الرئيسية منتديات مجلس الصحة فيتامين (د) يقلل من الإصابة بسرطان القولون

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26103
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    فيتامين (د) يقلل من الإصابة بسرطان القولون
    كشفت دراسة جديدة أن فيتامين (د) يساعد بشكل كبير جداً على التقليل من نسبة الإصابة بسرطان القولون .
    ويقول الخبراء إن الوقاية من هذا الداء الخطير تتمثل في مجرد تناول حبة من فيتامين (د) أو التجول في الأيام المشمسة إذ أن فيتامين (د) يقلل من حدوث أورام خطيرة في القولون ما يفاقم من مخاطر الإصابة بسرطان القولون.
    وأوضح الدكتور ديفيد ايه. ليبرمان، رئيس قسم بحوث أمراض الأمعاء والمعدة بمركز بورتلاند بولاية فيرجينيا أنه يمكن للمرء اكتساب مناعة قوية بتعزيز فيتامين (د) في جسمه بتناول أقراص (فيتامينات متعددة) أو تناول كوب صغير من الحليب يومياً.
    ويعتقد العلماء أن فيتامين (د) له آثار فعالة في الوقاية من السرطان لأن يحول دون تكاثر الخلايا بسرعة في القولون ، كما اكتشف العلماء أيضاً أنه ثمة مواد أخرى واقية من هذا الداء كتناول قرص من الأسبرين يومياً يقلل من أورام القولون بنسبة الثلث ، ويمكنك كذلك اكتساب ذات الوقاية عبر طاولة إفطارك كل صباح بتناول طبق صغير من الحبوب الغنية بالألياف.
    وقد اشتملت الدراسة التي أجراها الدكتور ليبرمان وشارك فيها 3100 متطوع على عوامل أخرى تزيد من مخاطر الإصابة بالمرض مثل زيادة الوزن والإكثار من تناول اللحوم الغنية بالدهون.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد