الرئيسية منتديات مجلس الصحة المشي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب للنصف

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26137
    يوسف
    مشارك

    تحيــــــــــــــة معـــطره بالـــورد …

    المشي يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب للنصف
    نصف ساعة من النشاط المتوسط كالمشي مثلا، لخمس مرات أسبوعيا، يقلل خطر الإصابة بالأمراض القلبية بحوالي النصف.. ‏هذا ما أكده خبراء الصحة في الوكالة البريطانية للتنمية الصحية.
    وقال الباحثون: ‏إنه ليس المطلوب بالضرورة الذهاب إلى النوادي الرياضية لممارسة التمرينات والأنشطة البدنية، لأن الرياضات البسيطة كالمشي، قد تحقق تحسنا إيجابيا ملحوظا على الصحة.
    وكانت الدراسات السابقة قد أظهرت أن النشاط البدني المنتظم، قد يساعد في تقليل الإصابة بالبدانة والسكري وهشاشة العظام وسرطان القولون، إلى جانب أمراض القلب بحوالي 50 ‏في المائة، إلا أن 7 ‏من كل 10 ‏في بريطانيا لا يشاركون حتى في نصف ساعة من النشاطات البدنية، لخمسة أيام في الأسبوع.
    وأكد الأطباء أن الكسل والخمول مؤذ للصحة، مثل التدخين وفرط الكحول وارتفاع الكوليسترول. ‏وتتعرض ثلاثة أرباع البريطانيات وثلاث أخماس الرجال حاليا لسوء الصحة، بسبب أنماط الحياة العصرية.
    ويرى هؤلاء أن أفضل طريقة للوقاية من الأمراض تتمثل في التشجيع على ممارسة الأنشطة البدنية البسيطة، التي يسهل القيام بها، في الحياة العملية اليومية، كترك السيارة في مكان أبعد، والمشي لعدة أمتار، واستخدام الدرج بدلا من المصعد، والقيام بالأعمال المنزلية، وتنظيف الحدائق، أو المشاركة في النشاطات الحركيةكالركض والقفز.

    منقول للفائده ..

    مع تحياتي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد