الرئيسية منتديات مجلس الصحة الجراحه لمدمني المخدرات

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #25721

    توصل فريق طبي صيني إلى أسلوب جراحي مبتكر لعلاج مدمني المخدرات حيث اجروا على مدار الشهرين الماضيين 45 عملية جراحية أثبتت فاعلية كبيرة في منع المدمنين من العودة مرة أخرى إلى التعاطي.

    وأوضح البروفيسور قاو قو دونغ في قسم جراحة الأعصاب بمستشفى تانغدوا بمقاطعة شاتشي شمال غربي الصين أن عادة إدمان المخدرات هي نوع من الأمراض الدماغية المزمنة متكررة الحدوث الأمر الذي يفسر عودة 85 بالمائة من متعاطي المخدرات إليها بعد شهر واحد من الإقلاع عنها و 95 بالمائة بعد ستة اشهر من التوقف.

    وأضاف، حسب وكالة الأنباء الأردنية، أن الأسلوب الجراحي الذي تم التوصل إليه يعتمد على تحديد الخلايا المخية المشتبه في إدمانها على المخدرات باستخدام تكنولوجيا القطب الكهربائي الدقيق ثم إزالتها باستخدام تكنولوجيا حرارة التردد اللاسلكي مشيرا إلى أن نسبة الذين يعودون مرة أخرى لتعاطي المخدرات بعد إخضاعهم لتلك الجراحة لا تزيد عن 14 بالمائة .

    ومن جانب آخر، توقف بعض المدمنين عن استخدام الكوكايين والتوق إليه بعد تناولهم دواء يستخدم في علاج الصرع، وهي خطوة مشجعة نحو احتمال تطوير علاج جديد للحالة.

    وكانت هذه هي المرة الأولى في تجربة الدواء على البشر من المدمنين على الكوكايين حيث شملت 20 منهم، ولذا فإن البحث يعتبر مبدئيا. ولم تتم بعد الموافقة في الولايات المتحدة على الدواء حيث أنه يسبب مشاكل في الرؤية على المدى البعيد.

    ولكن المختصين كانوا معجبين بالنتائج وطالبوا بمزيد من الدراسات. توقف ثمانية من المدمنين العشرين عن تناول الكوكايين ولم تصبهم أية انتكاسة مدة 75 يوما أو اكثر حتى الآن على الرغم من أنهم توقفوا عن تناول الدواء قبل شهر، بحسب الدكتور النفسي جوناثان برودي.

    وكان المختصون قد أرفقوا الدواء بعلاج سيكولوجي وجاءت النتائج جيدة بشكل مدهش واشترك في الدراسة عدد من أخصائيي الأعصاب وأمراض الصرع.

    قال فرانك فوشي، أخصائي علاج لدى المعهد الوطني لإساءة استخدام الأدوية، إن معدل نجاح الدراسة يستحق 8 درجات من 20 مقارنة بنتائج دراسات أخرى حول علاج الإدمان على الكوكايين.

    ولكنه قال إن مدة الغياب الطويلة تفوق بكثير حقيقة العلاجات الدوائية.

    أما الدكتور جيمس هاليكاس الذي يعمل في مجلس إدارة الجمعية الأميركية لطب الإدمان فوصف الدراسة “بالبداية المهمة” التي يجب متابعتها بمزيد من الأبحاث.

    وقد استخدموا المشاركون في الدراسة الكوكايين لمدة تصل 12 عاما.

    يقول برودي إن دواء الصرع يعطل عمل الكوكايين من خلال زيادة تركيز مادة كيماوية مهدئة في الدماغ تسمى GABA

    تحياتي.

    #467758
    يوسف
    مشارك

    ….تحيــــاتي ….

    تستحق الشكر اخي على مواضيعك ان شاء الله نرى تواصلك ومواضيعك المفيده دائما ..

    اتمنى لكم التوفيق ان شاء الله

    مع تحياتي

    #467864

    العــــفوو

    يوسف

    وشكرا لك على المروررر

    تحياتي.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد