مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26519
    ابتسام
    مشارك

    تختبأ العُثة وتنهش بكل شيء دون أن نراها أو نتوقع وجودها ، إنها كحبيبتنا الواو لا تعبث فقط في الوظائف و تغيير الوضع و بناء القصور و اقتناء السيارات الفخمة والحصول على الترقيات والعلاوات والسفرات المجانية بحجة الدورات الوهمية ، ولا تحشر انفها فقط في إيجاد الفرص للمغفلين بدلا من المثقفين والمجتهدين ، بل إنها تمادت وتفاخرت دون حياء أو خجل لتقحم نفسها في دائرة الكلمة ، فقد حاكت غوغائية سلطتها على الثقافة التي باتت ضحية من ضحايا حرف الواو !!
    صدقوني قد فعلتها تلك الفاجرة ، فأنت إذا أردت أن تصبح كاتبا وكنت تملك كل مواصفات الكاتب يجب قبل ذلك أن تحصل على سلطة الواو لتدعمك!! وان أنت أردت أن تصبح كاتبا بين ليلة وضحاها فتعد مثقفا أديبا حتى وان لم تكن تملك مقومات الكاتب وان لم تكن تجيد من الكتابة سوى حروف اسمك ولكنك في المقابل تمتلك هبة الواو فتأكد انك بلا شك ستصبح كاتبا وأستاذا ….

    اكتشفت أعزائي إن الكاتب أو الكاتبة باحتواء قصته أو قصيدته على ايحائات جنسية وافتضاحا شهوانيا حيوانيا ، يصبح قاصا وأديبا يملك صفة الحداثة ، وهكذا دون سابق إنذار نراه من المطلوبين والمطلوبين بشدة لأنه يعبر عن نفوس المشرفين على تدمير ،، اقصد تطوير الموهوبين المثقفين ؟!

    هل تعلموا أننا نهدر وقتنا ونقودنا لقراءة جريدة تحتوي على ملحق ثقافي اغلب كتابه إن كانوا رجالا فكتابتهم دعاية مجانية لشهرتهم ومحاولة فاشلة لملئ مساحات الملحق بتفاهتهم ، وان كانوا نساء ، فهم كاتبات بمحض الصدفة الذي يخلقها الآمرين بالنشر تعشما بأن يحصلوا على توددا و تواصلا قد يبهج نفوسهم وينعش فلسفتهم الأدبية التي لا تشبعها زوجاتهن ظنوا أنها حق للإبداع الذي لا يتأتى إلا بتعددية الخليلات !! وان اختفت نفس الكاتبة التي امتدحوها ودعموها فهذا إما لأنها لم تفهم اللعبة أو لأنها تقيأـت قبح اللعبة .

    العناوين والمقدمات تبعث في النفس السعادة حينما نسمع عن وجود هيئة تدعم الأنشطة الثقافية وتشجع الكتاب الموهوبين ، ولكن حينما نقترب من ارض الواقع نصدم بحقيقة باهتة ، فبعد اعتقادنا أن هؤلاء الموهوبين سيتم فرزهم بأيدي عباقرة أدبنا الوليد نكتشف أن عباقرتنا لا يقرئون سوى الأسماء التي وصوا بها وغيرهم من عباقرة يبحثون عن الأسماء التي وصتهم رغبتهم بها فيتم اختيار الموهوبين دون الألتفات إلا لأسمائهم !!!

    حين تسمع عن الملتقى الثقافي العاشر ككاتب كشاعر كأديب يقفز قلبك فرحا وتظن انه لقاء النقاش لقاء الفكر لقاء الإبداع لقاء لا تشوبه الواو ولا الرغبة ولا الحماقة ولا التخلف لقاء للمميزين للمفكرين ، تنظمه فئات راقية لبقة متفتحة حرة كالبلاط البراق وتعيش في أوهامك وتقول العاشر إذا تعدى مراحل الأخطاء ، وحينما تفتح أول باب ، تجد في وجهك قانون الغاب حتى في ملتقى الأدباء !!

    ولا نتخلص أبدا من الروتين ، من الجمود من القيود حتى في إبداعنا نبقى تحت تنظيم من لا علاقة لهم بالكلمة وبرقي الثقافة ، نتقيد بالملقنين أعداء التحرر الحاقدين الحاسدين عبدة الواو ، ومن يرئسوهم ويعطونهم الصلاحيات والأوامر .

    قالوا لنا أن نصوصنا دون المستوى ، وبين قوسين كيف لا نملك عُثة تساندنا!! وهكذا نحن نهجر ونهاجر صروح الفكر في حينا ، ونرحل مع الطيور ونجد مكان لنا في غير أرضنا ، فنلمع في دارهم ونعطي الغرباء إبداعنا ، فلا نحن مبتدئين ولا يقتفي الأستحسان بيتنا ..

    ترقبنا حروف الموهوبين وشخوصهم في كل حين ، وظننا أننا لا نملك ما يملكون من نضج الفكر ومن شبق اللغة ، ورضينا بأصابع اتهامنا لنا ، ولكن عبثا فلم يقتنع بهم حتى غيرنا ، فمن أعطاهم حق رحيلنا !!

    إن جاءك العليل مستجيرا ولم تجره ، فلا تتأمل إجارته وهو جائر .

    #472728

    كلن بعين امه غزااااااااال

    #472733
    كروان
    مشارك

    حبيبتي ابتسام :

    حقيقة لم أشاهد هذا الملتقى .. ولم يكن لي حظ في حضوره .. ولكن المشرف جاسم أخبرنا بأهم الوقائع فيه والمشاركين واالرابحين ..

    عموما .. لن سأتجنى على اللجنة القائمة .. ولن ساتجنى على المشاركين .. فقط دعي أمرك للخالق .. فهو يعلم بما لا يعلمه غيرك ..

    لن سأفترش لك الورود في حديقة لاتعترف سوى زرع الاشواك .. ولن سأمزج لكِ خيالات لا تمد بالواقع اية صلة .. ولن سأمسّكك بالاحلام ..وساتجنى بقراري عليكي .. خلف أسوار الواقع المر ..
    فاذا كان هذا الامر الواقع ( الناقع ) .. لا يستسيغ ابداعنا .. ولا يهمس على آذاننا أغنية تملأها احتضان الاماني .. والامنيات .. وإذا كان لا يمسك بيدينا نحو طريق .. أنواره كتاباتنا .. وطريقه كتب مفتوحة .. تشكي للعابرين .. عراقة ما فكر به الهامنا .. وما سطر به قلمنا .. الذي نضع فيه .. جل هواجسنا ..
    فلنستدير بعقولنا ..ولنهتف لقلوبنا .بانه زيف مزيف .. ولنقر من على تلك الطريق .. بأن انجازاتنا أكبر منهم .. وسنواصل .. حتى لو نُفي القلم.. من موضعه .. وندعهم يملأون الفراغ .. بفراغهم .. ونصفق لهم ان حصلوا على مراكز .. لانه في قرارة انفسنا .. نعلم بأنها مراكز ليست لها قاعدة .. والابقى هو باحساسه ..وبعطائه .. فلنستمر في عطائنا ..ونبض احساسنا .. علنا يعثر الحظ امامنا يوماً .. ويوصلنا لما وصلوا له.. ولكن الاختلاقف هنا .. هو أننا نقف على مراكز .. تحوي مراكزا وقواعد حقيقية تسند اليها الابداعات بحق .. فهي االاحق بالبقاء عليها .. بدون واوات ولا روح فيتامينة مساعدة ..

    ابتسام ..

    أردت أن أشارك همك .. وأمسح على حزنك.. وأترك همومي ساعة .. علني أخفف مما يعتريني .. فمن رأى مصيبة غيره .. هانت عليه بلواه ..

    دمت على أحسن الاحوال .. وجعلك الله قلما نابضا يكسر تلك الساحات .. باحساسه النابض ..

    أختك :
    كـــــــــــــروان

    #472759
    ابتسام
    مشارك

    السلام عليكم …

    سلمان العنزي : اشكرك على المداخلة المتواضعة جدا جدا جدا!!

    اختي كروان : السلام عليك اولا احب ان اشكرك على مشاركتي والألتفات ها هنا …

    اطمئنك عزيزتي فلست حزينة كتبت من واقع طرح الحقائق ولست لأحزن على مهزلة اعتدناها …

    لم افكر يوما ان اشارك مع اي من هذه النشاطات لأنني اعلم حيثياتها ، ولكن بأصرار احد صديقاتي المتيمة بكتاباتي شاركت وكلي ثقة بنفسي
    لا تهمني مراكزهم ولا ابالي ابدا ، لو كان الملتقى كما تمنيت فهنيئا لمن اختاروهم ساصفق لهم بحرارة وسأعلم انني يجب ان احسن مني …
    ولكن استطعت التواصل معه من بعيد فقط لأكتشف اين يكمن ضعفي وكلي ثقة بأن العيب في فكري ، ولكن فاجأتني اخباره حقا ، فكما ذكرت ولن اعيد لم يكن صرحا للذة فكرنا يا صديقتي …
    واحمد الله انني لم اشارك به رغم انهم طلبوا اللي المشاركة كقراءة حرة ورفضت ….

    احببت ان اوضح الصورة الحقيقية بعيدا عن المقالات والاعلانات المجانية التي اكتظت بها الجرائد بذكريات كتابنا المبجلين !!

    لأكشف صورا تختبأ كعادتها تحت كميمهم المليئة بالأكاذيب ..

    ليست مصيبة حبيبتي ان تجاهلنا الجاهلون !! المصيبة انني منحتهم حق تجاهلي فمني عقلي وقلبي غاضبون …
    احببت ان احذر كتاب مثلي متعجرفون ، ان لا يقعوا في خطأي وبقلمهم في حماقاتهم يلقون !!

    تحياتي لك اختي كروان وفقك الله ..

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد