مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26274

    كان لجنوني حلقات…فأرجوكم شاهوا جنوني للنهايه !!!

    1
    أستيقظت ُ صباحاً قبل وقتي المحدد بساعه كامله “ليس من عادتي ” نظرت للساعه فدهشت فأنا لم أنم ألا ساعتين !! ..مسكت الساعه بيدي واعدت توقيتها لترن بعد خمسة ثواني ..أعتدلت ..وأرجعت ُ راسي للخلف وأغمضت عيوني ..وبعد أربع ثواني رنت الساعه بصوت يقول “صباح الخير ” فابتسمت وقلت صباح النور ..

    2

    وقفت ُ على مفترق طريقين ..الأول ترابي ..والأخر معبد ..وطبعاً المعبد مملوء بالمجانـــــــــين فلن أسلكه ُ فأنا أعقل من أقابل مجانين ..بدأت أمشي بالترابي ..على جانبيه مباني قديمه أشبه بحطام بُني منذ زمن كما يبدو أن الحيوانات وجدت بها من شدة قِدمها ملاذاً ..فعزمت من شدة أعجابي بها أن أصطحب معي كاميرتي الصغيره مره أخرى لأنعم بالتصوير معها ..وفي جانب الطريق وجدت بعض من أزهار القرنفل ..شممتُها ..ولأني نسيت وضع العطر أخذت بصعوبه ورقة من الزهور وشبكتها بشالي الأصفر …

    3

    أريد من أتحدث له ..قفزت من مكاني وبعد عشر دقائق كنت بين يدي والدتي ..حدثتها عن يومي ..فنظرت ألي بنظرة حنان وقالت لي ..يا أبنتي ..وضعكِ لا يُحتمل .. أذهبي للطبيب ..أجبتها حسناً ساذهب . أرتديت نظارتي الطبيه لأتفادى أشعة الشمس عن عينّي …ولكي لا يقول عني أحد أني مجنونه ..لم أجعل عداد السياره يتجاوز” 15″ كم ..ولكن شرطي المرور صاح بوجهي وقال ألا ترين الأزدحام يا مجنونه ؟؟!! ..أليس جنونا ً؟؟!!

    4


    وعند طبيب العيون ..دخلت الى غرفة الفحص ..كانت الصور تتراكم داخل عقلي ..لم أستطع تفسير شئ من أسئلته ِ وكأني طفله يحاسبها والدها لأنها عصت أوامره ُ ..لم يستغرق الفحص طويلاً ..فقط مجرد دقائق .. وعندما أجبتهُ عن سؤالهِ عن لون عيوني بقولي أنه ُ بنفســـــجي مسك القلم وخط خطين مائلين ..وبصوت حزين قال : أســــف ليس لدي دواء لجنونك ..جنونك ِ ليس وراثياً بل مفاجئً وهنا تكمن المشكله ..سأدعو لكِ الله أن يبعث معجزه لشفاءك ..أنتابني الخوف من كلامه ُ فرجوتهُ أن يدخلني مستشفى المجانين لكنه ُ أجاب أسف فأنت ِ مجنونه !! ..أليس جنونا ً؟؟!!


    5

    رغم أني أملك مفتاح البيت ..ألا أني أدخلت يدي من شباك الباب الصغير وحاولت فتحه ُ بصعوبه بالغه ..لكن فجأه فُتِحَ الباب ..فأذا هـــــــــو أمامي ..وقال لي بصوت دافئ ” أشتقت ُ أليكِ يا مجنـــــــــونه ” فغطت عيوني نظرة عجب ..وقلت ُ بعتب “حتى أنــــــــــــت؟” ..فقال ..لمَ التعجب ؟؟

    فصرخت ..بل مجـــــــــنونه ..ومجــــــــنونه ..ومـــــــــجنونه ..وأذا كان للجنون حد فأعلم أني تجاوزتهُ بفراقك اليوم

    #471404
    راشد
    مشارك

    مشكوووووووووووووووووووووووووووره قلب مااااااااقصرتي

    تحيااااااااتي

    #471415
    كروان
    مشارك

    سأخرج من طوق حلقاتك قليلاً .. وسأتفوه بعالمك .. وعالمي .. الذي لا يختلف عليه اثنان .. باننا في عالم يسوده الخيال .. المقفى بالحقيقة .. ولكــــــن ما اذ كان الخيال ..متهم في عالمنا .. ادعوكِ لقراءة كلماتي .. علكي تستوحين مقصدي ..

    خيـــــــــال متجني ..

    ما أسهل الظن .. أجرم الظيم . قد خلقنا في ذاك العالم .. يعاقب المرء على بضع تخيلات .. مجرد هواجس وانفعالات .. فهم حاسَبوهم .. على أوهامهم .. شردوهم .. سجنوهم .. جلدوهم .. رشوهم بالماء والملح .. انتظروهم حتى يتأوهون دما .. فما أقسى الخيال .. حين يجني على أحلامنا .. بهذه الطريقة البشعة فأشعر بأننا لسنا مخيرين حتى في دواخلنا .. لا أدعوكِ إلى التشاؤم لحد القسوة .. ولا أدعوكم للتفاؤل لدرجة البعد عن حقيقة المشهد .. ولكــــني اريد منكِ أن تدركي حجم الانفجارات التي تنفجر في دواخلنا ولكـــن خوفنا من صدى صمتها .. يعيقنا عن البوح حتى بخيالنا ..

    قلب ..

    الاعتراف بالجنون .. دليل .. على العقلانية .. وهذا ما أدركه .. في جنون حروفك .. وحلقات كلماتك .. التي جبرتني على القول .. أنه اذا كان جنونك .. يجعلك تنسجين لنا هكذا كلمات .. اتمنى ان تستمري في حلقات جنونك .. فنحن ننتظر المزيــــــــــــد من الجنون ..

    تحياتي المجنونـــــــــــــــة ..
    كـــــــــــــروان

    #471426
    الجيادي
    مشارك

    عزيزتى : المتألقة دوماً

    هناك خيط رقيق بين العقل والجنون يكفي لكي نحافظ على توازننا عليه أن نتأرجح بين الواقع والخيال ،سنظل نحلم هرباً من الواقع او ركضاً خلف المجهول ،فليسمه من شاء جنونا وليسمه من شاء انتحارا
    او هذرا حتى ، الم يصف نزار ايام سعادته بالجنون (يا احلى ايام جنوني ) وقبله بمئات السنين قال شاعر مجنون بمقايس زمننا ايضا
    منى ان تكن حقا تكن احسن التي
    والا فقد عشنا بها زمنا رغدا

    زيدينا من جنونك علنا نروى

    تقبل اعجابي وتقديري

    #471473
    مرجان
    مشارك

    أختي الغالية قلب بلا حياة
    قلمك هو الآخر أمير لنا
    أهنئك على هذا الإبداع وهذا التميز
    فشكراً لقلمك المتألق دوماً وشكراً لنفسك الوفية

    تقبلي تحياتي : مرجـــــــان

    #471623

    ياسلام عليك ياقلب

    اتمنى حلقات الجنون تطور علشان تبدعينا اكثر واكثر

    الجنون هو نوع من الفنون

    وجنونك رسم لنا لوحه راقيه من فنونك الكتابيه

    كل الشكر لك

    تحياتي.

    #472056

    سلمت على المرور الذي نور الموضوع ..

    دمتَ بخير

    #472135

    وجاء الصبح وأعلنَ لي مع بزوغ الشمس أن تلك الحلقات مجرد خيال .. وبأنهم متهمون بالأنغماس في خيال ..

    لكن صديقتي لم َ كل هذا ؟؟كان يجب ان يقذفوهم بالورد ويالياسمين بدلاً من أغراقهم بالملح .. هم لم يذنبوا عندما تفائلوا حتى ولو لدرجة البعد عن مسرح الوقائع ..وعندما أخرجوا أنفجاراتهم بشجاعه أتمنى لي نصفها ..هم فقط فعلوا ما رأو ه صواب .. وأعلمي يجب علينا ولو على الأقل داخل ذواتنا الأختيار وألا غرقنا في جنون الُبأس .. ولي هنا مفارقه أذا كانوا عُقِبوا بسبب خيال فأذا تجرأوا ولمسوا الواقع فما حجم العقاب ؟؟

    ربما كان لجنوني حلقات خيال شجعتني أنت ِ على نسجها هنا ..لكني أعلم أنها لن يصبح لها طعم ألا بوجودكِ فيها ..



    دمت ِ لـــي بألف خير

    #472278

    بل هو خيط رفيع جداً ذلك الذي يفصل بين العقل والجنون ..وأحيانا ً كثيره لا تستطيع أناملنا مسكه ِ من رقته ِ..

    أرجوحتي

    لأنها من خيال ..جعلتها بطولها تصل ألى حد السماء..مقعدها زينته ُ بمخمل القطيفه ..حبالها من أغصان الياسمين .. خاطبت ُ الرياح لدفعِها برقه ..وسحبها برقه .. وفي النهايه رشتثها باجمل العطور و زينتُها ببلابل الربيع ..

    وبعد أن أكملتُها ..ناديته ُ …وقلت ُ له تعال وأجلس .. فأرجوحتي لك َ وحــــــــــــــــدك ..

    القدير الجيادي ..مرورك يبهج صفحاتي ويزيدها رونق تتمنى أن لا تفقده ُ ..
    دمت َ بالف خير ..

    #472279

    مرجان
    ماذا أكتب وقد أستطعت برأيك أن تسكت قلمي ..
    اخي قلمي لا يساوي شيئاً أذا فقد مروركم على ما يخطه ُ .. فبوجودكم يحس أن له ُ ولو بعض الموهبه ..

    فشكراً لوجودك هنا ..ولا تحرمنا منه ُ أبداً ..

    دمت َ بألف خير ..

    #472293

    تايم اوت

    بالطبع للجنون فنون ..وهذه ِ الفنون نحتاج لرسمها دائما ً بريشه ولو حتى كانت مكسوره ..ويبقى لنا أمل بسيط أن نجد من يغوص داخل هذه ِ الرسوم ويفهمها ..فسلمتَ لأنك فهمت رسمي المتواضع هذه ِ المره ..

    دمت َ بخير ..

    #472398

    السلام عليكم

    قلما تجد مثل هذه السطور وبهذه الروعه، أحيك على هذا الأبداع.

    ربما قد عجزت عن إعطاء الرد المناسب ولكن تقبلي مني أجمل وأرق تحية.

    أخيك في الله/ زاد المعاد

    #472589

    مشكورة قلب بلا حياه على هذا الإبداع.

    تحياتي

مشاهدة 13 مشاركة - 1 إلى 13 (من مجموع 13)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد