الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة الفضائيات العربية وهموم المشاهد العربي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26986
    al_banna
    مشارك

    لا شك أن لأجهزة الإعلام المختلفة تأثيراً كبيراً في تشكيل الوعي المجتمعي، بل هي في الواقع أقوى العوامل الفاعلة في هذا التشكيل، ودورها يأتي موازياً للدور الذي تقوم به أجهزة التعليم وأجهزة الثقافة، وغيرها من الأجهزة التي تتولى صياغة الوعي المعرفي للمجتمع جنبا إلى جنب مع صياغة اعراف المجتمع وعاداته وقيمه السلوكية التي تحدد المقبول أو المرفوض.. المستحسن أو المكروه من أنماط السلوك الاجتماعي في دائرة الاخلاق والقيم على السواء.
    ويظل الرأي مختلفاً متأرجحاً ما بين نوايا كل وسيلة من وسائل الإعلام، فمنها ما لها غايات ومآرب لا تتناسب مع متطلبات مجتمعنا، وأهدافها لا تتوافق مع الاهداف التي نطمح إليها؛ فهي خصصت وأنتجت لمعالجة قضايا تعاني منها مجتمعات أخرى، أما نحن فلدينا قضايا مختلفة تماماً وملحة، ويجب أن تكون برامجنا نتاج دراسة وأبحاث متكاملة تخاطب وجداننا وتتناول قضايانا وتعالج مشكلاتنا الواقعية.

    #1246955

    موضوع رائع يعطيك الف عافيه

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد