الرئيسية منتديات مجلس الصحة اخي الطبيب

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #25544
    samia
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … وبعــــــد .
    يرجى من الأخوة الأطباء المسلمين الكرام أن يكونوا قدوة حسنة للمرضى وغيرهم في الالتزام بتعاليم الإسلام الحنيف وطاعة الله ورسوله في جميع المجالات وأن يعتوا بالمرضى من الناحية الدينية ومعالجة قلوبهم بالإيمان الصادق والعمل الصالح الذي هو سبب السعادة الأبدية بالفوز بالجنة والنجاة من النار لقول الله تعالى { ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً }(1) وقوله { فمن زحزح عن النار وأدخل الجنة فقد فاز } (2) وقوله { إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم جنات النعيم }(3) ومن ذلك دعوة غير المسلمين إلى الإسلام وليحتسبوا ثواب ذلك عند الله وليثقوا منه بعظيم الأجر والجزاء.
    ومن ذلك حث المرضى المسلمين على الصبر واحتساب الأجر والطهارة واجتناب النجاسة وأداء الصلاة في وقتها بحسب الاستطاعة والإكثار من ذكر الله والدعاء والاستغفار والتوبة إلى الله تعالى والدال على الخير كفاعله.
    والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، وبذلك يثابون ويشكرون ويدعى لهم وجزاهم الله خيراً على علاج القلوب والأبدان.
    كما ينصح الأطباء الكرام بعدم الاختلاط بالنساء والخلوة بهن لأنهن عورة وفتنة وقد قال رسول الله ((صلى الله عليه وسلم)) ( ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء ) متفق عليه ، وقال ((صلى الله عليه وسلم)) ( اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء ) رواه مسلم .
    وأذكركم بما قيل مما يتعلق بمراقبة الله في الخلوة فقد كان الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله يرد هذين البيتين :
    فلا تقل خلوت ولكن قل علي رقيبولا أن ما تخفي عليه يغيب إذا ما خلوت الدهر يوماًولا تحسبن الله يغفل ساعة وقال آخر :
    والنفس داعية إلى العصيان إن الذي خلق الظلام يراني وإذا خلوت بريبة في ظلمة فاستح من نظر الإله وقل لها
    والله ولي التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

    #466302
    Asem78
    مشارك

    جزاك الله كل الخير… ما احسنها من تذكره

    تحاياي

    #466623
    samia
    مشارك

    شكرا يا اخي asem 78

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد