الرئيسية منتديات مجلس الصحة صحه وعافيه

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #25035
    دمووووع
    مشارك

    ربما نتساءل كل يوم ماهي الطريقة المناسبة لبقاء الجسم سليما ومعافى بلا أمراض ؟

    خبراء الصحة يجيبون عن هذا السؤال بأعمال بسيطة يمكن للجميع انجازها يوميا ، وهي لاتستغرق منا وقتا طويلا ،إلا أن فوائدها كثيرة ، وتتلخص هذه الأعمال بالخطوات التالية :

    – اختر غذاء مغذيا :
    زود مقداديرك للفاكهة الطازجة والخضار العضوية إذا أمكن ، و اختر تشكيلة واسعة لأطعمة طازجة ولذيذة و صحية .

    – اشرب ماء نقيا :
    إن لترين من المء المرشح النقي ، بعضه على شكل شاي بأعشاب ، أو عصائر طازجة مفيدة لتنظيف الجسم ، خصوصا عصائر الجزر والكرفس والبنجر .

    – شارك في التمرين المنتظم :
    ( الايروبيكس )تجعل لك نفسا أعمق ، و التمرين الأفضل هو الذي يمارس 3 مرات في الأسبوع على الأقل ، و يكون التمرين من اختيارك ، و في مستوى متوافق مع مستوى لياقتك .

    – احرص على وقت الراحة :
    إذا أخذنا قسطا كافيا من النوم والترويح ، و على أساس منتظم ، فإننا نستطيع أن نعمل وننتج بكفاءة أعلى .

    – اجتنب مدمرات الصحة : تجنب إذا أمكن ، و إذا لم يمكن قلل إلى الحد الأدنى : الكحول ، السجائر ( المحرمات شرعيا ) ، و الأطعمة المعالجة والمعبأ للحفظ ، و كذلك مدمرات الصحة الأخرى كالقهوة ، و الشاي ، و الملح المكرر ، و السكر والشوكولاته و مشروبات الكولا ، و منجات الدقيق الأبيض ( الخبز ، الفطائر ، الكعك .. إلخ )

    – كل ببطء وتأن :
    كل وجباتك في جو هادئ و بتأن ، و لاتأكل إلا إذا كنت جائعا ، و عند مضغ طعامك تبدأ عملية الهضم و تزيد فرصة الإمتصاص الكامل للأغذية بدقة .
    للبعض منكم قد يبدو هذا مختلفا جدا عما هو معتاد عليه ، و لكن سيعتاد على ذلك بعد فترة ، فأعطوا أنفسكم الفرصة لتعيشوا التجربة ، و لتستمتعوا بها ، خصوصا عندما تشعرون بحيوية و بطاقة زائدة .

    #465099
    أبو نجم
    مشارك

    مشكوره اختي دمووووع على الموضوع

    تحيـــــــــــــــــــــــــــــــــاتي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد