الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة المراهقين والثقة الزائدة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #24507

    المراهقين والثقة الزائدة
    موضوعنا اليوم عن ثقة الأهل بأولادهم (عواقبه و مضا رها )
    أخوتي أخواتي
    من مشاكلنا اليوم هو ثقة الأهالي الزائدة بأولادهم وهم في سن المراهقة مما يجعل أبنائنا ينحرفون عن مسارهم ويتجهون إلى مسار الخطاء والعياز بالله .
    عندي صديق سوف أروي لكم قصته كيف انحرف ولتجه إلى مسار الفتيات ورفاق السوء وهوا في سن المراهقة نتيجة ثقة أهله الزائدة به .
    كان صديقي في مرحلة الكفائة من المرحلة الدراسية وكان لديه عمة تدرسه اللغة الأجنبية طبعا خارج المدرسة أي الدورات الخصوصية كانا يذهب للتعلم إلى أن جاءت فتاة تدرس معه فأعجب بها وتطورت العلاقة من زمالة إلى مراهقين.
    فأصبحت تتردد عليه كثيرا وهو يخرج معها دون أن يسأله أهله أين كان ومع من يظنون أهله بأنه يذهب للدرس إلى أن عرف أحد أقرباء الفتاة بالقصة وأخذ يبتذه لكي يدفع له نقود خشية من أن يعلم أهله وأخذ من نقود حوالي (4000 ل.س )
    وهو يبتذه إلى أن حصل خلاف بين الفتاة وصديقي حتى تركها وأخذ يبحث عن فتاة أخرى ومما زاد الأمور تعقيدا أن أصبح يملك جوال وإنترنت مما أدى إلى أن صديقي أخذ يعطي رقمه الخاص للفتيات وبريده الالكتروني .
    فقد اصبح يتصل بالفتيات ويراسلهن حتى اصبح مدمنا على هذه الأشياء فأخذ يبحث عن هذه وتلك .
    حتى وصلت به المواصيل إلى أنك تعتقده روميو مما جرى عليه حتى علمو أهله بهذه القصة من بعد ماحصل لولدهم من مشاكل مع أهالي الفتيات .
    أحبتي أنا لا أقول أعدمو الثقة لاكن ليس أن نعطيهم الثقة الزائدة حتى تصل بهم المواصيل إلى هذا الشكل .
    أخوتي أخواتي أتمنى أن تحرصو على أطفالكم .
    مع تمنياتي لكم ولأولادكم بمستقبل مبهر .
    مع فائق أحترامي أتمنى من الجميع الأهتمام بهذا الموضوع وأبلاغي عن أي تعليق أو نصيحة .
    أتمنى مراسلتي على إيميلي mh3alb@mail.sy مع فائق أحترامي .
    أخوكم :حسين هنداوي.

    #459273
    مجد العرب
    مشارك

    نرحب بأخينا حسين هنداوي من سوريا الشقيقة وبمشاركته هذه الطيبة .

    حقيقا أنت محق فيما قلته فمرحلة المراهقة هي من أصعب الفترات يمر بها الإنسان ، حيث هي تعتبر المرحلة التمهيدية للقدوم إلى الحياة الحقيقية ، فالمراهق يجد في نفسه أمور كثيرة تتغير فيه وبسرعة ، وتنمو معه المتغيرات كالعقلية والسلوكية ، وبدء في تكوين له الشخصية التي سيتميز بها عن الآخرين .

    وأيضا هي أصعب مرحلة بالنسبة للوالدين ، حيث في هذه الفترة يحتاجون فيها إلى فن في التعامل مع أبنائهم المراهقين ، وكذلك يجب أخذ الحذر عند التعامل معهم .

    وينبغي على الوالدين في هذه الفترة التي حتما سيمر بها الأبناء ألا يهملان الرقابة على الأبناء في تصرفاتهم وفي ذهابهم وإيابهم ، وكذلك مطلوب منهما أن يشاركان الأبناء في كيفية تصريف أمورهم ومساعدتهم في اتخاذ قراراتهم ، واختيار أصدقائهم ، وكيفية إيجاد الحول لمشاكلهم التي قد تعتريهم .

    وشكرا لك على الموضوع .

    #459631

    شكرا لك

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد