماء أن على الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص أوزانهم تغيير عاداتهم الغذائية وعاداتهم في النوم أيضا، وشددوا على ضرورة تجنب أخذ قيلولة أثناء النهار لتفادي حصول مشكلات في القدرة على النوم أثناء الليل.

    وتضمنت الدراسة تقديم عدد من الإرشادات المفيدة في هذا السياق ومن بينها عدم الذهاب إلى النوم عند الشعور بالجوع، والابتعاد عن تناول وجبة دسمة قبل النوم.

    كما نصح الراغبون في الحمية ممارسة الرياضة بشكل دوري قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل ومحاولة استبدال الكافيين بالعصير الطازج وأخذ حمام ساخن أو قضاء بعض الوقت في القراءة قبل الاستغراق في نوم عميق.

    تحياتي.

    #475467
    raif32
    مشارك

    السلام عليكم

    اذا كان النوم المبكر ينقص الوزن

    فاذا لابد مني ان انام متأخرا

    عالعموم معلومة مفيدة تشكر عليها

    تحياتي

    #475628
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    شكرا على الموضوع

    #475777

    رائف
    عزمي

    مشكورين حبايبي على مرورركم

    تحياتي.

    #475823


    مشكور اخوي على الموضوع الجيد
    والا الامااااااام

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد