الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات لماذا تبيع المرأة شرفها وهو أعز ما تملكه ؟

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26202
    السهران
    مشارك

    السؤال يبدو صعباً للوهلة الأولي ، لكن حين نبدأ التوقف عند السؤال للتمعن فيه والبحث عن إجابة وافية له، سنجد أن الإجابات تنهال علي السائل كالمطر ودون أي مبالغات..

    ولا أريد حقيقة أن أتناول هذا الموضوع بشكل عام أو علي مستوي جغرافي واسع ، بل أريد بعض التخصيص ، ففي ذلك بعض الجدوي وبعض المقاصد . ذلك أن الحديث عن هذا الموضوع وعلاقة المرأة به في الغرب بشكل عام علي سبيل المثال لا الحصر، قد صار مملاً وغير ذي جدوي، باعتبار أن الأسباب أصبحت واضحة ولا تحتاج إلي تفاصيل . فالمرأة هناك وبسبب الثورة الجنسية التي بدأت في الأربعينات من القرن الفائت ، لم تعد تهتم أو ترغب في معرفة ما للعرض من معني وقيمة. المرأة هناك تسعي لإشباع رغباتها الفطرية بكل طريقة ممكنة . فهي تشبع رغبات الجنس والجوع واحترام الذات عبر جسدها . تذهب مع من تشاء لتشبع الرغبة الأولي ، في حين تبيع جسدها لمن يرغب في سبيل مال يحفظها من مشكلة الجوع والتشرد، وتحقق الرغبة الثالثة والأخيرة المتمثلة في صون الذات أو احترامه من قبل الغير، عبر بيع جسدها للحصول علي الكثير من المال، وبالتالي يمكنها تحقيق ما ترغب، وتشتري بذاك المال الاحترام والتقدير، الذي يكمن في بعض مظهريات استهلاكية، حسب ما تعتقد.

    إذن المرأة بشكل عام تبيع عرضها وجسدها أو تعرض هذا الجسد لتحقيق تلك الرغبات الثلاث التي ذكرناها قبل قليل . ولكن إن جئنا لنحصر الأمر في نطاق جغرافي محدود كمنطقة الخليج علي سبيل المثال، فماذا نجد؟ سنجد أن الأمر معروف وموجود ولا أحد ينكر ذلك . لكن لماذا تسير المرأة في الخليج في هذا الدرب؟ سؤال صعب بعض الشيء. إن قلنا أنها تسعي لإشباع الرغبة الأولي خارج الإطار الشرعي والقانوني المعروف، اعتقاداً بحضرية الفكرة وتقليداً للغرب المتقدم، فهذا يتصادم مع الدين أولاً ومن ثم مع العرف والتقليد والأخلاق. وبلدان الخليج عربية إسلامية، والدين والعادات والأخلاق لعبت ولا تزال تلعب، دوراً في حفظ وصيانة المرأة لعقود طويلة. فالأمر يعد مستهجناً وغريباً.

    وإن قلنا إنها تريد تحقيق رغبة الإشباع المادي والتخلص من ذل الفقر والجوع ، فقد كان غريباً حدوثه في دول الخليج الغنية قبل بضع سنوات ، وإن كنا لا نقدر أن نستبعد تضخم هذا السبب وهذا الدافع لأن تبيع المرأة جسدها في وقتنا الحالي، حيث كثرة الاحتياجات وقلة فرص العمل، مع سهولة بيع الجسد في أي وقت وأي مكان وفي ظل تقنيات الاتصال والمواصلات.

    أما الرغبة الثالثة والمتمثلة في تحقيق احترام الذات الخادع، من خلال مظهريات وشكليات استهلاكية واضحة، فهو الدافع الأكبر في الخليج لأن تبيع المرأة ، أي امرأة، جسدها، وخصوصاً إن كانت المرأة تعيش في ظروف اقتصادية معينة لا تقدر علي جلب بعض المظهريات، كاللبس الفاخر وأدوات الزينة المتعددة وأجهزة الهاتف المتنوعة وغيرها من كماليات..

    الأمر بحاجة إلي دراسة متعمقة من المتخصصين في علم النفس والاجتماع بالجامعة.. فهذه مؤشرات علي
    خطر كبير قادم جارف، لا بد من العمل علي وقفه قبل أن يجرفنا جميعاً معه.. فهل من مستجيب؟

    #470954
    مجد العرب
    مشارك

    الشارع الشرقي يدرك وضع المرأة الغربية ، فهي في وضع تحسد عليه وذلك نتيجة إطلاق الحريات الشخصية دون فرض عليها قيود تحد من اندفاعها إلى طرق غير سوية ، ودون ما يكون هناك رادع سواء ديني أو تشريع وضعي . وبالتالي لا يستغرب الشارع الشرقي من وضع المرأة الغربية بهذا الموضع المحطوط أخلاقيا .

    أما المرأة الشرقية وتحديدك بالمرأة الخليجية أن تقوم ببيع جسدها كما تزعم وفق المعايير التي عرضتها ، فهذا الأمر غير وارد الحدوث ، وإن حدث فلا يغدو أن يكون أمر عرضي لا يشكل مشكلة يستطيع الشارع الخليجي الوقوف أمامها للبحث عن مسبباتها وكذلك ولادة الحلول والحد من الظهور . وأنت ذاتك استبعدتَ المرأة الخليجية وفق لتلك المعايير ، باستثناء المرأة المرفهة تسعى إلى الحفاظ على رفاهيتها أن تسلك هذا المسلك غير اللائق في مجتمع أساسا مازال الوازع الديني يحتل المرتبة الأولى في أخلاقيته ، وفي كيفية مواجهة المشاكل الاجتماعية . لذلك لا أرى في هذه النقطة الأخيرة إلا أنها من تأليف الكاتب لا يستند على حدث الواقع الملموس ، وإن كنت استندتَ على حدث ملموس ، فلا يغدو كونه أمر عرضي كما أشرتُ وأنه ظاهرة غير ملفته للانتباه ، وبالتالي يتحتم الرد بعدم قبوله على المرأة الخليجية أن تتهم بهذا القول .

    فكيف تعرض الموضوع على أنه مشكلة اجتماعية تحتاج إلى الوقوق أمامها ونستفيض في مناقشتها ؟

    #471069
    المستشار
    مشارك

    مشكور اخي السهران على هذا الموضوع

    المرأه تبيع نفسها لتعيل على نفسها وعيالها

    #471313

    السلام عليك والرحمة

    اخواني ربما هي الان ليست مسالة كبيرة او انها مشكلة اجتماعية لكن اذا لم نحاول حلها فلن نستطيع بعد ذلك من ردعها عن الشوارع والمنازل.

    ربما الحل ان نرجع الى تزويج الفتيان من صغرهن او من بعد بلوغهن سن المراهقة.
    وطبعا ان لا ننسى انه في سن المراهقة تزيد هرمونات الشخص وانه يصبح جامحا وان كل ممنوع مرغوب.

    لذا اخواتي واخواني راجعو انفسكم وارجعوا الى الوراء الى حيث يكونو اخواتكم واخوانكم و وجهوهم الى الطريق الحق.

    اللهم الستر

    وفقنا الله ان شاء الله تعالى

    ومنكم السموحة

    على خير ان شاء الله تعالى

    اختكم في الله

    وميض الأمل

    #471345

    معها حالة نفسية هاااااهااااااااااهااااااا

    #471435
    مجد العرب
    مشارك

    الأخ / ابو ملا الكورفت

    الرد على :


    معها حالة نفسية هاااااهااااااااااهااااااا


    حين يكون الموضوع جاد ، يجب على من يدريد التعقيب أو طرح مداخلته أن يكون الطرح مساير وفق جدية الموضوع ، لا أن يكون التعقيب عبارة عن إطلاق العبارات التي تقلل من شأن الموضوع أو الردود ، وكذلك التقليل من شأن الأعضاء المشاركين فيه .

    فهذا الأمر غير مقبول في الطرح الجاد ، وعليه ينبغي احترام المواضيع الجادة في هذا المكان .

    مع التحية / المشرف

    #471503

    اسف يا شباب

    #472494
    طحنون
    مشارك

    لا تنسوا عامل التربيه والأهل يا أخواننا …… ترا المنبع هو أساس كل شي
    وعلى الماضي يعتمد الحاضر

    #478544

    العن شيطانك مجد العرب

    #478622

    الموضوع مايباله هذه المناقشات الواسعه مع العذر

    الموضوع ببساطه مثل ما قال لكم أخونا أبو لينا هو ضعف الوازع الديني
    فاالانسان سواء امراءه او رجل بدون دين كاالحيوان كرمكم الله

    #479854
    المستشار
    مشارك

    تبيع شرفها وكرامتها علشان تنتقم من زوجها او لسد رمقها

مشاهدة 11 مشاركة - 1 إلى 11 (من مجموع 11)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد