الرئيسية منتديات مجلس الصحة السمنة خطر غير قابل للمساومة!!

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #25328
    raif32
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ان السمنة أو زيادة الوزن الدهني والخمولِ البدني يؤديان إلى اكثر من 300,000 حالة موتِ مبكرة كل سنةِ في أمريكا، وهي ثاني سبب للوفاة بعد التّدخينِ، وذو السمنة معرضون لأمراض القلب والأوعية الدموية، السكتة الدماغية، داء السكري، سرطان المرارة، سرطان الثدي، سرطان الرحم، سرطان عنق الرحم، سرطان المبيض، حصى المرارة، أمراض المرارة، التهاب المفاصل، داء النقرس، مضاعفات تنفسية.
    وقد تسبب السمنة أيضا: انقطاع الَنَفُّس خلال النوم، زيادة مستوى الكوليسترول، ارتفاع ضغط الدم، مشاكل الإنجاب، الشعور بالكآبة، الإحساس بالعزلة ورفض الآخرين، الإحساس بالخجل، الشعور بعدم الجاذبية.
    وقد تبين من مراجعة لأكثر من 100 دراسةِ علمية عن السّمنةِ وخطر السّرطانِ أن السّمنةِ تَرتْبطُ بسرطانِ الثديِ بعدِسن الإياس، وسرطان القولونِ، وسرطان الرحم، وسرطان غدة البروستاتا، وسرطان الكلىِ.
    وتعرف زيادة الوزن أو السمنة من حساب “مؤشر كتلة الوزن” ويعرف بقسمة الوزن بالكيلوجرام على مربع الطول بالمتر، فإن كان الجواب أكثر من 25 كان الإنسان زائدا في الوزن، أما إذا كان مؤشر كتلة الوزن أكثر من 30 كان الإنسان بدينا، وكلما كان أكثر من ذلك كان الخطر أكبر. والى جانب زيادة مؤشر كتلة الوزن هناك خطر أكبر ويزيد الطين بلة إذا كان أكثر تجمع للدهون في الجسم حول الخصر، ويعبر عنه بقياس طول الخصر، فإن كان طول خصر الرجل أكثر من 100 سم، وطول خصر المرأة أكثر من 85 سم؛ كانا في خطر مضاعف.
    وبتعبير آخر تعتبر السمنة أكثر خطرا إذا كان شكل الجسم يشبه حبة التفاح، كما هو عادة عند الرجال، وأقل خطرا من ذلك هو الشكل الذي يشبه حبة الأجاص (الكمثرى) كما هو عادة عند النساء.
    السّمنة حالة مرضية تشمل الحياة الاجتماعية, والسلوكية، والتأيض البدني، والمفهوم الثقافي، والعوامل الوراثية. ورغم ما تطرحه وسائل الإعلام من نظريات وتجارب ونصائح يومية مختلفة للتخلص من السمنة إلا أن المتفق عليه حتى الآن أن مفتاحَ التخلص من السمنة هو ما تمليه القاعدة الذهبية: تقليل كمية الأكل وزيادة الجهد البدني.
    إن السمنة والتدخين والكحول هي أقصر الطرق للوقوع في الأمراض وتعكير صفو الحياة. يجب ألا نتسامح في القضاء عليها والتخلص منها على المستوى الفردي والاجتماعي بروح جماعية ورسمية. وبعد التخلص من هذا الثالوث القاتل تبدأ الحياة بالانطلاق من جديد
    —–

    قال رسولنا المصطفي صلى الله عليه ةسلم ( نحن قوم لا نأكل حتي نجوع واذا اكلنا لانشبع )

    للأسف الشديد هناك فئه من الناس لاتتوقف عن الأكل حتي تصاب بتخمة ولا يستطيع الشخص ان يتنفس ..
    فكم اتمني ان نغير من هذه العاده السيئه ونقتدي بسيدنا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم .
    بارك الله فيكم
    اللهم قنا شر الأمراض ماظهر منها وما بطن , ومتعنا بالصحة والعافية , واجـــــــعل عملنا في رضاك …… يارب العالمين
    آميـــــــــــــــــــن

    #464772
    يوسف
    مشارك

    …..تحيـــــاتي …..

    اهلا اخي ..

    السمنه هى زيادة تراكم الدهون بالجسم وقد أصبحت هى الآن معركة العصر الحديث وتزداد السمنه عندما تنعدم ممارسة الرياضه ..وعندما يقوم يقوم باالاكل الزائد والنوم ..

    تشكر اخي العزيز لموضوعك

    مع تحياتي

    #464822
    raif32
    مشارك

    كلامك صحيح

    وشكرا على ردك

    تحياتي

    #464837
    عزمى
    مشارك

    السلام عليكم
    اشكرك على الموضوع مع العلم بانا وزني انا لايزيد عن 50kg

    #464863
    raif32
    مشارك

    العفو

    وشكرا عالرد

    وان شاء الله وزنك ما يزيد

    تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد