الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات انضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي!!!

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #26082
    Asem78
    مشارك

    ماراي الاخوة بانضمام اليمن لمجلس التعاون الخليجي؟

    موضوع قد ربما يستحق النقاش، علما بان اليمن قد انضم جزئيا للمنظومه الخليجيه في مجالات التعليم والصحه والرياضه والتي اقرت في قمة مسقط …

    تحاياي…

    #470150

    يا هلا باليمن وأهل اليمن

    كل المسلمين يدا واحده

    تحياتي

    #470154
    مجد العرب
    مشارك

    في الوقت الذي تحتاج الدول العربية إلى تفعيل مسألة التعاون بينها ، وأعني هنا التفاعل الحقيقي وليس حبر على ورق كالمعهود عليه منذ تأسيس جامعة الدول العربية ، وذلك لمواجهة التحديات العصرية والعنصرية والتي رائدتها الولايات المتحدة الأمريكية ومدللتها إسرائيل .

    فينبغي على الدول العربية أن تقيّم الأمور وتسارع في اتخاذ خطوة إعادة هيكلة وضعها الحالي ، الذي يتشائم منه الشارع العربي كلما ظهرت مشكلة الوخز بإبر سامة مستوردة من الخارج تُطعن بها بداعي أو بدون داعي .

    فمواجهة التحديات الخارجية لا يمكن تصديها في حالة إنفراد اليد الواحدة بذاتها ، وكما يقول المثل ( اليد الواحدة لا تصفق ) . إذا لابد من تفعيل دور التعاون بين الدول العربية تفعيلا حقيقيا إذا ما أرادت فعلا مواجهة التحديات التي تأتي من دول الشر كأمريكا وإسرائيل والتي تراعي الإرهابية الحقيقية ضد العالم بأكمله وبالخصوص الدول العربية لمحاذاتها لإسرائيل ، ثم الدول الإسلامية كإيران وباكستان ، باعتبارهما تملكان بعض الأسلحة التي ترهب إسرائيل أولا وأخير .

    فانظمام اليمن الجزئي إلى النادي الخليجي بعد موافقة مجلس إدارة هذا النادي ، يعد خطوة هامة نحو تحقيق التعاون وتفعيل دوره المرتقب وبحذر من قبل أعداء المنظومة الخليجية . وإن كان هذا الانظمام جاء مشفوعا بتحفظات بعض أعضاء النادي الخليجي بسبب الظروف السياسية التي مرت بالمنطقة إبان حرب الخليج الثانية حين غزت القوات العراقية دولة الكويت ومواقف اليمن اتجاه هذه الحرب ، الأمر الذي شكل عائق وتأخير هذا الانظمام . ولكن المؤشرات تدل على أن هناك تغيير في المفاهيم والمواقف التي تبشر بالخير في حقيقتها . فدول الخليج في أسوء حالة عُرفت في هذا العصر السريع .

    السؤال الذي يسابق الزمن بمحرك النفاثة : هل من جدوى انظمام اليمن إلى النادي الخليجي ؟ وخاصة أن الدول العربية في الأساس لديها جامعة الدول العربية وهي منظمة إقليمية خاصة أدت وهي حية بنعومة أظافرها ، فلم نرَ قراراتها وضعت موضع التنفيذ يوما ما . والحال من بعضه فأعضاء النادي الخليجي لا يتميزون عن بقية إخوتهم في منظومة جامعة الدول العربية . فالضعف السياسي والعسكري من سمة كل الدول العربية ، ناهيك التفاوت والفارق الاقتصادي بينها حدث ولا حرج . والأنظمة السياسية فيها منفردة عن شعوبها فمالكي الأنظمة السياسية لهم شأنهم ، وأنت يالشعب لك شأنك ، فما كان لشأن الشعب فلهم فيه نصيب ، ومكان لشأنهم فلا نصيب لك يالشعب .

    #470170
    mrpolite
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    انا لست مع انضمام اليمن الى المجلس خاصة في المرحله الحاليه، ليس كرها فيها ولا في شعبها لانها دوله شقيقه لم نرى منه ما يسوء وشعبها اخوة لنا في الاسلام و العروبه. ولكنني لا اريد ان يتحول المجلس إلى جامعه عربيه أخرى قراراتها حبر على ورق ولا يلزم الأعضاء بتنفيذ هذه القرارات. ما نحن بحاجة اليه الان هو دستور جديد على غرار دستور الاتحاد الأوربي تكون فيه دولنا الخليجيه على يد واحده وعلى كلمة واحده ، ما نحن بحاجة الية الآن هو توحيد العمله الخليجيه لكي نكون كتله اقتصاديه لها وزنها في المجتمع الدولي ولكي لا تنفرد بنا الدول الكبرى كل على حده ما نريده هو التكامل الاقتصادي والاجتماعي والعسكري وانشاء الله السياسي قبل ان نفكر في ضم اي دوله اخرى الى المجلس بهذه الشروط .

    مجرد وجهة نظر …….

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد