الرئيسية منتديات مجلس الصحة استعادة الطاقة المفقودة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26725
    al_banna
    مشارك

    نمر جميعا بفترات من التعب., فبعد قضاء يوم عصيب مع الاطفال في المكتب او في اعمال المنزل من الطبيعي أو نشعر بالارهاق. وهذا النوع من التعب الجسدي والنفسي هو أمر طبيعي ويمكننا عادة استعادة طاقتنا المفقودة بالراحة او التمرين. أما ان شعرت بتعب مستمر او بارهاق كبير, فقد تكون حالتك اكثر خطورة عندئذ, الا انه من غيرالممكن عادة تحديد السبب ان لم يصاحب التعب باعراض اخرى, ويعتبر غياب التمرين المنتظم سببا شائعا لحالات التعب المزمن غير انه من السهل علاج ذلك عبر مضاعفة النشاط تدريجيا والمباشرة في تطبيق برنامج تمرين رياضي. ومن شأن التعب أن يعزى الى مشاكل جسدية أو نفسية, وعادة يبدو التعب الجسدي اكثر وضوحا في اواخر النهار وغالبا ما يزول بعد ليلة من النوم الجيد. اما التعب النفسي فهو يبلغ ذروته في الصباح ويزول تدريجيا مع تقدم النهار. ان تواصل التعب بعد أخذ قسط واف من الراحة لأسبوعين أو أكثر. قد يكون الأمر ناتجا عن مشكلة تتطلب عناية طبية لدى مختص ولكن قبل ذلك فكر في احتمال ارتباط تعبك بسبب مبرر يمكن علاجه باتباع بعض التغييرات في حياتك.
    ونضائحنا لك:
    @ خذ قسطا وافيا من النوم , اي من 6 ـ 8 ساعات من النوم المتواصل يوميا.
    @ استرح واطلب من غيرك ان ينوب عنك.
    @ نظم برنامج عملك واضعا اولويات لنشاطاتك
    @ استرح واسترخ قم بأشياء مسلية وضاعف فترات تعرضك للهواء المنعش في المنزل ومكان العمل.
    @ قم بالتمارين الرياضية مبتدئا بشكل تدريجي, مارس المشي بدلا من مشاهدة التلفاز.
    @ اعتمد نظاما غذائيا متوازنا وتجنب الدهون, اعمل على تخفيض وزنك اذا كان زائدا.
    @ تناول كثير من السوائل بما يعادل نصف جالون يوميا تجنبا للجفاف.
    @ تحقق من الادوية التي تتعاطاها (الموصوفة وغير الموصوفة) للتأكد من ان التعب ليس عارضا جانبيا وخفف التدخين واعمل على الاقلاع عنه.
    @ ان كنت تواجه متاعب في عملك (مع مديرك أو زملائك) جد وسيلة لحلها ولا تتركها معلقة.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد