الرئيسية منتديات مجلس الصحة المضاد الحيوي … احذره هوالعدو!!

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #25402
    raif32
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يستغرب كثير من الناس لماذا يتلكأ الأطباء ويترددون في صرف المضادات الحيوية للمصابين بالمرض؟‍ ‍وقد يصفون الطبيب الفلاني بأنه عنيد والآخربأنه حبيب. المسألة ليست عناداً، لكنها مشكلة طبية حقيقية‍، فعندما بدئ استخدامالمضادات الحيوية قبل بضعة عقود، ورأى الناس آثارها المدهشة، سرت حمى استخدامالمضادات بشكل فوضوي، تزامن مع انتشار بعض النظريات والأفكار التحررية في الغربكالدارونية والجلدية، فظن الناس أنهم ملكوا إسيرة الحياة، والعيش بلاأمراض.
    غير أنه لم تنقصسنوات قلائل حتى اكتشف الإنسان عجزه وضعفه. ذلك أن هذه المضادات لم تعد قادرة علىقتل البكتريا كما كانت تفعل من قبل. وبعد سنوات من البحث العلمي المضني اكتشفالعلماء حقيقة أذهلتهم وألابكتهم، هذه الحقيقة العلمية هي أن سوء استخدام المضاداتالحيوية أدى إلى نشوة أجيال جديدة من البكتريا قادرة على مقاومة سم المضاد، وبالفعلفقد ظهرت أنواع مخفية من البكتريا لا تكاد تنفع معها معظم المضادات الحيويةالموجودة في السوق.
    وأسقط في أيديالأطباء، وأدركوا أنهم أوقعوا البشرية في مشكلة عويصة، كانت في غنى عنها. وقد توالتالتوصيات العلمية والتقارير الطبية على ضرورة إعاة النظر في كيفية صرف المضاداتالحيوية، ومن أهم هذه التوصيات:
    لا يسمح باستخدامالمضادات الحيوية لعلاج الالتهابات الفيروسية (خصوصاً الزكام)، لأنها لا تنفع فيالفيروسات أصلاً، ولأنها تعطي البكتريا الموجودة فيالجسم مناعة ضد المضادات الحيوية.
    إذا استخدم المضادالحيوي للبكتريا فلابد من إكمال المدة المقررة. ولا يجوز إيقاف تعاطي العلاج عند تحسن الحالة الصحية. لأن هذا انسحاب تكتيكيمن البكتريا، القصد منه إيقاف الغازات الجوية‍، ولذا لا بد من إكمال قصف مواقعالبكتريا بالكامل وإخراج من تحصن منها في الخنادق والمخابئ.
    يمنع منعاً باتاًاستخدام المضاد الحيوي دون وصفه طبية معتمدة من قبل الطبيب.وهناك توصيات أخرى أكثربكثير، موجهة للأطباء أنفسهم. فهل عرفتهم الآن لماذا يتلكأ الأطباء ويترددون في صرفالمضاد الحيوي لكثير من المرضى سسيما المصابين بالزكام.
    ((مجلةالأسرة))
    ****************************
    هناتجدون طيه قائمة بأسماء الأدوية التي تحتوي على مادة فينايلبروبانولامين والتي توجد في تركيب بعض الأدوية التي تستخدم في علاج الكحة والرشحوالزكام حيث ثبت علميا أن لها تأثير ضار جدا على الصحة يتمثل في حدوث بعض حالاتنزيف الدماغ بناءا على التعميم الصادر من وزارة الصحة السعودية تحت رقم8251/2وتاريخ15/9/1421 و الذي يمنح شركات الأدوية فترة ستة اشهر لسحب الأدوية المذكورة فيالقائمة من سوق الدواء.
    NAME OFMEDICINES اسمالدواء
    PHOLRINECHILDREN SYRUP فولرين شرابللأطفال
    TUSSAL PED NEMLSYRUP PVC BOTTLE توسال شرابللأطفال
    TUSSALEXPECTORANT 12O ML توسال شراب طاردللبلغم
    TUSSAL B.T.SYRUP 120 ML توسال ب.تشراب
    CONTA FLUTAB كونتا فلوحبوب
    NOFLUTAB نوفلوحبوب
    ROBITUSSIN – CFSYRUP روبيتوسينشراب
    DIMETAPP EXTANTAB ديميتاب اكستانحبوب
    DIMETAPPELIXIR ديميتاب اليكسرشراب
    ESKORNADESYRUP اسكورنيدشراب
    ESKORNADE SPANCAP اسكورنيدكبسولات
    CONTRASALEXPECTORANT SYRUP كونتراسال شرابطارد للبلغم
    CONTRASAL S.F.ADULT SOLUTION كونتراسال س.فسائل للكبار
    CONTRASAL P.G.CHILDREN SYRUP كونتراسال ب.جشراب للأطفال
    CONTRASAL B.T.SYRUP كونتراسال ب.تشراب
    CONTRASAL P.G.ADULT SYRUP كونتراسال ب.جشراب للكبار
    KIDIKOLDSYRUP كيديكولدشراب
    RHINOTUSSALSYRUP راينوتوسالشراب
    RHINOPRONTSYRUP راينوبرونتشراب
    CORICIDIN – DEXTRA STRENGTH TAB كوريسيدين دحبوب
    **********************************
    الملابس الضيقة تسبب العقم والتهاباتالرحم

    أثبتت دراسات طبية حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقةقد يسبب ما يُعرف بالتهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصانالخصوبة عند النساء.
    وأوضح البروفيسور جون ديكونسن ـ الخبير في ضغط الدم في معهدوولفسون للطب الوقائي ببريطانيا ـ أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قديؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباًالالتهاب.
    وقال الدكتور ديكونسن: إنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبلأكثر من 70 عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد أسبابه، مشيراً إلى أن السر يكمنفي كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض، حيثيتجمع ويتراكم مسبباً آلاماً حادة ما قبل الطمث، وأحياناً العقم.
    وأوضح أنتغييرات الضغط المتسببة عن الملابس الضيقة تُكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لهابالخروج من الرحم، وتجمعها في مكان آخر، منبهـاً إلى مثل هذه الملابس تسبب ضغطاًكبيراً حول الرحم، وقنوات فالوب القريبة من المبيض، وحتى عند خلع هذه الملابس فإنالضغط يبقى لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة بالرغم من انخفاضه حول قنوات فالوب،وهذا يتسبب بدوره في توجه الخلايا إلى الخارج لتصل إلى المبايض مضيفاً أن أثر هذاالضغط الرجعي الناتج عن تكرار هذه العملية لسنوات عدة بعد البلوغ يؤدي إلى تجمعالخلايا، وإحداث التهابات.
    وقال: إن ارتداء الملابس الضيقة والمشدّات كانشائعاً في القرن الماضي بين النساء من الطبقات الراقية مما أدى إلى إصابتهن بآلامبطنية حادة، مما يدل على أن ما ترتديه المرأة من ملابس أثناء فترات الطمث الشهريةيؤدي دوراً مهماً في زيادة خطر الإصابات.
    وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان تفسيرضغط الملابس صحيحاً فإن التهاب بطانة الرحم يجب أن يكون ـ بناء على ذلك ـ نادراًنسبياً في الدول التي ترتدي فيها النساء ملابس واسعة وفضفاضة.
    وأجاب ديكنسون عنذلك بمقالة نشرتها “المجلة البريطانية للنسائية والتوليد”، وقال فيها: إن الدراساتالطبية التي أجريت حول هذا الموضوع تدعم هذا التوجه، فجميع النساء في الهند ـ علىسبيل المثال ـ يرتدين الساري، لذلك لم يظهر في الثلاثين سنة الماضية سوى أربع حالاتإصابة بالتهاب بطانة الرحم التلقائي سجلت بعد مراجعة أكثر من 12 ألف مقالة نشرت فيالمجلات الطبية الهندية، مؤكداً أن العكس صحيح في الغرب، إذ تعتبر هذه الحالة منأكثر الحالات النسائية شيوعاً في الدول الغربية، حيث ترتدي النساء موديلات مختلفةمن الملابس الضيقة.
    من جانبها قالت آنجيلا برنارد ـ رئيسة جمعية التهاب بطانةالرحم الوطنية الأمريكية ـ: إن ارتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هي السببفي ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة، مؤكدة على السيدات والفتيات ضرورة تجنبارتداء هذه الملابس، وخاصة في أثناء الدورةالشهرية.
    ****************************
    أخـبار طـبيةتـهمك
    الـمكسرات:نشرت دراسة تمت بجامعةكاليفورنيا ، تفيد أن المكسرات هي وسيلة جيدة للوقاية من أمراض شرايين القلبالتاجية ، فهي تسهم في خفض خطر الإصابة بنسبة 25 % إذا تناول الشخص منها 30 جميوميا ، وخاصة الفستق واللوز والجوز لأن هذه المكسرات تحتوي على زيوت غير مشبعةوألياف ، مما يساعد على خفض كوليسترول الدم ، ومنع الإصابة بأمراض القلب ، كما أنهاأيضا غنية بفيتامينEوالسيلينيوم ، فهما مادتان تحميان قلب الشخص بإذن الله من ارتفاعالكولسترول
    *****************************************
    فيتامين ب2 يخلصك من الصداع:نشرتمجلة ” نويرولوجيا ” مؤخرا نتائج بحث يؤكد التخلص من آلام الصداع المزمن بتناولقرصمن فيتامين ب2 بصفة يومية ، وأن آلام الرأس التي تلازم بعض الأشخاص على مدار اليوم، من الممكن التخفيف من حدتها والقضاء عليها إذا تناول 400 مليغرام من هذاالفيتامين .
    **********************
    سبب تعـب الساقـين: اكتشف الباحثون في أيرلندا أن نقص معدن الحديد فيالجسم يسبب الشعور بضعف عام فيالساقين ، وحدوث ارتعاشات خفيفة فيها..

    #465355
    شجرة
    مشارك

    مشكور على التحذير و المعلومات

    #465383
    raif32
    مشارك

    العفو

    ومشكورة عالرد

    تحياتي

    #465442

    بالفعل هناك علاجات ومضادات لايجب استخدامها وتعاطيها الا تحت اشراف طبي

    بالخصوص هذه النوعيه التي نعتقد انه تقي ولا كن قد يكون العكس

    شكرا رائف على المعلومات وعلى التنبيه

    تحياتي.

    #465456
    raif32
    مشارك

    فعلا

    مشكور عالرد تااايم أوووت

    تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد